مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – 2020 … إيداع مكرمة الضمان

مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 - 2020 ... إيداع مكرمة الضمان

مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 .. إيداع مكرمة الضمان شهدت محركات البحث إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين في المملكة لمعرفة موعد صرف المكرمه الملكيه هذا العام، لرغبة مستحقيها في الحصول عليها في هذه الفترة لحاجتهم إلى شراء احتياجاتهم من المأكل والمشرب ولرغبتهم في شراء احتياجات شهر رمضان الجاري عيد الفطر المبارك وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة هذه الأيام.

مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441

من المنتظر أن تصرف وزارة التنمية الاجتماعية مستحقات مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي في حساباتهم فور إصدار القرار، فالمكرمة ملكية هي عبارة عن عيدية نقدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي سواء كانت مستقل أو تابع للأسرة، احتفالًا بعيد الفطر.

وقد تعود مستفيدي الضمان الاجتماعي من خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إصدار أمر ملكي قبل قدوم شهر رمضان الكريم بصرف مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي، حتى يتمكنوا من صرفها وتلبية احتياجاتهم الضرورية لشهر الكريم ولعيد الفطر المبارك.

ومن الجدير بالذكر أن في العام الماضي قد صدر أمر ملكي بمنتصف شهر رمضان الماضي يتضمن صرف نحو 1.7 مليار ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي.

إيداع مكرمة الضمان 2020

يقدر إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي خلال العام الراهن نحو 1000 ريال لكل مستفيد مستقل، و500 ريال لكل فرد بالأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وتودع مستحقات المكرمة الملكية في حسابات الأسرة المستحقة لراتب الضمان الاجتماعي الشهري، حيث يتم إرسالة رسالة إلى المستحقين بأنه تم إيداع المبلغ في حسابه البنكي، وتحصل هذه الأسرة على مستحقات المكرمة مرتين خلال العام هما في عيد الفطر وعيد الأضحى.

ويحصل رب الأسرة في المكرمة الملكية على 1000 ريال سعودي، كما يحصل كل فرد في الأسر المستحقة على 500 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: موعد رواتب شهر رمضان 1441 السعودية

متي تنزل مكرمه الضمان في رمضان 2020-1441

لم تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد محدد لتنزيل مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 فمن المتوقع الإعلان عنها خلال شهر رمضان الجاري، وقد أتاحت للمستفيدين من المكرمة الاستعلام عنها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويتوقع الكثيرون أن يتم إيداع مستحقات مكرمة الملكية مع مستحقات معاش الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين من المعاش يوم صرف معاشات شهر مايو المقرر صرفها يوم 24 مايو الجاري والتي توافق يوم 1 بشهر شوال المقبل، كما يحدث كل عام حيث تَصرف الوزارة مستحقات المعاش بالإضافة إلى مستحقات مكرمة الملكية في حسابات الأسر المستفيدة منها قبل يوم العيد، لتتمكن الأسر من شراء احتياجاتهم الضرورية.

ومن المتوقع أن يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي والمكرمة الملكية في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، وذلك نظراً لأن يوم الصرف يصادف أول أيام عيد الفطر المبارك، ووفقاً لما هو متبع في آلية الصرف فإنه في حالة إذا صادف تاريخ الصرف موعد إجازة رسمية “يومي الجمعه والسبت” وإجازة الأعياد فإنه يتم صرفها قبل هذا الأيام أو بعده.

قد يهمك أيضًا: موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1441 توقيت صرف معاشات الضمان الاجتماعي

تحتاج الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط إلى مكرمة ملكية الضمان الاجتماعي بشكل كبير هذه الأيام نظراً لتأثر حالتهم المعيشية بالظروف الحالية التي تشهدها المملكة بعد انتشار فيروس كورونا والتي ترتب عليها اتخاذ عدة إجراءات وقرارات والتي منها فرض حظر التجوال وتوقف الأنشطة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *