موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441 لشهر رمضان

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441 لشهر رمضان

تعرف الآن على موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي التي ينتظرها ملايين من المواطنين في المملكة، حيث أعلنت مؤسسة الضمان الاجتماعي في بيان رسمي كما هو معتاد كل عاماً عن موعد صرف المكرمة الملكية السنوية مع بداية شهر رمضان لعام 1441، وكذبت أي إشاعات بإلغائها.

ماهي المكرمة الملكية 1441

المكرمة الملكية هي معونة سنوية تُمنح من قبل ولى العهد محمد بن سلمان والملك سلمان بصرفها على الفقراء كل عام في شهر رمضان الكريم، وذلك ضمن المعونات التي تقدمها المملكة لشعبها.

وتبلغ قيمة المكرمة 1000 ريال سعودي لكل لرب الأسرة، بالإضافة إلى 500 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة حتى الأطفال، ولا يستثنى أحد من تلك المكرمة.

اقرأ أيضا: كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

متى تنزل مكرمة رمضان

هو سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون من رواد فيس بوك وتويتر، بعدما تأخرت الأوامر الملكية المعتاد عليها من الملك سلمان لتحديد موعد صرف المكرمة الملكية والمساعدات المقطوعة، فقد كانت تصدر قبل حلول شهر رمضان بأسبوع على الأقل.

مع تأخر الأوامر الملكية بمواعيد صرف المكرمة لمستفيدي توقع المواطنين كما هو متداول صرف قيمة المكرمة مع المعاشات.

كما من المتوقع أن يتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعى من خلال البنوك الإلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى الهيئات الحكومية تجنباً للازدحام ومنع انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضا: شروط التقاعد المبكر في السعودية

إعلان موعد تحصيل مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441

بالاتفاق مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية تم الإعلان عن مواعيد صرف معاشات الضمان الاجتماعي التي ينتظرها كثيرون يوم الخميس المقبل الموافق 23 أبريل 2020.

وبهذا نكون قد تعرفنا عن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441 لشهر رمضان التي اعتاد عليها فئة كبيرة من المواطنين داخل المملكة السعودية بأمر من الملك سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *