مخالفة حظر التجول .. الاستعلام عن مخالفة حظر التجول

مخالفة حظر التجول .. الاستعلام عن مخالفة حظر التجول

شددت وزارة الداخلية السعودية على خطورة مخالفة حظر التجول في جميع أنحاء المملكة، حيث يعرض المخالف نفسه لعقوبات وغرامات يتم تطبيقها في حقه على الفور، وكل هذا في سبيل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ومنع اصابتهم بفيروس كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد -19″، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

مخالفة حظر التجول

طبقت المملكة العربية السعودية حظر التجوال على جميع أنحاء المملكة اعتباراً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة صباحاً، وذلك في إطار حرصها على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية لعدم انتشار جائحة فيروس كورونا، وحددت عقوبة مخالفة حظر التجوال وهي فرض غرامة تصل إلى 10 ألف ريال سعودي وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة، ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى حد السجن لمدة لا تزيد عن 20 يوم في حالة انتهاك مواعيد الحظر والخروج من المنزل أكثر من مرة.

قد يهمك أيضًا: حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441

الاستعلام عن مخالفة حظر التجول

كشف الامن العام عبر تغريدة على حسابة الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” الطريقة الصحيحة لكيفية الاستعلام عن مخالفة حظر التجول من خلال خطوات يجب اتباعها.

وتتمثل تلك الخطوات في:

  • الدخول عبر منصة أبشر اضغط هنا.
  • الدخول عبر المنصة من خلال ادخال رقم الهوية وكلمة المرور والرمز الذي يظهر أمامك.
  • إدخال كود التحقق الذي يتم إرساله للهاتف الجوال الخاص بك.
  • اختر من القائمة التي ستظهر أمامك “خدماتي”، ثم الضغط على استعلامات.
  • اختر المخالفات.
  • لتظهر لك المخالفات في هذه الصفحة على الفور أو في صفحة المخالفات المرورية.

اقرأ أيضاً:- خطوات الاعتراض على مخالفة منع التجول 1441

رابط أبشر مخالفات حظر التجول

أتاحت وزارة الداخلية رابطًا إلكترونيًا ليتمكن المواطنين والمقيمين من الاستعلام عن مخالفة الحظر، وأيضاً يمكن الاعتراض على المخالفة من خلال الدخول على رابط أبشر مخالفات حظر التجوال من هنا ، مشددة على ضرورة الالتزام بالقوانين وعدم اختراقها حفاظاً على أنفسهم.

متى تنزل مخالفة حظر التجول

يتساءل المخالفون لقرار الحظر عن متى تنزل مخالفة حظر التجول عبر منصة أبشر، فقد أكدت الوزارة بأنه يتم ظهور المخالفات الخاصة بحظر التجوال بعد ساعات قليلة من وقوع المخالفة على موقع أبشر الحكومة الإلكترونية، حتى يمكنه معرفتها والاعتراض عليها في حالة إذا تم تطبيق المخالفة في حقه ظلم وبدون أي حق.

اقرأ أيضاً:- تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح خروج وقت الحظر بالسعودية

استثنت وزارة الداخلية بعض الحالات الطارئة والإنسانية من مخالفة حظر التجوال ولكن بشرط استخراج تصريح تنقل بين المدن والمناطق من خلال الموقع الرسمي لتنقل الذي تم إطلاقه في الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *