مقال عن اليوم الوطني الاماراتي 53

مقال عن اليوم الوطني الامارات

مقال عن اليوم الوطني الاماراتي 53 من أكثر المقالات شيوعًا في هذه الفترة، ونحن نستهل ذكرى اتحاد الإمارات السبع التي تمت بمباركة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في اليوم الثاني من شهر ديسمبر لعام 1971، وقد أعلنت فيه الإمارات العربية اتحادها وتلاحمها في سبيل رفعة الوطن وتقدمه في جميع نواحي الحياة، وضمان رخاء وسعادة المواطن الإماراتي، وكل من وطئ أرض الإمارات العربية المتحدة، وعبر موقع محتويات سيتم طرح مقال عن اليوم الوطني الإماراتي.

مقال عن اليوم الوطني الاماراتي 53

انبرى كتاب التاريخ بجلد يكتبون عن اليوم الوطني الإماراتي، لما لهذه المناسبة من أهمية بالغة في نفوس الإماراتيين، فهذا اليوم هو اليوم الذي أعلن فيه عن اتحاد دولة الإمارات منذ تسع وأربعين سنة، ومنذ ذلك العام بدأت الإمارات العربية المتحدة تشهد تطورًا وازدهارًا في جميع مناحي الحياة.

ففي اليوم الثاني من شهر ديسمبر لعام 1971م تلاحمت الإمارات السبع، واتفقت أن تجعل نهجها يتمثل في السير إلى الأمام نحو بناء دولة الإمارات الشامخة في ظل قيادة حكيمة ليست ترضى سوى الشموخ رمزًا، وليست تتقبل إلا أن تحظى بالمراكز العليا والدرجات الأولى في جميع المجالات الأصعدة. فهذه المناسبة تعد من أكثر المناسبات تميزًا عند الشعب الإماراتي الأصيل الذي يحب وطنه وقيادته.

وقد أشاد الكثير من الشخصيات المعروفة في العالم بالرؤية الطموحة والنظرة الثاقبة للشيخ -المغفور له بإذن الله- زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، فقد يحمل على عاتقه آفاقًا مستقبليةً تتجه لبناء الدولة العظمى بجهود جميع من فيها من المواطنين والوافدين. مؤكدًا على توفير كل سبل الراحة والسعادة لهم في الدنيا والأمان لمستقبلهم ومستقبل البلاد الواعد. وأكمل المسيرة بعده سمو الشخ خليفة بن زايد جاعلين العطاء والإنجاز المستمرين شعارًا لهم.

وبعد هذه السنين من الإنجازات التي لمسناها بأم أعيننا في دولة الإمارات العريقة، لا يسع العالم إلا أن يشهد لهم بالتقدم متمنين لهم دوام الازدهار كي تبقى دولة الإمارات العربية المتحدة رمزًا للعراقة والممزوجة بالأصالة.

اقرأ أيضًا: معايدة لليوم الوطني الاماراتي

بحث عن اليوم الوطني الاماراتي 2023

مقدمة البحث: يحتفل مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2020 بالذكرى التاسعة والأربعين لتلاحم الإمارات السبع بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وجعل مأواه الجنان العلى.

موضوع البحث: منذ عام 1971 حمل سمو المغفور له الشيخ زايد آل نهيان على عاتقه هم الوطن ورفعته وتحضره، وقد سعى بكل ما فيه من قوة وإرادة للنهوض بهذا الوطن الشامخ، حتى جعله اسمًا معروفًا في سماء العالم، فنحن لا نكاد نجد أي إنسان في هذا العالم لم يسمع عن تطور الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارتي دبي وأبو ظبي بشكل خاص، حيث يتجه الناس من شتى  بقاع الأرض للمشاركة في نهضة هذه البلاد العريقة وتطورها في كافة المجالات، وقد حمل هذه المسؤولية من بعده سمو الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله.

وفي فترة قصيرة، تمكنت الإمارات العربية المتحدة من وضع حجر الأساس لأقوى القطاعات التي ساعدت في رفعة الإمارات وتحضرها، ومنها قطاع التعليم والصحة والاقتصاد، ضمن استراتيجيات طموحة تسعى للارتقاء بالمستوى المعيشي للإمارات كلها من أجل منح أبناء الوطن الرفاهية والرغد في العيش، وقد بذلت القيادة الحكيمة منذ بدء اتحاد الإمارات جهودًا عظيمة لرقي تلك القطاعات. وقد استكمل شيوخ الإمارات الحاليين مسيرة الشيوخ من الآباء المؤسسين طيب الله ثراهم جميعًا، لذلك نجد دولة الإمارات تهرول بسرعة نحو التميز والمراكز العليا.

خاتمة البحث: آمنت قيادة دولة الإمارات بأن الحياة الكريمة تتمثل بتوفير أفضل المستويات في المجالات الصحية والتعليمية لأبناء الوطن، وبناء على ذلك باشروا بتلبية جميع متطلبات النهضة بشكل مباشر بعد استكمال وتوثيق الاتحاد.

اقرأ أيضًا: أقوال عن يوم العلم الاماراتي

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 53

عبر هذه السنين الطوال بقيت دولة الإمارات العربية المتحدة يومًا بعد يوم تؤكد لنا دورها البارز واللامع في التطور والتحضر، وتقديم ألمع الأمثلة على إنجازاتها التي تمثل العراقة الممزوجة برائحة الحضارة، واليوم نرى الشعب الإماراتي يحتفل بذكرى الاتحاد متمنين لوطنهم دوام النجاح والتطور، وفيما يأتي نسرد لكم قائمة بأجمل العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي:

  • كل عام وأنت الخير والعطاء والسكن يا إماراتنا الحبيبة.
  • إماراتنا الشامخة، نعاهدك على أن نتلاحم ونتكاتف عبر الأزمان لنحفظ أمننا فيك.
  • روحنا فداك يا وطن العز والشموخ والإباء، فالدم في عروقنا لا يتلون إلا بألوان علمك.
  • مسيرة بدأها زايد الشموخ، وأكملها خليفة العز، سنكملها بأيدينا وسواعدنا لنصل إلى القمة.
  • اتحادنا هو مصدر قوتنا وعزتنا وشموخنا، فنحن معًا سنبقى أقوى ولا شيء عن سوى حبك يحركنا.
  • إمارات يا بلادي، يا هواء أستنشقه كل يوم حتى صرت لا أقوى على العيش إلا على أرضك.
  • يا تراب الوطن يا غالي، آه لو تدري أنك تعني لي أكثر من التراب الذي كان يحوله قارون ذهبًا.
  • السماء في كل البلاد واحدة إلا سماء وطني، ففيها من الزرقة ما يفتح لقلبي آفاق الحب.
  • قوتنا في تلاحمنا وتضافر جهودنا، فنحن معًا نبني دولة الإمارات العربية الشامخة، ونرفع اسمها في السماء عاليًا.
  • أنا إماراتي، وقلبي إماراتي، والدم في عروقي إماراتي، وروحي تعشق الإمارات.
  • إن تتبعت الدم في شراييني ستجده يتجه مباشرة ليغذي الإمارات الحبيبة، فداك دمي يا بلادي، وفداك نفسي يا إمارات.
  • في الإمارات كل يوم لي عيد، فأنا أحبها وهي تحميني.

اقرأ أيضًا: رابط البوابة الذكية وزارة التربية والتعليم الامارات lms.ese.gov.ae

كلمات في حب الوطن

في الأيام الوطنية يكثر الكلام عن حب الوطن، فنحن في هذه المناسبات نستذكر أمجادنا، ونستعيدها ونفخر بها جميعها، وفيما يأتي سوف نسرد لكم عددًا من الكلمات الجميلة والعبارات عن حب الوطن:

  • أنا أفخر بأني فرد من شعب الإمارات الشامخ، فالإمارات وطني وروحي وأغنيتي التي أترنم عليها كل صباح.
  • بلادي دولة الإمارات الشامخة، أنا فيك ولدت وأعتز وأفتخر بنسبتي إليك، ولن أنسى فضلك عليّ مهما حصل.
  • لن أكبر أبدًا إن لم يكبر وطني معي في كل عام أكبر فيه، فكلما زادت أيامي زادت إنجازاتي وحبي للوطن.
  • كل البلاد العربية أوطاني وأنا أعتز بها وأفتخر أنني عربي، لكن تبقى إماراتي هي سكني وسكناي التي لا أقوى على العيش من دون هوائها.
  • في عيدك يا وطني لست أدري ما أقدم لك، فالزهور والعطور وعبارات التهنئة، كلها لا تزن شيئاً مقابل شعوري نحوك يا بلادي.
  • أنا لا أقول الإمارات وطني، بل أقول الإمارات أمي وأختي وحبيبتي التي لا أقوى على العيش دونها.
  • أعشق تراب بلادي، ونخيل بلادي، وجمال بلادي، أنا أغرق بحبك يا بلادي.
  • الإمارات ليست كلمة محضة في نشيدنا الصباحي، بس هي ترانيم نسمو بشذاها كل يوم، ونعيش فيها حالة من الشموخ.

اقرأ أيضًا: منصة ألف تسجيل الدخول Login Moe Alef

وفي ختام مقالنا هذا، لا يسعنا إلا أن نبارك هذا اليوم المتميز في حياة كل مواطن إماراتي، وقد تناولنا فيه مقال عن اليوم الوطني الإماراتي الذي يعد الذكرى الأهم في دولة الإمارات الشامخة، كما عرضنا عليكم عددًا من الكلمات والعبارات الخاصة بحب الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *