متى نتائج التحصيلي 1441

متى نتائج التحصيلي 1441

يبحث العديد من الطلاب عن الإجابة عن سؤال متى نتائج التحصيلي 1441 ، وكان ما يقرب من مئتي ألف طالب وطالبة قد أدّوا الامتحان من المنزل عن بعد من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الإلكتروني، ويعتبر الاختبار التحصيلي اختبارًا مهمًا لطلاب المرحلة الثانوية لتحديد الجامعة والكلية التي سيدخلها الطالب بعد المرحلة الثانوية، وقد تم الاختبار هذا العام بشكل إلكتروني بالكامل نتيجة الظروف التي تمر بها المملكة في الوقت الحالي.

متى نتائج التحصيلي 1441

قبل معرفة الإجابة على سؤال متى نتائج التحصيلي 1441 ، يجب على الطلاب الانتباه إلى أن نتيجة الاختبار التحصيلي لا يوجد بها نجاح ورسوب، بل يحصل الطالب على درجة أقصاها 100، كما أن النتيجة لا يتم مقارنتها بنتيجة الثانوية العامة.

يتم تحديد قيمة الدرجة في الاختبار التحصيلي من خلال الجامعة التي ينوي الطالب التقديم بها بعد انتهاء المرحلة الثانوية، حيث يتم النظر في مجموع درجات السنوات الثلاث في الثانوية مع نتيجة الاختبار التحصيلي.

ويذكر المركز الوطني للقياس والتقويم عبر موقعه الإلكتروني أن الطلاب الذين أدوا الامتحان عن بعد من منازلهم سوف تظهر نتائجهم خلال فترة تتراوح بين يومين إلى 14 يوم عمل من تاريخ انتهاء الامتحان، لذلك ستظهر النتيجة في منتصف شهر ذي القعدة.

شاهد أيضًا: رقم الموحد الجديد للاستفسارات

الاستعلام  عن نتائج التحصيلي 1441 برقم الهوية

يمكن للطالب الذي يسأل متى نتائج التحصيلي 1441 أن يقوم بالاستعلام عن النتيجة عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الإلكتروني وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قسم الاستعلام عن النتائج على موقع قياس الإلكتروني “من هنا“.[1]
  • كتابة رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقيق إن وجد.
  • بعد ذلك سيتم إدخال البيانات الشخصية للطالب.
  • الضغط على “عرض النتيجة”.

إذا كانت النتيجة قد ظهرت بالفعل فسوف يظهر بيان الدرجات وحالة الطالب على الفور.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع رقم المشترك في قياس

وبهذا نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن طريقة التعامل مع نتيجة الاختبار التحصيلي وأيضًا موعد ظهور نتائج التحصيلي 1441، وأيضًا تعرفنا على طريقة الاستعلام عن النتيجة في حالة ظهورها.

المراجع

  1. ^ e-services.etec , مركز قياس , 21/6/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *