اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 مكتوبة وبالصور

تهنئة يوم العلم الاماراتي

اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 مكتوبة وبالصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يرتقب أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بكلّ بهجةٍ وسرور حلول يوم العلم الإماراتيّ أحد أبرز المناسبات الوطنية في الإمارات، والتي تتزامن مع تولي الشيخ خليفة بن زايد الحكم في البلاد، لذا تحتفل الحكومة والشعب بهذا اليوم عبر إقامة الفعاليات ورفع الأعلام عاليًا في سماء الوطن، ويهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل رسائل التهنئة بمناسبة حلول يوم العلـم الإماراتـي لعام 2024.

يوم العلم الاماراتي

إنّ يوم العلم الإماراتي هو إحدى المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كل عام، حيث جسّدت هذه المناسبة أسمى مشاعر الحب والأمان والوحدة بين شعب الإمارات، وعززت شعورهم بالانتماء لهذا الوطن العزيز، وقد تمّ الإعلان عن هذه المناسبة لأول مرة عام 2013 بناءً على أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله، وفيه ترفرف الرايات خفاقةً في سماء المجد فوق كل بيتٍ إماراتي، وتقام العديد من الفعاليات التي تعبر عن حب الوطن والفخر والاعتزاز به.[1]

شاهد أيضًا: تعبير عن يوم العلم الاماراتي بكامل الفقرات

اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 مكتوبة

إنّ أجمل تهنئة يوم العلم الإماراتي لعام 2024 سيتمّ إدراجها عبر الجدول الآتي:

الجملة الأولى أرسل أحرّ التهاني لشعب الإمارات الذي ضحّى في سبيل بناء هذا الوطن العظيم المتماسك، كل ّعام وأنتم بأفضل وأحسن حال.
الجملة الثانية كلّ عامٍ والإمارات العربيّة المتحدّة بألف خير، أعاد الله تعالى عليكم هذه الأيام بالحب والعطاء والخير والوفاء والنصر الدائم.
الجملة الثالثة بمناسبة يوم العلم الإماراتي أزفّ إليكم أطيب الأماني وأحر التهاني يا شعب الإمارات، وأدعو الله -عز وجل- أن يديم علينا عزّ هذه الراية، وأن يجعلها ترفرف عاليًا في سماء المجد والنهضة والحضارة.

تهنئة بمناسبة يوم العلم الاماراتي 2024

المزيد من أجمل التهاني وأطيب الأماني المقدمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي لعام 2024 تجدونها فيما يأتي:

  • إلى وطننا الحبيب دولة الإمارات، الملجأ الأول ومصدر السعادة والأمان، كل عام وأنتِ يا إماراتنا بألف خير، دمتِ لنا ودامت رايتك خفاقةً في ربوع المجد.
  • بمناسبة اليوم الوطني للعلم الإماراتي يجب على أبناء الوطن أن يتحدوا ويرصوا الصفوف خلف هذه الراية ليقدموا لها ولقادتهم ووطنهم أحر التهاني في هذا اليوم العظيم.
  • إنّ العلم الإماراتي قد خيط بأيدي من المجد والعز، ورسمته العيون الساهرات على حماية الوطن ومصالحه، فهنيئًا لنا وجود هذا اليوم العظيم.

شاهد أيضًا: كلام معبر عن يوم العلم الاماراتي جديد

عبارات عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة

ندرج لكم أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي مكتوبة فيما يأتي:

أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي مكتوبة 
  • في يوم العلم الإماراتي أزيّن بيتي بعلمي الزاهي، وأدعو الله تعالى أن يجعلنا خيرة الشعوب، وأن يجعل هذا البلد الملاذ والملجأ لكلّ محتاج.
  • علمنا هو الرمز العظيم لبلادنا، هو قوّتنا وعزّنا وفخرنا، ويجب أن نكون مواطنين لائقين بها العلم، فعلينا العمل والسعي بجدٍّ لتحقيق هذا الهدف العظيم.
  • تندمج ألوان العلم الإماراتي بروح كلّ مواطن، ويسكن هذا الرمز العظيم القلوب ويأسرها، هو الراية التي لطالما اعتزّ بها الأجداد وسعوا من أجلها، هو عزّنا فخرنا.

رسائل يوم العلم الإماراتي 2024

إنّ يوم العلم الإماراتي هو إحدى المناسبات التي يرتقبها شعب الإمارات بكل فخرٍ وسرور، ويتبادل أبناء الدولة من خلالها أجمل الرسائل الوطنية التي تعبر عن الشعور بالانتماء لهذا الوطن العزيز، لذا لا بدّ من تقديم أجمل رسائل يوم العلم الإماراتي فيما يأتي:

  • إنّ الكلمات لتقف عاجزةً عن وصف ما يخالج قلبي من المشاعر في هذا اليوم العظيم مع كلّ رفرفةٍ لراية الوطن العزيز، وإني آمل أن أكون أصدق المهنئين للوطن وأبناء الوطن في هذه المناسبة الكبيرة، فكل عام وأنتم بألف خير.
  • أسأل الله -عز وجل- أن يعيد علينا هذه المناسبة الوطنية العظيمة أعوامًا مديدة وكثيرة بكل الفرح والسرور، وأسأله أن يبارك لنا رايتنا وحامليها، وأن يبارك لنا وطننا وأبناءه الكرام، كل عام وأنت بألف خير يا إماراتنا.
  • سخّر الله -عز وجل- لهذا الوطن شيوخًا عظماء أكارم من أعظم القادة، والذين بفضل الله ثمّ بفضلهم رأينا راية الإمارات العربية المتحدة خفاقةً في سماء المجد، فكل عام وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي 2024، ابيات شعر عن العلم الإماراتي

اجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي

إنّ أجمل ما قيل في يوم العلم الإماراتي هو:

الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة، فقد ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته، فاليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.

اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل تهنئة يوم العلم الإماراتي 2024 باللغة الإنجليزية مع الترجمة فيما يأتي:

  • العبارة: On the occasion of the UAE Flag Day, I extend my best wishes and warmest congratulations to you, the people of the Emirates, and I pray to God Almighty to perpetuate the glory of this flag and to make it flutter high in the sky of glory, renaissance and civilization.
    الترجمة: بمناسبة يوم العلم الإماراتي أزفّ إليكم أطيب الأماني وأحر التهاني يا شعب الإمارات، وأدعو الله -عز وجل- أن يديم علينا عزّ هذه الراية، وأن يجعلها ترفرف عاليًا في سماء المجد والنهضة والحضارة.
  • العبارة: Our flag is the great symbol of our country, it is our strength, our pride, and our pride, and we must be citizens worthy of the flag.
    الترجمة: علمنا هو الرمز العظيم لبلادنا، هو قوّتنا وعزّنا وفخرنا، ويجب أن نكون مواطنين لائقين بها العلم، فعلينا العمل والسعي بجدٍّ لتحقيق هذا الهدف العظيم.
  • العبارة: To our beloved country, the Emirates, the first refuge and source of happiness and security, every year and you, our Emirates, are a thousand good.
    الترجمة: إلى وطننا الحبيب دولة الإمارات، الملجأ الأول ومصدر السعادة والأمان، كل عام وأنتِ يا إماراتنا بألف خير، دمتِ لنا ودامت رايتك خفاقةً في ربوع المجد.

شاهد أيضًا: صور شعار يوم العلم الاماراتي 2024

شعر عن يوم العلم الاماراتي

لطالما كان للمناسبات الوطنية الرصيد الوفير من كلمات الشعراء وقصائدهم الوطنية، وإن أجمل ما قيل في يوم العلم الإماراتي من الشعر:

  • يقول أحد الشعراء:

يا علمنا رف في عالي السما ** رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما** شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما ** فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما ** والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى ** والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما ** إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما ** من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما ** إبحروف النور عن حبر المداد

  • كما قال آخر: 

يا ذا القماش الي يهزّ السواري
من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري
برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري
كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري
وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري
لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري
ويزيدني فخر وجموح وصلابة

شاهد أيضًا: أقوال عن يوم العلم الاماراتي 2024

اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل تهنئة يوم العلم الإماراتي 2024 بالصور فيما يأتي:

اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 بالصور
اجمل تهنئـة يـوم العلـم الاماراتـي 2022 بالصور
اجمل تهنئـة يـوم العلـم الاماراتـي 2022 بالصور

شاهد أيضًا: افكار توزيعات يوم العلم الإماراتي

خلفيات يوم العلم الاماراتي 2024

ندرج لكم أجمل خلفيات يوم العلم الاماراتي 2024 فيما يأتي:

خلفيات يوم العلم الاماراتي 2022
خلفيات يوم العلم الاماراتي 2022
خلفيات يوم العلم الاماراتي 2022

بذلك نصل لختام هذا المقال اجمل تهنئة يوم العلم الاماراتي 2024 مكتوبة وبالصور ، والذي قدّم مجموعة من أجمل رسائل التهنئة التي يمكن لأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة تبادلها بمناسبة يـوم العلـم الإماراتي المكتوبة والمصورة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم العلم الإماراتي , 08/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *