جمل عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة 2024

جمل عن يوم العلم الاماراتي

جمل عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة 2024 وأجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي، فيوم العلم في دولة الإمارات من الأيّام والمناسبات الوطنية العظيمة التي يحتفل بها كل أبناء الشعب الإماراتي رفقة الحكومة والقوات المسلحة والمقيمين على أراضي دولة الإمارات، وذلك اعتزازًا بالراية وافتخارًا بها، وعبر موقع محتويات سيتم عرض أجمل ما قيل عن يوم العلم في الإمارات.

جمل عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة 2024

إن يوم العلم الإماراتي مناسبة عظيمة في تاريخ دولة الإمارات، وهو يوافق اليوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل سنة، ولأجل هذا اليوم الكبير سيتم تقديم أجمل ما ورد من جمل في يوم العلم:

الجملة الأولى إن يوم العلم الإماراتي مصدر عز وفخر لجميع الإماراتيين فيه تهتف الحناجر والقلوب معها عاشت دولة الإمارات، وعاش رئيسها وعاش شعب الإمارات، نسأل الله أن يظل علم الإمارات مرفرفًا في سماء المجد.
الجملة الثانية إن يوم العلم الإماراتي مناسبة عظيمة تطير فيها القلوب فرحًا، وتجتمع أرواح أبناء الشعب حول راية الوطن، اللهم اجعل علم الإمارات خفّاقًا في السماء.
الجملة الثالثة إن دولة الإمارات دولة مباركة، وعلم الإمارات علم العز والأنفة والكبرياء، والذي يرفرف على الدوام خفّاقًا في أعالي المجد والعزة، وإن الشعب الإماراتي شعب العراقة وشعب الحرية والكرم والسخاء، وهو الذي يستحق أن يُرفع علمه عاليًا، كل يوم علم والإمارات وشعبها بألف خير.

اقرأ أيضًا: متى يوم العلم الاماراتي 

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي

مجموعة من أجمل الكلمات في يوم العلم الإماراتي تمثّل ما يدور في خلد كل إماراتي محب لوطنه وعلم الوطن سيتم إدراجها فيما يأتي:

  • إن يوم العلم الإماراتي يومٌ يستشعر فيه أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة حبهم وارتباطهم بالأرض وبالوطن، وبعلم الوطن الذي يرفرف شامخًا في السماء.
  • على القلب نرسم ألوان العلم الإماراتي العزيز والغالي على قلوبنا في يوم العلم الإماراتي، هذا العلم الذي يرمز للسلام والسعادة والحي للعالم أجمع.
  • في يوم العلم الإماراتي نرفع علمنا عاليًا معتزّين مفتخرين بوطننا الغالي والعزيز، هذا العلم الذي يحمل معه حكايات المجد والنضال والكفاح، ويحمل معه آمال وأحلام شعبٍ عريق محبٍ لوطنه يفديه بأرواحه.

اقرأ أيضًا: عبارة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة ومميزة 

عبارات عن يوم العلم الإماراتي

العبارات المميزة ليوم العلم الإماراتي التي يبحث عنها أبناء الإمارات لنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هي ما سيتم إدراجه فيما يأتي:

أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي 2024
  • في هذا اليوم المبارك، هذا اليوم العريق الكبير، يعيش أبناء هذا الوطن أسمى لحظات الفخر والاعتزاز بدولة الإمارات وبعلم الإمارات الشامخة، وفيه يزدادون فخرًا وحبًا وانتماءً لهذا الوطن المعطاء.
  • قلّما نجد مثل هذه المشاعر، ومثل هذه الأحاسيس التي تتملكنا في هذا اليوم الكبير، اليوم الذي نقتبس من ألوان رايتنا، ونرسم بها أجمل اللوحات وأجمل الأحلام والأماني والطموحات، مفتخرين منتمين للوطن رافعين رؤوسنا به.
  • إن الاحتفال بيوم العلم الإماراتي هو عرسٌ وطني، وهو دليلٌ عظيم على حب الشعب الإماراتي لهذه الأرض وهذا الوطن المبارك، عاشت دولة الإمارات، وعاش شيوخها وأدام الله عزّها وبركتها.

اقرأ أيضًا: رسائل عن يوم العلم الاماراتي 

شعر جميل عن يوم العلم الإماراتي

يبدع الشعراء والأدباء كعادتهم في التغني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتغني بعلم الإمارات في يوم العلم الإماراتي، وفيما يأتي أجمل الأبيات في هذا اليوم الكبير نتركها بين أيديكم:

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد

أجمل كلام عن يوم العلم الإماراتي 2024

إن يوم العلم الإماراتي مناسبة فريدة من نوعها ينسج لها أبناء الإمارات أجمل الكلمات الوطنية، كما يأتي:

  • إن يوم العلم من المناسبات العظيمة التي يفتخر أبناء الإمارات بدولتهم وقيادتها ورموزها، حيث يقفون متحدين تحت راية المجد والعز والفخر، معبرين عن حبهم وفخرهم بالوطن وراية الوطن.
  • نعتز نحن أبناء دولة الإمارات بوطننا وقادته، وإن مناسبة يوم العلم مناسبة عزيزة على قلوبنا، ففيها نحيي ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة، وفيه نحيي ذكره وحدتنا وعزنا.
  • إن علم الإمارات العربية المتحدة شامخ مرفرف تتحقق برفرفته الإنجازات، وتصبح الأحلام الجميلة حقيقة، وتتوالى الخيرات على أبناء الشعب وعلى دولة الإمارات، بفضل تلاحم الشعب ووحدته وانسجامه تحت راية العز.

أجمل الجمل التي قيلت في يوم العلم الإماراتي

إليكم أجمل الكلمات والعبارات التي قيلت في يوم العلم الإماراتي لعام 2024، فيوم العلم في الإمارات العربيّة المتحدة من أهمّ وأعظم المناسبات التي يتمّ الاحتفال بها في الإمارات في كلّ عام:

الجملة الأولى في يوم العلم الإماراتي نحييّ أمراء إماراتنا الحبيبة، ونقول أن حفظكم الله تعالى وأجزل لكم الخير والعطاء، فأنتم عزّ وفخر هذا الوطن الحبيب، أدامكم الله تعالى وأدام لنا وطننا الغالي.
الجملة الثانية نحتفل اليوم بعلمنا الذي يرفرف عاليًا، حيث تجتمع القلوب على كلمةٍ واحدة، وتردّد الألسنة جملةً واحدة، عاش الوطن وعاشت الإمارات العربيّة المتحدّة عزيزةً مرفوعة الرأس.
الجملة الثالثة في يوم العلم الإماراتي نجدّد العهد لوطننا الحبيب على الإخلاص والولاء والوفاء، ونسأل الله -تبارك وتعالى- أن يجعل هذه الأرض بلدًا آمنًا لنا ولسائر المسلمين، اللهمّ احفظ أوطاننا من كيد الأعداء والظّالمين.

اقرأ أيضًا: بطاقات يوم العلم الاماراتي جديد ومميزة

تهنئة في يوم العلم الإماراتي

فيما يأتي سترد بعض رسائل وكلمات التهاني الجميلة للشعب الإماراتي بمناسبة يوم العلم في الإمارات العربية المتحدّة، وهي:

  • في يوم العلم الإماراتي أحبّ أن أهنّئ شعب الإمارات، وأن أقول كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، أعاده الله تعالى عليكم بالخير والنصر والبركة والسلامة.
  • كلّ عامٍ والإماراتيون قيادةً وشعبًا بألف نعمةٍ وخيرٍ من ربّ العالمين، جعل الله تعالى هذه الراية دائمًا الخفقات عاليًا في السماء، آمين.
  • لكم منّي يا شعب الإمارات العظيم أجمل وأرق الكلمات والتهاني والمعايدات في مثل هذا اليوم العظيم، جعل الله تعالى كلّ أيامكم فرحًا وخيرًا وحبًا وعطاء.
  • أسأل الله -تبارك وتعالى- أن يرزق الشعب الإماراتي في هذا اليوم الوطني، وهذه المناسبة العظيمة الخير الجزيل، وأن يجعلهم خير الشعوب وأفضلها، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

أقوال عن يوم العلم الإماراتي

سنعرض فيما يأتي أقوال عن يوم العلم الإماراتي الذي يحتفل به الإماراتيون في كلّ عامٍ وينظمون به بعضًا من الفعاليات:

أجمل ما قيل عن يوم العلم الإماراتي
  • إنّ العلم الإماراتي هو رمز العزّ والفخر، هو رمز النصر وهو الراية الخفاقة، أدام الله تعالى عزّ الإمارات وعزّ شعبه العظيم.
  • في يوم العلم الإماراتي لا بدّ من المشاركة في هذا الاحتفال الذي يوحد جميع الإماراتيين، ويوحد قلوبهم على كلمة واحدة.
  • كلّ عامٍ والإمارات العربيّة المتحدّة بألف خيرٍ وعطاءٍ من الله تبارك وتعالى، اللهمّ احفظها واجعل بلدًا آمنًا يا ربّ العالمين.
  • في يوم العلم الإماراتي نسأل الله تعالى أن يديم شموخ الإمارات، وأن يديم عزّها ونصرها وفرحها وفخرها.

اقرأ أيضًا: نشيد يوم العلم الاماراتي مكتوب وبالصوت بجودة عالية

صور جمل عن يوم العلم الاماراتي

في الآتي سندرج بعضًا من الصور التي تحمل أفضل العبارات والكلمات والأقوال عن يوم العلم الإماراتي، يمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها في هذه المناسبة العظيمة:

صور جمل عن يوم العلم الاماراتي
صور جمل عن يوم العلم الاماراتي
صور جمل عن يوم العلم الاماراتي
صور جمل عن يوم العلم الاماراتي
صور جمل عن يوم العلم الاماراتي
صور جمـل عـن يـوم العلـم الاماراتـي
صور جمـل عـن يـوم العلـم الاماراتـي

نصل وإياكم لختام مقال جمل عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة 2024، حيث عرضنا فيه أجمل وأفضل الكلمات والعبارات والتهاني للإمارات وشعب الإمارات في يوم العلم مكتوبة وبالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *