معلومات عن كندا ام القرى

معلومات عن كندا ام القرى

معلومات عن كندا ام القرى التي تقع شمال أمريكا، حيث تعد من أكبر دول العالم من حيث المساحة والاقتصاد وغيرها من التفاصيل الأخرى، وفيما يأتي نتعرف على أهم المعلومات حول كندا أم القرى والسكان المقيمين بها، كما نتعرف على تفاصيل حول تسمية كندا بهذا الاسم.

معلومات عن كندا ام القرى

كندا أم القرى هو بلد ثنائي اللغة وهي إنجليزية والفرنسية، يحدها من الشمال والشرق المحيط المتجد الشمالي والمحيط الأطلسي والمحيط الهادي، بينما الجنوب والغرب تحدها الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز كندا باقتصاد حديث ومتنوع ومؤسسات ديموقراطية عالية ونظام مدرسي متميز بأسعار مناسبة، تستخدم مواطني تلك البلد اللغة الفرنسية بنسبة 82% من السكان، والتعليم يقدم بشكل أساسي باللغة الفرنسية بجانب الإنجليزية التي تدرس في المؤسسات الخاص في مونتريال.

شاهد أيضًا: كم عدد الدول التي تجاور كندا

أصل تسمية كندا

إن اسم كندا يعود في الأصل إلى كنتا، وهي لغة الإيروكواس في سانت لورانس ومعناها قرية أو مستوطنية في عام 1535، حيث كان السكان الأصليون لمنطقة كيبك يريدون إرشاد المستكشف الفرنسي جاك كارتييه إلى قرية ستاداكونا، وفيما بعد استخدم كارتيه هذا المسمى للإشارة إلى المنطقة التي تقع تجت حكم دوناكونا زعيم قرية ستاداكونا في عام عام 1545، وأصبحت كافة الكتب والخرائط تشير إلى تلك المنطقة باسم كندا.

الحياة في كندا أم القرى

إن عدد سكان كندا حوالي 35 مليون نسمة أغلبهم من أصول أوروبية، والباقون من ىسيا وبعض الدول الأخرى المستقرين في كندا للعمل أو الدراسة، وتمتد مساحة كندا إلى حوالي 9.9 مليون كم مربع، وتحتوي على العديد من الغابات الخضراء والبحريات، وتصل درجة الحرارة بها لإي الصيف 35 درجة مئوية، وتنخفض في فصل الشتاء إلى 15 درجة مئوية.

شاهد أيضًا: كم تبعد حدود الاردن عن القدس

أهم معالم كندا الطبيعية

إن كندا تمتلك عددًا كبيرًا من البحيرات الضخمة التي تصل إلى 3 ملايين بحيرة، وتعد الدولة التي تمتلك أكثر من جميع بحيرات العالم مجتمع وفقًا للتصنيفات السياحية، كما تعد الواجهة الأكثر جذبًا للسياحة في العالم، ولديها 48 متنزهًا طبيعيًا، بالإضافة إلى المساحات الكبيرة المكسوة بالجليد والتي تجذب رواد التزلج على الجليد في فصل الشتاء وشواطئها المميزة التي لا مثيل لها.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على معلومات عن كندا ام القرى والحياة بها وعدد السكان بها، كما تعرفنا على أصل تسمية كندا بهذا الاسم منذ القرن السادس عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *