متى ينتهي دوام الاحوال المدنية

متى ينتهي دوام الاحوال

متى ينتهي دوام الاحوال المدنية ؟ هذا الأمر يبحث عنه المتعاملين مع إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بالمملكة، حيث تقوم الأحوال بتقديم عدد من الخدمات للمواطنين والمقيمين، وتمكينهم من الحصول على الوثائق والمستندات الخاصة بإثبات الشخصية، وبعض التعاملات الحكومية، وتنتشر المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية في جميع مناطق ومدن المملكة من أجل تيسير الحصول على الخدمات للمستفيدين، وفيما يلي نتعرف على الأوقات الرسمية لعمل مكاتب الأحوال.

اوقات دوام الاحوال المدنية

وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية هي الوكالة المعنية بإصدار أنواع معينة من الوثائق والمستندات بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، وهي تسعى لتقديم الخدمات الخاصة بها بشكل إلكتروني، ولكن هناك بعض الحالات تستلزم حضور المراجع بنفسه إلى مكتب الأحوال، وفي هذه الحالات لا بد أن يلتزم بمواعيد عمل الأحوال المدنية، والتي تختلف من مكتب إلى آخر.

حيث أن هناك بعض المكاتب تعمل بنظام الفترة الواحدة، وهي الفترة الصباحية فقط، بينما تقوم بعض المكاتب الأخرى بالعمل فترتين، واحدة صباحية وأخرى مسائية.

ويمكن التعرف على أقرب مكتب للأحوال المدنية إليك من خلال الدخول إلى دليل الفروع والإدارات “من هنا“.

شاهد أيضًا: اوقات دوام بنك الراجحي 2020-1441

متى ينتهي دوام الاحوال المدنية

تعمل مكاتب الأحول المدنية في المملكة العربية السعودية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، في جميع المكاتب التي تخدم الرجال والنساء.

وهناك بعض المكاتب التي تعمل خلال الفترات المسائية، وهذه المكاتب تختلف في مواعيد عملها بالنسبة لمكاتب الرجال عن السيدات، على النحو التالي:

  • المكاتب التي تقدم خدماتها للرجال تستمر في العمل حتى الساعة العاشرة مساءً.
  • المكاتب التي تقدم خدماتها للنساء ينتهي الدوام بها في الساعة السابعة مساءً.

شاهد أيضًا: اوقات دوام الهيئة العامة للمعلومات المدنية 2020  

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عبر موقع محتويات وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال متى ينتهي دوام الاحوال المدنية والطريقة التي يمكن التعرف بها على أقرب مكتب للأحوال المدنية، كما تعرفنا على أوقات عمل مكاتب الأحوال في الفترات الصباحية والمسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *