كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2024 مؤثرة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2024 مؤثرة، فيوم العلم الإماراتي واحد من أعظم الأيام الوطنية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيه يتم الاحتفال بالعلم الوطني، حيث تم اعتماد هذا اليوم من قِبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عند توليه مقاليد الحكم في البلاد، وعبر موقع محتويات سيتم التعريف بيوم العلم الإماراتي وعرض أجمل كلمات وعبارات عن يوم العلم في دولة الإمارات.

يوم العلم الإماراتي 2024

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال بيوم العلم الإماراتي في كل عام ميلادياً في 3 نوفمبر تشرين الثاني، وقد حدد هذا التاريخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي ونائب رئيس الدولة، حيث هدف هذا اليوم هو تأجيج مشاعر الوحدة والسلام في قلوب كافة أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الانتماء وحب والوطن في قلوبهم، وفيه تنتشر الاحتفالات والأفراح على كل الأراضي الإماراتية.[1]

اقرأ أيضًا: عبارة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة ومميزة

كلمة عن يوم العلم الاماراتي

إن يوم العلم الإماراتي يومٌ يجتمع فيه الإماراتيون على حب الوطن والافتخار به، ولهذا اليوم سيتم تقديم أجمل الكلمات عن يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يأتي:

الكلمة الأولى إن يوم العلم الإماراتي يومٌ تجتمع فيه آمالنا وأحلامنا وطموحاتنا، وفيه يفرح أبناء هذا الشعب العظيم، ويفتخرون بوطنهم الكبير وبرايته الشامخة العالية المرفرفة في سماء المجد والعزة.
الكلمة الثانية إن علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو رمز العزة والفخر وهو رمز الوحدة التي تربط أبناء الشعب الإماراتي على أرض الوطن العظيم.
الكلمة الثالثة إن هذه الراية، وهذا العلم الكبير علم دولة الإمارات العربية المتحدة، أكاد أقسم أنه يرفرف في قلبي قبل أن يرفرف في سماء الوطن، فعلمنا رمز وحدتنا ورمز تضحية أجدادنا وكفاحهم وصمودهم.

اقرأ أيضًا: رسائل عن يوم العلم الاماراتي

عبارات يوم العلم الإماراتي على لسان القادة

إن قادة دولة الإمارات العربية المتحدة يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الوطن، وفي قلوبهم يعمر الحب والانتماء لهذا الوطن الكبير، وفيما يأتي بعض كلمات القادة الإماراتيين عن يوم العلم الإماراتي:

  • كلمة محمد بن زايد آل نهيان في يوم العلم: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • كلمة الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان في يوم العلم: ” نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة، أضحّى علم الإمارات اقرأًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • كلمة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”.

عبارات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

يحتفل الإماراتيون بيوم العلم الإماراتي، ومن أبرز مظاهر الاحتفال فيه نشر كلمات وطنية رنانة في يوم العلم، ومنها ما يأتي:

أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي
  • إن يوم العلم الإماراتي هو شمعة الحب التي تنير ظلام الدنيا، وهي المنارة البيضاء التي يهتدي فيها أبناء الشعب الإماراتي للانتماء لهذا الوطن العظيم، وهو قصة حبٍ عظيمة تجمع التاريخ والعراقة والمجد والإنجازات.
  • إن ماقرأة العلم الإماراتي يرفرف في سماء الوطن في يوم العلم من أكثر الأمور التي تفرح القلب وتدخل السرور على النفس وتبعث على الأمل.
  • إن هذا اليوم يوم عيد ويوم فرح لكل أبناء الشعب الإماراتي وهو يومٌ ينتمي فيه أبناء الوطن بكل الروابط الوطنية لوطنهم.

عبارات جميلة عن يوم العلم الاماراتي

إن يوم العلم الإماراتي من أهم الأيام وأبرزها في تاريخ الإمارات العربية المتحدة المعاصر، وفي هذا اليوم سيتم عرض أبرز عبارات وكلمات عن يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • إن يوم العلم الإماراتي حكايةٌ عظيمة تلخص حكايات وروايات الشعب والدولة التي كانت ولا تزال في مقدمة الركب، مرفوعة الراية منطلقةً بخطىً ثابتة نحو المجد.
  • إن العلم الإماراتي رمز الكرامة، ورمز الأصالة، ورمز المجد والكبرياء والعز، وهو العلم الذي اجتمع أبناء الشعب الإماراتي جميعًا على حبه.
  • بيد المجد تم تطريز علم الإمارات، وبعيون الكرامة تم رسم شكله، وبطابع الفخر والعزّ تم تلوينه، فهو علمٌ ينبض في القلب، وينثر عطره على كلّ أرجاء الوطن المعطاء.

اقرأ أيضًا: بطاقات يوم العلم الاماراتي جديد ومميزة

كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي

كلمة عن يوم العلم الإماراتي هي ما يبحث عنه أبناء الشعب الإماراتي في يوم العلم، فهو مناسبة وطنية عظيمة يحتفل أبناء الشعب فيها بفرحٍ كبير، وفيما يأتي كلمات بمناسبة يوم العلم الإماراتي مكتوبة:

الكلمة الأولى إن هذا اليوم يومٌ عظيم، فيوم العلم الإماراتي مناسبة غالية على القلوب عزيزة على النفوس، كبيرة لدى الروح، فهي مصدر العز والفخر والانتماء لهذا الوطن المعطاء.
الكلمة الثانية عندما نحتفل نحن أبناء الشعب الإماراتي، أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا اليوم، يوم العلم المجيد، فإننا نحتفل بعلمٍ ورايةٍ نسجتها أيدي المجد والكرامة، ورفعتها أيدي أجدادنا بكفاحهم ونضالهم وتضحياتهم في سبيل رفعة الوطن وكرامته وعزّ رايته.
الكلمة الثالثة إن يوم العلم الإماراتي مناسبة تجتمع القلوب على حبها، وبأشعارها وقصائدها تهتف الحناجر وتنطق الألسن، ولأجلها تنبض القلوب وترفرف الروح، عاشت الإمارات وعاش شعبها ودام علمها مرفوعًا في سماء المجد.

اقرأ أيضًا: نشيد يوم العلم الاماراتي مكتوب وبالصوت بجودة عالية

كلام عن يوم العلم الإماراتي

إن الاحتفال بالأيام الوطنية من أعز الأمور على أبناء الوطن، وفي دولة الإمارات يحتفلون بيوم العلم الإماراتي، الذي سيتم عرض أجمل ما قيل فيه فيما يأتي:

  • إن يوم العلم من المناسبات التي من واجنبا كأبناء شعب أن نقف فيها فخرًا واعتزازًا بهذا الوطن وبراية الوطن، فنحن خرجنا من الصحراء ووصلنا لأعالي الفضاء.
  • إن دولتنا دولة الإمارات العربية المتحدة، مثالٌ يحتذى به في النجاح والتقدم والتطور، دام عز الإمارات ودام مجدها، ودام علمها مرفرفًا في السماء، فعلمنا يستحق أن يكون على النجوم، وعلى القمر ليس فقط في أعالي الساريات.
  • إن كلماتنا وعباراتنا وجملنا ومفرداتنا كلّها تطيب وتحلو وتزدهر عندما نتكلم عن يوم العلم الإماراتي، الذي هو مناسبة وطنية عظيمة تجمع أبناء الشعب على حب الوطن والافتخار به.

شعر عن يوم العلم الاماراتي

إن الشعب العربي الإماراتي شعب أصيل، يحتفل بيوم العلم الإماراتي بكل الوسائل والأساليب، وفي هذا اليوم يتم إلقاء الشعر وإقامة الندوات الشعرية افتخارًا بالوطن ويوم العلم، وفيما يأتي أجمل شعر عن يوم العلم الإماراتي مكتوب:

لـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ

كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور

فيما يأتي أجمل الصور التي تتضمن عبارات وكلمات رائعة وجميلة عن يوم العلم الإماراتي يمكن تحميلها ونشرها بكل سهولة ويسر:

كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور
كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور
كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور
كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور
كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور
كلمـة عن يـوم العلـم الاماراتـي بالصور
كلمـة عن يـوم العلـم الاماراتـي بالصور

بهذا نختتم مقال كلمة عن يوم العلم الإماراتي 2024 مؤثرة، والذي تمّ من خلاله عرض أجمل ما قيل عن يوم العلم الإماراتي من عبارات وكلمات وأقوال وأشعار.

المراجع

  1. ^ watani-alemarat.ae , يوم العلم , 08/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *