الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه .. متى تنزل المكرمه الملكيه

الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه .. متى تنزل المكرمه الملكيه

الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه 1441 .. متى تنزل المكرمه الملكيه حيث ازداد تساؤل المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي هذا العام، حيث يتم صرفها في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي عادةً في شهر رمضان من كل عام وينتظروها بفارغ الصبر لشدة احتياجهم لهذه الأموال حتى يمكنهم شراء كافة احتياجاتهم ومستلزماتهم التي تعينهم على الحياة المعيشية.

الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه

تعد المكرمه الملكيه بمثابة عيديه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط والذين تأثروا من الانفتاح الاقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الأونة الأخيرة ضمن رؤية المملكة المستقبلية 2030، ويتم صرفها لهم في شهر رمضان من كل عام لشراء طلبات الشهر الكريم من مأكل ومشرب.

تسبب تأخر صرف المكرمه الملكية هذا العام إلى نشر المواطنون تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة “تويتر” حملت هاشتاج (#مكرمه_الضمان_الاجتماعي)، مطالبين فيها تحديد موعد صرف هذه المكرمه لحاجتهم الضرورية لهم وبالأخص هذه الفترة عقب انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أثر على اقتصاد المملكة وبالتالي على الحياة المعيشية للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط.

وقد خصصت الحكومة ما يقارب من 1.8 مليار ريال سعودي في خزينة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لصرفها في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي.

متى تنزل المكرمه الملكيه

توقع عدد كبير من المواطنين بأنه سيتم صرف المكرمه الملكيه 1441 ضمنياً مع معاشات الضمان الاجتماعي، ومن المعروف أن يتم صرف المعاشات الاجتماعية يوم 1 شوال 1441هـ والذي يوافق يوم 24 مايو 2020م وهذا أول أيام عيد الفطر المبارك، لذا وفقاً لآلية الصرف المتبعة فإنه سيتم الصرف قبل هذا الموعد لأنه يصادف يوم إجازة الأعياد.

وقد طالبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بضرورة تحديث بياناتهم على الموقع الرسمي للوزارة حتى يتم الصرف سريعاً وبشكل سليم، حيث يحصل رب الأسرة على مبلغ قدره ألف ريال سعودي، وكل فرد في العائلة يحصلون على 500 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – 2020 … إيداع مكرمة الضمان

اقترب شهر رمضان الكريم على النصف وحتى الآن لم يتم صرف الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه على الرغم من حاجة المواطنين إليها هذه الأيام بشكل كبير بعد تأثرهم بالأوضاع الراهنة التي تشهدها المملكة هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *