أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024

اقوال عن يوم العلم الاماراتي

أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024، وهي من الأوال التي يبحث عنها الشعب الإماراتي تزامنًا مع ذكرى يوم العلم الإماراتي، وهذا اليوم يعد ّمن المناسبات المهمّة في تاريخ الإمارات، والتي بدأ الاحتفال بها في عام 2013م، وفي هذا المال سيدرج لكم موقع محتويات مجموعة من الأقوال والعبارات والكلمات عن العلم في يوم العلم.

معلومات عن يوم العلم الاماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم الإماراتي من كل عام، وذلك في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، ويعتبر هذا اليوم يومًا عظيمًا وخالدًا في ذاكرة كل فردٍ من أبناء الوطن، وقد حدد سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، وحاكم إمارة دبي هذا اليوم ليكون يوم العلم الإماراتي، واختاره موافقًا لليوم الذي تسلم به المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، وقد رفع الشيخ زايد العلم مرفرفًا في سماء البلاد في العام 1971م، وهو نفس يوم تسلمه مقاليد الحكم، ليؤكد على وحدة البلاد وسيادتها، ومن هنا تأتي أهمية هذا اليوم وقدسيتهن إذ أنه يرمز لوحده الإمارات، وتعاضد أهلها والأخوة بين إماراتها، كما أن العلم بألوانه الأربعة، الأخضر والأبيض والأسود والأحمر يعبر عن أهداف الشعب الواحدة وتطلعاته وآماله.[1]

شاهد أيضًا: كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد

أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024

أيامٌ قليلة، وتنطلق فعاليات الاحتفال بيوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا اليوم العظيم في تاريخ الدولة وحاضرها، حيث يمثل العلم وحدة الدم والصف والهدف، وإليكم في السطور الآتية بعض الأقوال عن هذا اليوم العظيم:

العبارة الأولى
  • تحية للإمارات العربية العظيمة، تحية لقادتها وأمرائها وشعبها، وكل عام وأنتم بألف خير في العلم.
العبارة الثانية
  • يا أعظم أيام الأمة، يا رمز وحدتها وقوتها وازدهارها وتألقها، عيدٌ سعيدٌ بيوم العلم الإماراتي.
العبارة الثالثة
  • أدام الله عزك يا إمارات العرب، يا أعظم البلاد، مع إطلالة عيد العلم أقول لكم: كل عامٍ وأنتم بألف خير.
العبارة الرابعة
  • في يوم العلم الإماراتي، يمتلأ القلب عزةً وفخرًا وشموخًا والشعب كله تحت رايةٍ واحدةٍ خفاقةٍ سامية، عيدكم مبارك يا عنوان المجد.

شاهد أيضًا: أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 

عبارات عن يوم العلم الإماراتي

تحار الألسنة والأقلام في وصف ما يختلج في القلب والصدر من سعادةٍ وفرحٍ وغبطةٍ وسعادةٍ مع إطلالة عيد العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة العظيمة، وإليكم في ما يأتي بعض العبارات الجميلة حول هذا اليوم المميز:

  • هنيئًا لكم يا أبناء دولة الإمارات العربية بهذا اليوم العظيم، أطال الله عزكم، وحفظ بلدكم، ووحد رايتكم، وأعانكم على حمل راية التقدم والازدهار أبد الدهر.
  • كل التحايا والحب لكل فرد من أفراد دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل عامٍ وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم، يوم الوحدة وبناء الممجد وكتابة التاريخ بأحرفٍ من ذهب.
  • يا موطن العز، ومنبع الفخر، وأرض الكرم، كل عام وأنتم بخير في يوم اعلم، يا أعظم أمة بين الأمم.
  • تحت هذه الراية، وهذا العلم تجتمع الأفئدة وتتوحد القلوب على بناء أجمل بلدٍ في العالم، هنا تجتمع الأحلام والآمال، وتندثر الآلام والمشاكل، وترتقي العقول لتزدهر البلاد إلى مصافي الدول المتقدمة.

عبارات جميلة عن يوم العلم الاماراتي

سندرج لكم في مناسبة يوم اعلم الإماراتي أجمل العبارات وأرق التعابير:

  • في كل عام، وفي مثل هذا اليوم بالتحديد يجدد الإماراتيون عهدهم وولاءهم لبلدهم العظيم ووحدة الصف والكلمة، تحت راية الأمراء والمشايخ من أصحاب المعالي والسمو.
  • كل الحب والاحترام والتقدير لكل فردٍ ومواطنٍ إماراتي يعتز ببلده ووحدته، كل عامٍ وأنتم بخير يا شعب الإمارات العظيم في يوم العلم الكبير.
  • في هذا اليوم العظيم يرفرف العلم الإماراتي خفاقًا معلنًا تجديد العهد والوفاء بوحدة أبناء الوطن، يوم العلم الإماراتي هو رمز الاتحاد والقوة والمضي قدمًا نحو الفخر والمجد العظيم.
  • تعتبر الإمارات نموذجًا فريدًا على مستوى العالم كله، استطاعت بتضافر الجهود ووحدة الكلمة والهدف أن تصنع مجدًا عظيمًا لا يضاهى، ويعتبر يوم العلم الإماراتي تتويجًا لكل ما تم إنجازه وصنعه.

شاهد أيضًا: افكار توزيعات يوم العلم الإماراتي

اجمل الكلام عن الإمارات في يوم العلم الإماراتي

تعتبر الإمارات في الصف الأول من الدول على مستوى العالم حيث أنها تتربع على عرش التقدم العمراني والحضاري والتقني، ولم تصل على ما وصلته إليه إلا بالتخطيط والعمل الدؤوب ووحدة الكلمة والصف، وسندرج لكم فيما يأتي بعض العبارات عن هذا البلد العظيم في يوم العلم الإماراتي:

  • يوم العلم الإماراتي يوم عظيم، تتوج بها الإمارات ما وصلت إليه وما تطمح له في المستقبل، وتؤكد على العزيمة والإصرار على السير قدمًا دون توقفٍ أو وهن.
  • إمارات العز والرفعة والشموخ، إمارات السمو والهيبة والشيوخ. كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم علمكم الخفاق.
  • مبارك لسمو الأمير رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مبارك لسمو الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، مبارك لكل الأمراء والقادة، مبارك لشعب الإمارات العظيم، فخر العرب، وغاية الأرب، كل عام وعلمكم مرفرف في قبة السماء.
  • يعتبر يوم العلم الإماراتي مهرجانًا وطنيًا عزيزًا على كل شخص وكل مواطن إماراتي، حيث تفتخر كل إمارة في هذا البلد بانتمائها لدولة الإمارات المتحدة العظيمة.

أجمل قصائد شعر عن علم الامارات 

فيما يأتي أجمل القصائد التي قيلت في يوم العلم الإماراتيّ:

يا ذا القماش الي يهزّ السواري
من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري
برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري
كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري
وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري
لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري
ويزيدني فخر وجموح وصلابة

شاهد أيضًا: فيديو عن يوم العلم الاماراتي 2024 

كلمات عن يوم العلم الاماراتي

يعتبر هذا اليوم يومًا خالدًا ورمزًا عظيمًا، تبتهج فيه البلد وتنتشر الأفراح والمهرجانات لتعبر عن الفرح وتجديد الولاء وعقد العزيمة على التقدم والازدهار:

  • رايتك يا إمارات العرب مطرزة بالفخر والمجد والبطولة، رايتك خفاقة عالية مركونة على كبد السماء، رايتك رمز الحضارة والعظمة والبهاء، كل عامٍ وأنتم بألف خير.
  • كل قلب إماراتي ينبض اليوم حبًا لبلده، ويجدد دماء الوفاء والاعتزاز بهذا البلد العظيم، ويعبر عن هذا الحب بالاحتفال بأعظم عيد في هذا البلد، يوم العلم الإماراتي.
  • من القلب إلى قلب كل إماراتي يعتز ببلده وما وصلت إليه، أقول لكم هنيئًا لكم ببلدكم، ودام عزكم، وحفظكم الله بحفظه، كل عام وأنتم بخير.

عبارات يوم العلم الإماراتي على لسان القادة

سندرج فيما يأتي عبارات جاءت على لسان القادة تعبر عن يوم العلم الإماراتي:

  • قال محمد بن زايد آل نهيان: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • قال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”. وال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل بيوم العلم ؟؟

أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024 بالصور

سندرج فيما يأتي أقوال عن يوم العلم الإماراتي 2024:

أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أدرجناأقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024، وأضفنا عددًا من الكلمات والعبارات التي قيلت في العلم الإماراتي في يوم العلم الإماراتي، كما أضفنا  بعض الأبيات الشعرية التي تعبّر عن العلم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم العلم الإماراتي , 30/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *