معلومات عن ياسر القحطاني وانجازاته ومسيرته الرياضية

معلومات عن ياسر القحطاني

معلومات عن ياسر القحطاني يبحث عنها الكثيرين، فهو لاعب كرة قدم سعودي ولد في عام ١٩٨٢، بدأ مسيرته الكروية في الصالات المغلقة ثم لعب في نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي، وقام بتحقيق العديد من البطولات والجوائز، وقد اعتزل القحطاني دوليًا في عام ٢٠١٣، وفي عام ٢٠١٨ اعتزل اللاعب كرة القدم بشكل نهائي.

معلومات عن ياسر القحطاني

من أهم المعلومات عن اللاعب ياسر القحطاني ما يلي:-

  • اللاعب ياسر القحطاني، سعودي الجنسية، يلعب كمهاجم في مباريات كرة القدم.
  • لقب القحطاني بلقب القناص أو الكاسر خلال مشواره الرياضي، ويبلغ طوله ١٧٦ مترًا.
  • بدأ مسيرته الاحترافية في عام ٢٠٠٢ واستمرت حتى عام ٢٠١٨، وقد شارك في ٣١٨ مباراة وأحرز خلالها ١٥٠ هدف، وفي تلك الفترة قام باللعب مع نادي القادسية والهلال السعوديين ونادي العين الإماراتي.
  • ثم بدأ مسيرته الرياضية مع المنتخب الوطني السعودي في عام ٢٠٠٢م واستمرت حتى عام ٢٠١٣م، وشارك خلالها في ١١٢ مباراة وتمكن من تسجيل ٤٢ هدف، ثم اعتزل عن كرة القدم في عام ٢٠١٨م من نادي الهلال السعودي.

اقرأ أيضًا: معلومات عن نادي الهلال

من هو ياسر القحطاني

ولد ياسر القحطاني في الخبر حي العقريبة بالسعودية في العاشر من أكتوبر عام ١٩٨٢م، ثم نشأ في الرياض عاصمة السعودية، التحق القحطاني بمدرسة الجامعة الأهلية الخاصة خلال مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، تربى في أسرة متعلمة وكان والده ووالدته يحملان شهادة الماجستير وله أثنان من الأخوة كل منهما يحمل شهادة جامعية.

منذ الصغر كان يحب كرة القدم وكان يمارسها في المنزل، وقد حقق مع مدرسته الفوز بجائزة الأمير محمد بن فهد للمدارس، وكان أصغر اللاعبين المشتركين حيث كان في المرحلة المتوسطة وباقي المشاركين من المرحلة الثانوية.

بدايات ياسر القحطاني

بدأ ياسر القحطاني مسيرته الرياضية مع فريق نجوم العقربية، ثم انضم إلى فريق لوتو للصالات المغلقة، وبعد أن تألق في كرة القدم تلقى عروضًا متعددة من نوادي كثيرة مثل الاتفاق والقادسية، ثم وقع القحطاني مع نادي القادسية الذي تألق معه وحقق العديد من البطولات ووصل به إلى المربع الذهبي  للدوري السعودي.

ثم تلقى عروض من أقوى الأندية السعودية مثل نادي الهلال السعودي ونادي الاتحاد السعودي، ولكنه فضل التوقيع مع نادي الهلال على الرغم من أن عرض نادي الاتحاد كان أعلى، وذلك بسبب حبه الشديد للاعب الولي المعتزل “يوسف الثنيان”، ثم شارك بالكثير من المناسبات مع نادي العين الإماراتي والمنتخب السعودي.

اقرأ أيضًا: من هو سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي

انجازات ياسر القحطاني

أثناء المسيرة الكروية للاعب ياسر القحطاني، استطاع تحقيق العديد من الانجازات الفردية والجماعية، ومن أهمها:

  • الحصول على لقب أفضل لاعب كرة قدم في آسيا عام ٢٠٠٧.
  • في عام ٢٠٠٧، حصل على لقب هداف كأس آسيا، والذي قام بتسجيل أربعة أهداف.
  • حقق الفور بلقب أفضل لاعب في كأس الخليج العربي عام ٢٠٠٩، في المباراة التي أقيمت بين المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي.
  • استطاع القحطاني تحقيق لقب كأس ولي العهد مع نادي الهلال السعودي ٧ مرات، كما حقق لقب دوري المحترفين السعودي ٥ مرات، بالإضافة إلى الفوز مرتين ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك حقق الفوز مرة واحدة بكأس السوبر السعودي، وكأس الملك، وكأس الأمير فيصل بن فهد.
  • بالإضافة إلى فوزه ببطولة كأس العرب عام ٢٠٠٢، وكأس الخليج العربي ٢٠٠٣ مع المنتخب السعودي، كما فاز في عام ٢٠٠٥ بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى، وفي عام ٢٠٠٧ فاز بالمركز الثاني في بطولة كأس آسيا.
  • حصل القحطاني على جائزة المفتاحة عام ٢٠٠٧ كأفضل لاعب، بالإضافة إلى جائزة الرياضة، وجائزة موبايلي للتميز الرياضي عام ٢٠٠٨ كأفضل لاعب.
  • وفي عام ٢٠١٠، استطاع الفوز بجائزة أفضل هدف في آسيا في شهر شباط.
  • وفي الموسم الكروي ٢٠١١/٢٠١٢، حقق الفوز بلقب الدوري الإماراتي لـ كرة القدم مع نادي العين الإماراتي.

حياة ياسر القحطاني الشخصية وبناته

اللاعب السعودي ياسر القحطاني مسلم الديانة، وهو متزوج من إمرأة تنتمي إلى قبيلة القحطانية وبعد زواجه منها أنجب منها  ثلاثة من الأبناء، بنت واحدة تدعى توق، وولدين اسمهما عبد العزيز وزين.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات ياسر القحطاني .. من هم ابناء ياسر القحطاني ؟

الأندية التي لعب معها ياسر القحطاني

لعب ياسر القحطاني مع العديد من الأندية المتنوعة، وهي كالتالي:

  • نادي القادسية السعودي الذي لعب معه خلال الفترة من عام ٢٠٠٠ إلى ٢٠٠٥م.
  • لعب مع نادي الهلال السعودي لمدة ستة سنوات في الفترة من ٢٠٠٥ إلى ٢٠١١م.
  • ثم انضم إلى نادي العين الإماراتي لمدة عام واحد في الفترة من ٢٠١١ إلى ٢٠١٢م.
  • ثم انتقل إلى نادي الهلال السعودي في عام ٢٠١٢ واستمر فيه لمدة ستة سنوات حتى عام ٢٠١٨م.

مسيرة القحطاني مع المنتخب السعودي

انضم اللاعب ياسر القحطاني إلى صفوف المنتخب السعودي أول مرة في عام ٢٠٠٢ في المباراة التي أقيمت بين المنتخب السعودي ومنتخب البحرين في بطولة كأس العرب الثامنة، وقد فاز في عام ٢٠٠٣م بلقب كأس الخليج، ثم قام بالمشاركة في كأس آسيا مع المنتخب السعودي في عام ٢٠٠٤م وقد أقيمت البطولة في الصين، ثم ساعد المنتخب في تأهله لكأس العالم في عام ٢٠٠٦ الذي أقيم في ألمانيا، وقد قام بتسجيل هدف واحد من أجمل أهداف البطولة في مرمى المنتخب السعودي.

لقد استطاع القحطاني مساعدة فريقه بتأهله إلى بطولة كأس الأمم الأسيوية في عام ٢٠٠٧م، حيث قام بتسجيل أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة للبطولة، ثم قام بتسلم شارة قيادة المنتخب في البطولة، وقد وصل بفريقه إلى النهائي ولكنه لم يتمكن من الفوز بالبطولة وخسر أمام المنتخب العراقي، وقام القحطاني بتسجيل أربعة أهداف خلال البطولة.

قام القحطاني بالاستمرار مع المنتخب السعودي حتى عام ٢٠٠٨م، ومن خلال مشواره الرياضي مع المنتخب تمكن من إحراز ٤٢ هدف من خلال المشاركة في ١٠٨ مباراة دولية.

اعتزال ياسر القحطاني

اعتزل لاعب كرة القدم السعودي ياسر القحطاني في شهر إبريل عام ٢٠١٨م والذي أعلن خلالها نهاية مسيرته الكروية مع نادي الهلال السعودي، حيث أقيم حفل اعتزاله في شهر ديسمبر عام ٢٠١٩ وقد تم تكريمه على مسيرته الكروية في أمسية حافلة من خلال المباراة التي أقيمت بين نادي الهلال السعودي بمشاركة عدد من نجوم كرة القدم السعودية السابقين أمام مجموعة من نجوم الكرة العالمية مع فريق أصدقاء ياسر القحطاني “Y20” على ملعب جامعة الملك سعود، وقد انتهت المباراة بفوز نادي الهلال والذي أحرز خمس أهداف مقابل أربع أهداف للفريق الآخر.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا أهم معلومات عن ياسر القحطاني الذي استطاع تحقيق الكثير من الانجازات خلال مشواره الرياضي، وسجل العديد من الأهداف من خلال مشاركته مع نادي الهلال السعودي وبعد ذلك انضم إلى صفوف المنتخب السعودي، وكذلك حصل على العديد من الجوائز مثل جائزة أفضل لاعب في آسيا في عام ٢٠٠٧م.

المراجع

  1. ^ filgoal.com , ياسر القحطاني , 14-3-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *