متى موعد عيد الفطر 2022 في السويد

متى موعد عيد الفطر 2022 في السويد

متى موعد عيد الفطر 2022 في السويد ، أيام قليلة باتت تفصلنا على حلول عِيد الفِطر السعيد، حيث يرغب الكثير من الجالية الإسلامية في الدول الأوروبية بمعرفة مَواعيد عِيد الفِطر لإحياء شعائر العِيد. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على مَوعد عيد الفطر 2022 في السويد.

متى موعد عيد الفطر 2022 في السويد

إن مَوعد عيد الفطر في السويد يكون في يوم الاثنين 2 مايو/ أيار 2022، حيث يتم رصد هلال العيد مساء يوم السبت والأحد 29 و30 رمضان بحسب المركز الفلكي الدولي. لكن من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في دولة السويد كباقي الدول العربية الإسلامية في 2 مايو.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية والاجنبية

نهاية عطلة الفطر في دولة السويد

يحتفل المسلمون في دولة السويد بعيد الفطر المبارك لمدة أربعة أيام متوالية بناءً على توصيات الشريعة الإسلامية. ومن المتوقع أن يكون آخر أيام عيد الفطر في 5 أيار/ مايو مساءً. تجدر الإشارة إلى أنه لا وجود  لعطلة رسمية للمسلمين في دولة السويد، حيث أن عيد الفطر هو فقط ممارسة الشعائر الخاصة بالمسلمين لا علاقة للدولة بها.

توقيت صلاة عيد الفطر في السويد 2022

على  الرغم من أن السويد هي دولة أوروبية، لكن يوجد فيها عدد كبير من المسلمين الذين يرغبون بمعرفة التوقيت الرسمي لأداء صلاة عيد الفطر. حيث تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، وقد يتم تأديتها في تمام الساعة 5.1 صباحاً.

شاهد أيضًا: صور عن صلاة عيد الفطر

كم باقي على موعد عيد الفطر في السويد

ينتظر الكثير من المسلمين في السويد عيد الفطر السعيد للاستعداد له وإحياء شعائره. وفيما يلي العد التنازلي لموعد عيد الفطر في السويد بناءً على الحسابات الفلكية لأول أيام عيد الفطر 1433:

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على متى موعد عيد الفطر 2022 في السويد ، كما ذكرنا موعد صلاة عيد الفطر في السويد ونهاية عطلة عيد الفطر، كذلك استعرضنا كم باقي لعيد الفطر 1443 في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *