متى ينزل راتب المتقاعدين لشهر شوال 1441

متى ينزل راتب المتقاعدين لشهر شوال 1441

متى ينزل راتب المتقاعدين لشهر شوال  1441 ؟ هذا التساؤل الذي يدور ببال الكثيرين ممن يتقاضون المعاش والذي تجيب عنه المؤسسة العامة للتقاعد من خلال الإعلانات الرسمية التي تقوم بها، للإعلان عن موعد إيداع تلك الرواتب في الحسابات البنكية  للمستفيدين، ومن ثم يمكنهم صرفها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

راتب المتقاعدين 1441

تقوم المؤسسة العامة للتقاعد بالتعاون مع وزارة المالية بالإعلان عن المواعيد الخاصة بصرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين خلال العام من خلال القنوات الرسمية، على مدار العام الكامل، وذلك حتى يسهل للمستفيدين معرفة أوقات صرف تلك المعاشات.

بالإضافة إلى الإعلان السنوي عن موعد الرواتب، فإن المؤسسة تقوم بالإعلان عن موعد الاستحقاق خلال أيام تسبق الموعد، وفي خلال أزمة كورونا التي أدت إلى الارتباك في جميع المؤسسات بالمملكة حدثت بعض التغييرات الطفيفة في تلك المواعيد، مما دعا المستفيدين للتساؤل عن موعد استحقاق الراتب.

شاهد أيضًا: كيف يتم حساب راتب التقاعد المبكر

متى ينزل راتب المتقاعدين لشهر شوال  1441

أعلنت المؤسسة الرسمية العامة للتقاعد عن موعد استحقاق معاش شهر شوال 1441 الموافق شهر يونيو من عام 2020، والذي يمكن بعده للمستفيدين أن يقوموا بصرفه بسهولة، وذلك على النحو التالي:

  • موعد استحقاق معاش شهر شوال 1441 هو يوم الرابع من ذي القعدة 1441 الموافق ليوم الخامس والعشرين من يونيو 2020. ويمكن للمستحق أن يقوم بصرفه من خلال البنوك التي تقدم تلك الخدمة بالتعاون مع مؤسسة التقاعد.
  • موعد استحقاق المتقاعدين الذين يستحقون معاشهم من التأمينات الاجتماعية هو العاشر من شهر ذي القعدة الموافق الأول من يوليو 2020.

ويمكن للمتقاعد أن يتعرف على مقدار المعاش المستحق له من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتقاعد والمتاحة على موقعها الإلكتروني، عبر الدخول إلى “حاسبة المعاش التقاعدي”من هنا“.

اقرأ أيضًا: شروط الضمان الاجتماعي لجميع الفئات والحد المانع لكل منها

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله الإجابة بشكل مُفصّل عن سؤال متى ينزل راتب المتقاعدين لشهر شوال 1441  الذي يسأله المستفيدون من جميع مناطق ومدن المملكة، وبالتالي يتمكن من الحصول عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *