اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات.

اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات.

حل سؤال اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات. عالم النبات عالم واسع وغريب، وفيه الكثير من المعلومات الخفية التي يبحث عنها العلماء باستمرار ويحاولون كشفها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بواحد من أسرار النباتات، مجيبًا بذلك على السؤال الذي تم طرحه مقدمًا.

اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات.

إن عبارة اللحاءُ phloem هو النسيجُ الوعائيّ الناقل للغذاءِ من الأوراقِ لأجزاءِ النبات هي عبارة صحيحة، وتعتبر هذه العملية من العمليات الأساسية عند النباتات الوعائية، والتي تركب ما تحتاجه من قيم غذائية وعناصر في أوراقها من خلال عملية التركيب الضوئي؛ ومن ثم يتم نقلها إلى الأجزاء الأخرى من النبات.

شاهد أيضًا: نسيج يصنع معظم خلايا الخشب واللحاء باستمرار

ما هو النسيج الوعائي اللحائي

اللحاء أو ما يعرف بالنسيج اللحائي الوعائي هو نسيج نباتي يوجد عند مجموعة النباتات الوعائية، ويعتبر المسؤول الأساسي عن نقل كافة المواد العضوية التي قام النبات بتركيبها في أوراقه إلى مختلف أجزاء النبات الأخرى.[1]

شاهد أيضًا: يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في

ما الفرق بين اللحاء والخشب

كثيرًا ما يتم الخلط بين مفهومي اللحاء والخشب، إلا أنها يختلفان بشكل كبير عن بعضهما البعض، فاللحاء هو الطبقة الخارجية التي تغطي ساق الشجرة، وتحميها من خسارة المياه، أما الخشب فهو الطبقة التي تلي اللحاء، وهو القسم الذي يتم الاستفادة منه لأغراض التدفئة والنجارة وغيرها.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت الإجابة على سؤال اللحاءُ phloem هو النسيجُ الوعائيّ الناقلُ للغذاءِ من الأوراقِ لأجزاء النباتِ. كما تم التعريف بالنسيج اللحائي في النباتات، والفرق بين كل من الخشب واللحاء.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Phloem , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *