متى موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 في شهر رمضان

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441  الذي يأتي كل عام بالتزامن مع شهر رمضان المعظم، حيث تقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي كل عام بإيداع مبالغ في الحسابات البنكية لمستفيدي مؤسسة الضمان بهدف إعانة الأسر المحتاجة لقضاء متطلبات شهر رمضان، لذا يتساءل العديد من الأشخاص في الوقت الحالي ما هو موعد صرف المكرمة لهذا العام لاسيما ولم يتبقى على بداية شهر رمضان سوى يومين.

متى موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441

نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيان يفيد أن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر رمضان قيد التجهيز الآن، وأن المؤسسة بصدد أن تقوم بإيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي وكذلك رواتب المتنسبين إلى المؤسسة خلال الأيام القادمة، وقالت أن هذه الرواتب سيتم إيداعها تحديدًا في 30 من شهر شعبان 1441 الموافق 23 من شهر أبريل لعام 2020.

وبالتالي يكون من المتوقع أن يتم صرف مبالغ المكرمة التي تقدمها الضمان الاجتماعي للمستفيدين مع المعاشات الضمانية، أما إذا تم الإعلان عن نزول مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي قبل أو خلال شهر رمضان الكريم فسوف نحضر لكم كافة التفاصيل أيضًا، ويمكنكم الاطلاع على كل أخبار مؤسسة الضمان من خلال زيارة الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنكم الانتقال لها مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان المبارك 1441

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن صرف معاشات الضمان الاجتماعي بصدد التجهيز الآن بالتعاون مع وزارة المالية، وسوف يتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر شعبان عام 1441 هجرية الموافق 23 أبريل لعام 2020 ميلادية، وفي الغالب سوف يتم صرف المكرمة السنوية الخاصة بشهر رمضان مع المعاش، أي سيكون المعاش متضمنًا للمكرمة في الحساب الخاص بالمستفيد.

شاهد أيضًا: اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1441 ورابط الاستعلام عن موعد صرف مقطوعة شهر رمضان

معلومات عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

بعد أن عرفنا موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي يجب أن نعرف أهم المعلومات عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية [1]:

  • تم إنشاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في أواخر 1380 هجرية بمرسوم ملكي تحت اسم “وزارة العمل والشئون الاجتماعية”.
  • تهدف وزارة العمل إلى وضع السياسة العامة للشئون الاجتماعية والعمالية في المملكة.
  • تهدف الوزارة إلى تخطيط المشروعات وتنفيذها.
  • تساعد الوزارة في الإسهام في التطوير الاجتماعي بالمملكة، ورفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.
  • تم فضل وزارة العمل والشئون الاجتماعية إلى وزارتين مستقلتين، وذلك في عام 1425 هجرية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 27، حيث أضبحت وزارة العمل وزارة مستقلة بذاتها، ووزارة الشئون الاجتماعية وزارة أخرى.
  • تتولى وزارة العمل مختلف المسائل المتعلقة بشئون العمل والعمال، بينما تتولى وزارة الشئون الاجتماعية مختلف النشاطات المتعلقة بالشأن الاجتماعي.
  • في عام 1436 هجرية تم دمج وزارة العمل والشئون الاجتماعية مرة أخرى في وزارة واحدة، وذلك بموجب مرسوم ملكي، وأصبحت الوزارة تحمل اسم “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”.

شاهد أيضًا: اعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف 1441 برقم الهوية

وبهذا نكون عرفنا أهم المعلومات عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وتفاصيل موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الخاص بشهر رمضان والذي يتم صرفها كل عام، وكذلك عرفنا موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان المبارك حيث سيكون ذلك يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020 ميلادية / 30 شعبان 1441 هجرية.

المراجع

  1. ^ mlsd.gov.sa , معلومات عن الوزارة , 21/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *