معروض نقل عسكري في السعودية جاهز

معروض نقل عسكري

معروض نقل عسكري في السعودية جاهِز للطباعة والتّحميل تجدونه في هذا المَقال؛ فهنالك العديد من العساكر الذين يتعرّضون لظروف قاهِرة تقود بهم إلى تقديم معروض نقل، بحيث يتم نقلهم من مكان عملهم الحالي إلى مكانٍ آخر، وذلك وفق المُسببات التي تدفعهم إلى النّقل، ولهذا يُقدّم موقع مُحتويات نموذج معروض نقل عسكريّ في المملكة العربية السعودية.

نظام النقل العسكري

هنالك الكثير من الشباب الذي يلتحقون في السلك العسكريّ بالمملكة العربية السعودية، حيث تتعدد القوات العسكريّة والأجهزة الأمنية التي يتم الانخراط للعمل معها، بحيث يتم التّقدم بطلب القبول على العسكرية، وبعد إتمام إجراءات القبول يتوّزع العساكر وفق النظام المعتمد من قبل الحكومة السعودية، بحيث يخضع هذا النّظام إلى قوانين خاصّة به، التي لا يُمكن مخالفتها على الإطلاق، ويتم ترتيبهم بناءً على المَصلحة العامّة والاحتياج من شمال المملكة إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، ولكن قد يتعرّض العسكريّ إلى ظروف وأسباب تُجبره على طلب النقل، وذلك اعتمادًا على الركائز الأساسيّة لقوانين النّقل العسكريّ المعتمدة في هذا السلك كالتالي:[1]

  • أن يكون النقل العسكريّ موافقًا عليه من قِبَل القيادة  العسكرية العليا.
  • أن يستوفي طلب النقل جميع الشروط المطلوبة.
  • أن تكون الوظيفة والدرجة التي سيُنقل إليها العسكريّ مطابقة للوظيفة الحالية التي يشغلها.
  • أن يكون بحوزة العسكري الأسباب المُقنعة لتقديم طلب النّقل، وأن تتم كتابته في صيغة معروض نقل عسكري.
  • أن يُقدّم العسكري طلب النّقل بالصيغة الخاصّة به، والمعروفة بمعروض نقل عسكري، مع مراعاة كتابة هذا المَعروض بلغة واضحة ومفهومة، وتحديد الأسلوب المُقنعة والمؤثرة.
  • أن يحرص العسكريّ على توضيح أسبابه في صيغة معروض نقل عسكري بطريقة مؤثرة، دون التلاعب في ذلك لأنّ التزوير  يُعرّضه إلى المساءلة القانونية.
  • أن يكون العسكريّ هو العائل الوحيد لأسرته التي تحتاج تواجده بشكل مُستمر غير مُنقطع.
  • أن تتوفر أسباب مرضية؛ “مرض أحد أفراد أسرة العسكري من الدرجة الأولى” للحصول على الموافقة في النقل.

شاهد أيضًا: معروض جاهز للطباعة

معروض نقل عسكري

مَعروض نَقل عَسكريّ هو نموذج رسميّ ومُستند يُعتمد عليه عند الشروع بتقديم طلب نقل العسكريّ من منطقة عمله الحاليّة إلى منطقة أُخرى، ويتم من خلال هذا المَعروض الشّرح للمسؤولين بالظروف والأسباب التي دعت العسكريّ بطلب النّقل، وذلك لجلب التعاطف من المسؤولين لحالة العساكر التي استدعتّهم إلى النّقل، ومن الضروري أن يتم كتابة هذا المعروض بصيغة صحيحة وسليمة تمامًا؛ ليلقى هذا المّعروض الاهتمام الكامل من قِبل الجهة التي يتم إرسال المعروض إليها.

شاهد أيضًا: عبارات مبروك النقل تويتر 1444

كيفية كتابة معروض طلب نقل عسكري

تحظى كِتابة معروص نقل موظف أو عسكريّ باهتمامٍ كبير، كونها تختصّ بالسلك العسكري؛ إذ يتوّجب على كلّ عسكريّ يرغب في تقديم طلب النقل أن يلتمس العديد من الأساسيّات والركائز في كتابة المعاريض، بحيث يتم توخي الحذر في كيفية الكتابة الصحيحة والمُمنهجة، وفق الخُطوات التاليّة:

  • أولًا: كتابة مُقدمة المعروض؛ يتم كتابة كلّ من (البسملة – المرسل إليه الخطاب – التحية.
  • ثانيًا: كتابة العنوان (طلب نقل عسكري).
  • ثالثًا: كتابة البسملة؛ بسم الله الرحمن الرحيم؛ الذي نبتدئ به كل حديث أو أي خطاب.
  • رابعًا: كتابة اسم المرسل إليه الخطاب: اسم المُرسل إليه المعروض ولقبه متبوعةً بعبارة التحية الخالصة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أمّا بعد؛
  • خامسًا: كتابة كلمات الشكر والتقدير على الاهتمام وحسن التعاون.
  • سادسًا: كتابة محتوى المعروض؛ أي مضمون طلب النقل؛ من خلال الشروع بالتعريف البسيط عن نفسك كونك عسكرياً بالاسم، والرقم العسكري، وقطاع العمل، مع التحدث عن الافتخار والاعتزاز بالعمل العسكري، ثم ذكر الأسباب التي دعت إلى تقديم معروض نقل عسكري، ومراعاة شروط النقل العسكري.
  • سابعًا: تطلب من الله ثمّ من المسؤول أن يُحقق طلب النّقل وفق الظروف المذكورة، وأن يُحس بالمعاناة وذلك بعبارات راقيّة.
  • ثامنًا: كتابة الخاتمة بإعادة تلخيص طلب النّقل بحدود لا تتجاوز السطر الواحد، ومن ثمّ تجديد الشكر والامتنان، مع الدعاء بالتوفيق والسداد، ودوام الصحة والعافية، والسلام.
  • تاسعًا: كتابة المعروض إلكترونيًا وطباعته.
  • عاشرًا: تدقيق طلب النّقل العسكريّ وتقديمه إلى الجهة المعنية باستقباله ليتم الرد عليه بالموافقة أو الرفض.
  • مُلاحظة: يُمكن تعزيز صحة جميع ما تمّت كتابته في معروض النقل العسكري بإرفاق مجموعة من الوثائق والمستندات الرسمية اللازمة لطلب النقل.

نموذج معروض نقل عسكري لسبب طبي

نُقدّم فيما يلي نموذج معروض طلب نقل عسكريّ مُرفق بالتقارير والمُستندات الطبيّة؛ التي دعت إلى طلب النّقل كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القائد: …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: معروض نقل عسكري

أتقدّم إليكم بهذا المعروض طالبًا فيه نقلي إلى مدينة ….. للأسباب التي سأذكرها لكم كالتالي:

أحيطكم علمًا بأني منذ انخرطت في السلك العسكري، وأنا ممن يحبون عملهم، ولا يحب التقصير أو الغياب، وهناك احترام متبادل بيني وبين زملائي، وقُدوتنا في ذلك زملاء الرتب الأعلى والأقدم، وقد سلكت على هذا النظام منذ سنين عديدة، ولم نواجه أيَّ مشكلة.

سيدي القائد:

أرفع إليكم صيغة معروض نقل عسكري مع تقرير طبي بحالة زوجتي ووضعها، لأؤكد فيه أنه لا بد أن أكون بجانبها، وهذا يقتضي مني البقاء هناك لفترة طويلة، إذ سيكون من الصعب عليَّ جدًّا الذهاب والعودة إلى هناك في كل زيارة لها إلى المشفى، لبعد المدينة تلك عنا.

بدأت زوجتي في التعب والمرض، وقد أخذت إجازة قبل نحو شهر ونصف، وأخذتها إلى المشفى حتى يتم فحصها وننظر ما الذي حدث لها، وظهرت نتيجة الفحوصات غير مبشرة، بل كانت سيئة للغاية، فقد تعرضت زوجتي لسرطان في الثدي، وهو في مراحل متقدمة، وتحتاج إلى استئصال مع علاج كيماوي، والحمد لله على كل حال، قدر الله وما شاء فعل.

هذا الأمر يحتاج إلى زيارات كثيرة للمشفى ومرافق مستمر معها في هذه الزيارات، ولا يوجد أحد معهم بسبب غياب ابني الكبير حفظه الله ورعاه ووفقه.

لقد رفع الأطباء تقريرًا طبيًّا موضحًا فيه حالة زوجتي وما تحتاجه، وقد كان هذا التقرير بناء على طلبي، حتى أرفعه إليكم، وأرفقه مع صيغة معروض نقل عسكري، ولذلك، فإني أتقدم إليكم بمعروض نقلي إلى مدينتي، وكلي ثقة في أنكم ستقبلونه وتوافقون عليه.

أرجو من سيادتكم الموافقة على نقلي إلى مدينتي للضرورة والحاجة إلى ذلك، وقد أرفقت مع هذا المعروض تقريرًا طبيًّا بذلك كله.

شاكرًا لكم حسن تعاونكم معي، وجزاكم الله خيرًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الجندي: …………
رقم الكتيبة: ………
الرقم العسكري: ……..
رقم الهاتف: ……..
تاريخ تقديم الطلب: …………
التوقيع: …….

شاهد أيضًا: نموذج برقية للامير محمد بن سلمان

طلب نقل عسكري مختصر

يرتكز طلب نقل العسكريّ على الضوابط الخاصة بكتابته، وفيما يلي نموذج طلب نقل عسكريّ في السعودية مُختصر كالتالي:
معروض نقل عسكري مختصر

نموذج معروض نقل عسكري من مكان لآخر مؤثر جاهز للطباعة

وفيما يلي نُقدّم نَموذج معروض نقل عسكريّ من مكان إلى آخر وفقًا لأسباب مؤثرة في النّقل جاهز للطباعة كالتالي:

معروض نقل عسكري من مكان لآخر مؤثر

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى قائد اللواء……. المحترم
تحية طيبة وبعد؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع: معروض نقل عسكري مؤثر

أتقدم إليكم بمعروضي هذا وأنا على ثقة بالله ثم بكم في مساعدتي على نقلي إلى المدينة التي أعيش فيها وتعيش فيها أسرتي، وذلك للحاجة الملحة لذلك.

أُحيطكم عِلمًا بأنني أحتاج هذا النقل لأمور عديدة وكثيرة، منها أني العائل الوحيد لأسرتي، وقد كان والدي هو من يقوم بالرعاية والاهتمام بكل أفراد الأسرة، وهو يعمل في شركة مرموقة ومعروفة في البلد، وقد حصل على منحة لدراسة الدكتوراه في الخارج، وقد يأخذ أمي معه بناء على شروط المنحة، ولكنه سيترك خلفة ذرية من البنات وهن ست، وطفلي لا يزال صغيرًا، ولا يستطيع حتى أن يخرج إلى الدكان المقابل للبيت الذي نعيش فيه.

وأصبح هذا الأمر مقلقًا لي ولأبي على حدٍّ سواء، فأبي لن يترك مثل هذه الفرصة التي أتته، ولا يستطيع أن يذهب مع البنات لأنهن أولًا كثر وثانيًا لا يستطيع تحمل تكاليف تدريسهن وتعليمهن، وكذلك تكاليف السكن والسفر وغيرها، لأن المنحة لأبي مع مرافق واحد وهي زوجته.

لذلك نصحني أبي بتقديم صيغة معروض نقل عسكري، فهو يعرف النظام، ويعرف قانون النقل جيدًا، وأخبرني بأن السبب كافٍ، على أن أقوم بتجهيز ورقة من الجهات المختصة بأني أصبحت العائل الوحيد لهم في غياب أبي.

سيدي القائد: أرجو من حضرتكم قبول طلبي للحاجة الشديدة لهذا الأمر، فلا أستطيع أن أترك أسرتي والمكونة كلها من النساء وطفل صغير وحدهم دون وجود أي أحد يدبر لهم شؤون حياتهم.

مع جزيل الشكر والتقدير لكم سيدي القائد، وجزاكم الله خيرًا وبارك فيكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الجندي: …………
رقم الكتيبة: ………
الرقم العسكري: ……..
رقم الهاتف: ……..
تاريخ تقديم الطلب: …………
التوقيع: …….

معروض نقل عسكري مؤثر word

وتجدر الإشارة هُنا إنَّ المعروض لنقل العساكر يجب أن يكون مؤثرًا؛ وذلك لكي يُلاقي القبول من قبل الجهة المسؤولة لمراجعة ودراسة طلبات النقل العسكريّ في المملكة العربية السعودية، ولهذا نُقدّم “من هنا ” نموذج مَعروض لنقل العساكر مؤثر ومختصر بصيغة ملف الوورد؛ الذي يسهل التعامل معه واستخدامه.

معروض نقل عسكري في السعودية pdf

لكي يسهل الأمر على العساكر في المملكة العربية السعودية، فإنّه يُتاح العديد من الصيغ والنّماذج المعتمدة لكتابة المعروض الخاصّ باتلنقل العسكريّ، وذلك وفق الصيغة المعتمدة لهذا الطلب، وبإمكانكم الحصول على النموذج الحصريّ لمعروض نقل عسكريّ مُختصر ومؤثر جاهز للطباعة بملف الـpdf “من هنا “.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله معروض نقل عسكري في السعودية جاهِز للطباعة والتّحميل، وهو أحد المُستندات الرسميّة التي تيم من خلالها التّقدم بطلب رسميّ إلى الجهات الحكوميّة للمُضيّ بإجراءات النّقل للعسكريّ.

المراجع

  1. ^ laws.boe.gov.sa , نظام خدمة الأفراد 1397 , 15/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *