عبارة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة ومميزة 2024

عبارة عن يوم العلم الاماراتي

عبارة عن يوم العلم الاماراتي الذي يوافق يوم الخميس القادم الثالث من نوفمبر لعام 2024 م، وهو ذلك اليوم المجيد الذي أعلن فيه سمو الشيخ “زايد بن سلطان آل نيهان” قرارًا حاسمًا بتوحيد جميع الامارات السبع في دولة واحدة تُعرف باسم دولة “الامارات العربية المتحدة” تحديدًا في اليوم الثاني من ديسمبر لعام 1971م، وسوف يستعرض موقع محتويات من خلال هذة المقالة تشكيلة من أجمل العبارات القصيرة المصاغة عن هذه المناسبة العريقة.

يوم العلم الاماراتي 2024

يعد يوم العلم الاماراتي واحدًا من أهم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها داخل دولة الامارات العربية المتحدة تحديدًا في اليوم الثالث من نوفمبر في كل عام، ويرجع السر الأساسي وراء اختيار هذا التاريخ إلى عدد كبير من الأسباب أهمها أنه لك التاريخ الذي رفع فيه سمو الشيخ “زايد بن سلطان” -طيب الله ثراه- علم الامارات عاليًا ليعلن توحيد واستقرار هذه الدولة بشكل رسمي، كما أنه ذلك اليوم المميز الذي تسلم فيه الشيخ “خلفية بن زايد بن سلطان آل نهيان” -حفظه الله- مقاليد الحكم في هذه الدولة العريقة، ويشتمل يوم العلم في الامارات بالفعل على قدر كبير من الفعاليات الاحتفالية المبهجة التي يتمثل أهمها في رفع الأعلام عاليًا سواء في المباني أو المؤسسات، علاوة على تقديم مجموعة كبيرة من التوزيعات والهدايا الرمزية على المواطنين في جميع الشوارع والميادين.[1]

ألوان العلم الاماراتي

يشتمل علم الامارات العربية المتحدة على عدد كبير من الألوان المبهجة التي يرمز كل منها إلى معنى أو مقصد معين، وفيما يلي سيتم عرض هذه الألوان كما جاءت بالترتيب:

  • اللون الأخضر: يرمز إلى الخير والنماء والرخاء الذي يملأ جميع أرجاء الدولة من شرقها إلى غربها.
  • اللون الأبيض: يرمز إلى الحب والخير والمودة التي تميز العلاقات القائمة بين أبناء البلد الواحدة.
  • اللون الأسود: يرمز إلى القوة والشجاعة والبسالة التي يتمتع بها أبناء البلد في مواجهة أي عدوان أو احتلال على أراضيهم.
  • اللون الأحمر: يرمز إلى لون الدماء التي سالت من شهداء الوطن الذين لم يترددوا ولو لثانية واحدة في الدفاع عن شرفه واستقلاله.

ألوان العلم الاماراتي

شاهد أيضًا: متى يوم العلم الاماراتي 2024

عبارة عن يوم العلم الاماراتي

في إطار الاحتفالات المبهجة التي تملأ الأجواء في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة حلول يوم العلم الوطني الخاص بها، نتقدم بعرض أروع العبارات المصاغة عن هذه المناسبة العريقة، والتي يمكن أن يتم الاستعانة بها في معايدة الأقارب والأحباب:

  • إن اليوم هو يوم العلم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي يجب أن يتعهد فيه جميع مواطني دولة الامارات العربية المتحدة بجعل وطنهم دائمًا فخورا بهم بالعمل الجاد والتفاني والالتزام.
  • في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، علينا أن نتذكر كل التضحيات التي منحتنا الحرية، ولقد حان الوقت الآن لننهض ونساهم في تقدم بلادنا وحمايتها من كل أنواع الأخطار.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو يوم من الأيام الوطنية العظيمة التي لابد وأن يفتخر بها كل مواطن اماراتي بانتمائه لمثل هذه الأراضي العريقة والطاهرة.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو ذلك اليوم الذي اكتسبنا فيه أسمى معاني الاتحاد والاستقلال التي عرفتها البشرية، فعلينا إذًا بأن نعاهد أنفسنا على الحفاظ على عزة وكرامة هذا الوطن.
  • في يوم العلم الاماراتي يجب أن نتعلم كيف نقدر حريتنا في هذا اليوم المميز لأنه شيء لا يمكن كسبه بسهولة، وعلينا أن نسفك دماؤنا من أجل الشعور به دائمًا وأبدًا.
  • في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، ندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة، وبأن يوفق قاداتها لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

عبارة عن يوم العلم الاماراتي

عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الاماراتي

باقة من أجمل عبارات الاحتفال بيوم العلم الاماراتي لعام 2024 م، ندرجها لكم بشكل كامل خلال هذه السطور القادمة:

  • لنحتفل بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة بحماس كام، ولنشعر بالفخر أيضًا لكوننا جزء من هذه الأمة الرائعة.
  • لنتعهد بالوفاء بجميع واجباتنا ومسؤولياتنا تجاه هذه الأمة العظيمة في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، ولندعو الله بأن يحفظها من كل سوء وشر.
  • ستبقى أرض الامارات حرة مادام مواطنوها شجعان ومخلصين، يوم وطني سعيد لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • في يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن نتذكر جميعًا حقيقة أنه يجب علينا الاستمرار في التركيز على المساهمة في النهوض بأمتنا في جميع الظروف.
  • إن الحلم الأكبر لشعب الإمارات العربية المتحدة هو رؤية أمتهم في المراتب العليا دائمًا في كل شيء، لذا دعونا في يوم العلم الاماراتي بأن نسعى جاهدين لتحويل هذه الحلم إلى حقيقة ملموسة.
  • ليرفع علم الامارات عالياً في اليوم الوطني لأنه يرمز إلى وحدة الإمارات السبع التي تشكل هذه الأمة العربية العريقة.

عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الاماراتي

شاهد أيضًا: أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2024

أجمل عبارات عن يوم علم الامارات 2024

إليكم خلال هذه السطور القادمة تشكيلة رائعة من أجمل العبارات الراقية المكتوبة عن يوم علم الامارات لعام 2024 م:

  • بفضل الله تعالى ستحتل أمة الإمارات مكانة خاصة في نفوس أبنائها، وستظل إلى الأزلموطن العظمة، يوم اماراتي سعيد للجميع.
  • إذا كنت تنتظر فرصة للمساهمة في وطنك، فإن يوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو المناسبة المثالية للقيام بذلك.
  • لن يمنحك أحد الحرية في هذا العالم، فهذا يعتمد على اختيارك، سواء كنت تريد أن تعيش تحت سيطرة شخص ما أو تقاتل لكسب حريتك، يوم وطني سعيد لجميع الاماراتيين في كل مكان وزمان.
  • لنبدأ عروض الألعاب النارية والرقص لأنه يوم علم الامارات، ذلك اليوم الوطني العظيم الذي ينتظره أهل بلادنا طوال العام للاحتفال ببهجته وفعاليته الرائعة.
  • دعونا جميعاً ندعو الله من أجل السلام والازدهار لوطننا في يوم العلم الاماراتي، وعسى الله بأن يوفق قادة هذا الوطن لتحقيق المزيد من النجاحات المتتالية والساحقة في جميع المجالات بلا استثناء.

أجمل عبارات عن يوم علم الامارات 2022

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي 2024

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن يوم العلم الاماراتي، فحينها لن تستطيع الكلمات أن تصف مقدار الحب والمودة التي يكنها كل مواطن اماراتي بداخله نحو وطنه العزيز، وفيما يلي سيتم عرض تشكيلة من أجمل المقولات المصاغة خصيصًا من أجل هذه المناسبة الوطنية العريقة:

  • يعكس يوم العلم الاماراتي روح الاتحاد والمحبة بين أبناؤه، لذا فمن واجبنا الوطني ضرورة الحفاظ على وحدة الإمارات وكرامتها إلى الأبد.
  • يحتل يوم 3 نوفمبر مكانة خاصة للغاية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو اليوم الذي يصادف اتحاد الإمارات السبع التي تتكون منها الأمة تحت شعار وعلم واحد، فلندعو الله -عز وجل- بأن يديم الوحدة والتآلف بين أبناء هذا الشعب للأبد.
  • يمكنك التنازل عن أي شيء في حياتك باستثناء حرية وطنك الأم، فلندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة من كل سوء وبأن يديم استقلاليتها وحريتها إلى الأبد.
  • ماذا يمكنني أن أفعل من أجل تحسين بلدي؟، هذا سؤال يجب على جميع مواطني الامارات طرحه على أنفسهم بمناسبة يوم العلم الاماراتي لتحسين وضع وطنهم وسط بقية الأوطان الأخرى.
  • تستحق مناسبة بوم العلم في دولة الامارات العربية المتحدة بأن نقف معها على الشعور بالفخر والعزة بالانتماء لمثل هذا الوطن العريق.

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي 2022

شاهد أيضًا: كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد 2024

أجمل أقوال عن القادة في يوم العلم الاماراتي

لقد عبر قادة الامارات العربية المتحدة بأجمل الأقوال والعبارات المؤثرة عن ذكرى يوم العلم الاماراتي الخاص بهذه الدولة، ولعل من أجمل هذه الأقوال كل مما يلي ذكره:

  • قول “محمد بن زايد آل نيهان”: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • قول “حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم”: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”.
  • قول “محمد بن خليفة آل نهيان”: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي 2024

باقة من أروع الكلمات المكتوبة عن يوم العلم الاماراتي الذي يوافق اليوم الثالث من نوفمبر في كل عام، نعرضها لكم فيما يلي ذكره:

  • مع حلول مناسبة يوم العلم الاماراتي، نتقدم بأسمى آيات التهنئة والمباركة لشعب وقادة الامارات العربية المتحدة، داعين الله بأن يعيد هذه المناسبة عليهم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو من أعظم الأيام الوطنية التي تحيي بكل مواطن أسمى مشاعر الحب والمودة تجاه وطنه الأم نظير كافة الخيرات التي كان ولا يزال يقدمها له في كل وقت وحين.
  • إن قادة الأمة العظماء هم من أجمل النعم التي يمنحها الله -عز وجل- لأي وطن، حيث أنهم المسؤولين عن الارتقاء بشعبها إلى مزيد من التقدم والرخاء.
  • كل عام وأنتم جميعًا بخير بمناسبة حلول يوم العلم الاماراتي لعام 2024 ، وعسى الله أن يملأ جميع أيامكم بالفرح والسعادة والسرور.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي 2022

رسائل في يوم العلم الاماراتي 2024

إليكم مجموعة من أجمل الرسائل الرائعة التي يمكن الاستعانة بها في معايدة الأهل والأحباب بمناسبة حلول يوم العلم لدولة الامارات العربية الشقيقة:

  • إن اليوم هو يوم العلم الاماراتي العظيم، فلنحتفل إذًا بقدوم هذه المناسبة المبهجة، ولندعو الله -عز وجل- بأن يديم الاستقرار والآمان في هذه الأمة طوال العمر.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم الاماراتي، وبارك الله فيكم وفي جميع أحبابكم وذويكم وحفظكم من كل سوء وشر.
  • اللهم أجعل هذا اليوم يومًا وطنيًا سعيدًا على جميع الاماراتيين في كل زمان ومكان، كل عام وأنتم جميعًا بخير.
  • اللهم وفق قادة هذا الشعب لتحقيق المزيد من التقدم لهذا الوطن، وأعنهم على تطبيق العدل والمساواة بين جميع أبناء هذا الشعب.

رسائل في يوم العلم الاماراتي 2022

شاهد أيضًا: بطاقات يوم العلم الاماراتي جديد ومميزة 2024

قصيدة عن يوم العلم في الامارات

فيما يلي سيتم عرض قصيدة رائعة مخصصة عن فعاليات الاحتفال بيوم العلم في الامارات لصاحبها سمو الشيخ “محمد بن راشد”:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت عبارة عن يوم العلم الاماراتي لعام 2024 ، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على تشكيلة مميزة من أجمل كلمات ورسائل الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية السعيدة،وأخيرًا وفي النهاية تم التطرق لسرد قصيدة وطنية في حب العلم الاماراتي الغالي.

المراجع

  1. ^ www.thenationalnews.com , uae/government/uae-explained-what-is-flag-day-and-what-are-the-rules , 09/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *