نهايه اجازه عيد الاضحى 2023 وكم مدة عطلة العيد في السعودية 1444

نهايه اجازه عيد الاضحى

متى نهايه اجازه عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية؟ فالعديد من الموظفين السعوديين يتوقون لمعرفة تفاصيل الإجازة التي يحصلون عليها طيلة أيام عيد الأضحى المُبارك، والذي يُعد أحد أعياد المُسلمين التي تهلّ عليهم كلّ عام في العاشر من شهر ذي الحجة، ولهذا سيُقدّم لكم موقع مُحتويات تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك وموعد نهايتها للقطاعات العامة والخاصة والبنوك، كما نتعرف على مدة عطلة العيد في السعودية.

نهايه اجازه عيد الاضحى

أوضح ديوان الخدمة المدنية في السعودية أن كافة الموظفين العاملين في القطاع العام في المملكة سيعودون لمباشرة أعمالهم في كافة القطاعات والهيئات بداية من يوم الاثنين الموافق 15 ذي الحجة من عام 1444 هـ وهو الموافق 3 يوليو 2023 م، بحيث يعود الموظفون في القطاعات الخاصة في المملكة إلى مباشرة أعمالهم بشكل طبيعي.

كم مدة عطلة العيد في السعودية 1444

تختلف مُدة عطلة العيد في المملكة العربية السعودية بين القطاع العام والخاص، حيث إنّ عطلة القطاع العام تبدأ من يوم الوقفة 9 من شهر ذي الحجة، وتنتهي يوم 13 من ذي الحجة.

اقرأ أيضًا: حكم الأضحية في عيد الأضحى

اجازة عيد الاضحى السعودية 2023

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن التعميم السنوي الذي يصدر حول موعد إجازة عيد الأضحى في جميع القطاعات العاملة في المملكة، سواء كان القطاع العام أو الخاص، حيث يصدر التعميم قبل عدة أيام من العيد ليستطيع الموظفون تخطيط الإجازة، وتختلف مواعيد الإجازة بين القطاع العام والخاص، وجاءت الإجازات كالتالي:

اجازة عيد الاضحى القطاع العام

تعمل لائحة إجازات الخدمة المدنية في السعودية على تحديد إجازات القطاعات الحكومية، حيث يحصل الموظف على إجازة عيد الأضحى بداية من الخامس من ذي الحجة، وتنتهي في الرابع عشر من الشهر ذاته.

اجازة عيد الاضحى القطاع الخاص

يحدد قانون العمل السعودي عدد أيام إجازة عيد الأضحى وهي 4 أيام، بداية من يوم وقفة عرفة حتى اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى، ويُوافق ذلك يوم الجمعة الثامن والعشرين من شهر يونيو للعام 2023، وتستمر هذه الإجازة السنوية حتّى الأول من شهر يونيو من العام الجاري.

اقرأ أيضًا: متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد

اجازة عيد الاضحى للبنوك 1444

أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك ومراكز التحويل والمؤسسات المالية في السعودية تبدأ عطلة عيد الأضحى بنهاية عمل يوم الخميس 4 من ذي الحجة الموافق 22 يونيو المقبل، ولكن البنوك والفروع الرسمية التابعة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المزدحمة بالسكان والمنافذ الحدودية مفتوحة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار.

اقرأ أيضًا: طريقة صلاة عيد الأضحى

إجازة عيد الاضحى 2023 تداول السعودية

أعلنت تداول السعودية عن الموعد المُقرر لانتهاء إجازة عيد الأضحى المُبارك لهذا العام، حيث حددت أن إجازة عيد الأضحى لتداول السعودية تبدأ بنهاية يوم الخميس 04\12\1444هـ، الموافق 22\06\2023م. يستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأحد 14\12\1444هـ.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ التكبير المقيد في عيد الأضحى

مواعيد صلاة عيد الاضحى السعودية

تختلف مواقيت صلاة العيد من محافظة إلى محافظة أخرى بفارق زمني بسيط، وتُشير العديد من وسائل الإعلام المحلية السعودية أنَّ صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2023 تبدأ في السعودية بعد شروق الشمس بمرور خمس عشرة دقيقة.

اقرأ أيضًا: تاريخ اجازة عيد الاضحى

الاجازات الرسمية في السعودية 2023

يحصل الموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية على عدد من الإجازات الرسمية وفقًا لنظام العمل، وفيما يأتي قائمة بالإجازات الرسمية في المملكة للعام الحالي:

  • إجازة يوم التأسيس: يوم الأربعاء 22 فبراير
  • يوم العَلَم السعودي: يوم السبت 11 مارس
  • عيد الفطر: أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال، والتي توافق: الخميس (20 أبريل) إلى الأحد (23 أبريل)
  • إجازة عيد الأضحى: من الثلاثاء (27 يونيو)
  • اليوم الوطني للمملكة: يوم السبت 23 سبتمبر.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على موعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة ومدة الإجازة للقطاع العام والخاص، كما تعرفنا على مواعيد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية لعامان الجاري 2023.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الاضحى , 31/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *