متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1443

متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1441

يرغب الكثيرون في معرفة متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1443 في المملكة العربية السعودية، وهذا بعدما جرت العادة بأن يتم إصدار أوامر ملكية كريمة خلال الشهر الفضيل بصرف مساعدات مادية للمواطنين من مختلف أنحاء السعودية تحت مسمى المكرمة الملكية ويستفيد منها الملايين بشكل سنوي.

المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1443

قبل أن نبدأ الحديث عن متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي، يجب في البداية أن نعرف ما هو مفهوم المكرمه الملكيه ولماذا يتم ضخ هذه الأموال في حسابات المواطنين خلال أيام شهر رمضان المبارك في كل عام.

في البداية، فإن المكرمه الملكيه تعد نوع من المساعدات الحكومية التي يصدر أمر صرفها للمواطنين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتصل في بعض الأحيان إلى نحو 1000 ريال سعودي بالنسبة للعائل ونحو 500 ريال سعودي بالنسبة للتابع في كل أسرة.

ويتم صرف المكرمة الملكية لعدد كبير من المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يجعل التساؤلات تزداد في الآونة الأخيرة حول مواعيد نزولها هذا العام.

شاهد أيضًا: الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه .. متى تنزل المكرمه الملكيه

متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1443

حدد موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 1443 من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأربعاء في 13 أبريل 2022م، وسيتم صرف المنحة أو المكرمة الملكية المالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن مستفيدي المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية السعودية مباشرةً “من هنا“. [1]

قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في رمضان 1443

حددت قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في رمضان 1443 كالآتي:

  • منحة 1000 ريال سعودي للأسرة الفقيرة المكونة من شخص واحد.
  • مكرمة بقيمة 1500 ريال سعودي للأسرة الفقيرة المكونة من شخصين.
  • منحة 2000 ريال سعودي للأسرة الفقيرة المكونة من 3 أشخاص.

شروط الحصول على المكرمة الملكية في رمضان 1443

اشترطت وزارة التمية الاجتماعية والموارد البشرية السعودية على الراغبين بالحصول على المكرمة الملكية في شهر رمضان 1443 تحقيق النقاط الآتية:

  • إقامة المتقدم للمنحة الملكية في المملكة العربية السعودية.
  • التسجيل في الضمان الاجتماعي.
  • حيازة المتقدم على الجنسية السعودية.
  • عدم امتلاك المتقدم للمنحة الملكية قطعة أرض أو عقار أو مباني باسمه.
  • الحد الأعظمي لدخل المتقدم يجب أن لا يزيد عن 3000 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: تقديم راتب رمضان 1443 …. موعد صرف راتب رمضان 1443

رابط الاستعلام عن المكرمة الملكية رمضان 1443

يمكن لكافة المواطنين والمتقدمين للمنحة الملكية في رمضان 1443 الاستعلام عن نتائج المكرمة وأسماء الحاصلين على المنحة الملكية من خلال الدخول مباشرةً إلى الرابط “من هنا“.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن متى نزول المكرمه الملكيه للضمان الاجتماعي 1443 وكذلك سلطنا الضوء على الأسباب التي تدفع المملكة العربية السعودية إلى ضخ هذه المبالغ المالية في حسابات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ hrsd.gov.sa , وزارة التنمية البشرية , 13/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *