أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2024

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2024 ، فيوم العلم الإماراتي من الأيام المهمّة جدًا في تاريخ دولة الإمارات العربيّة المتحدة، كما أنّه يوم مميز عند كل الإمارتيين، فهو أحد المناسبات الرسمية للدولة، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن هذا اليوم وعن الفعاليات التي تُقام فيه، كما سندرج أجمل الكلام والعبارات عن يوم العلم الإماراتي، وأقوال بعض القادة في هذا اليوم.

ما هو يوم العلم الإمارات

يوم العلم الإمارتي هو واحد من المناسبات الوطنية في الإمارات العربية المتحدة، ويُصادف في اليوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني من كلّ عام، وتجسد هذه المناسبة مشاعر السلام والوحدة بين أبناء الشعب الإماراتي، كما يعزز لديهم شعور الانتماء للوطن، ويرسخ صورة الإمارات التي قدمت أجمل نماذج الوحدة والتلاحم، وقد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن هذه المناسبة في العام 2013م وهو نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وتزدان دولة الإمارات العربية المتحدّة بألوان العلم الإماراتي في هذه المناسبة.[1]

شاهد أيضًا: توزيعات يوم العلم الإماراتي 2024 رائعة

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2021،

فعاليات يوم العلم الإماراتي

في الحديث عن فعاليات يوم العلم الإماراتي فإنّ الإماراتي تشهد في هذا اليوم عددًا من الفعاليات والأنشطة وذلك يكون بالتزامن مع غناء النشيد الوطنيّ للبلاد الذي اعتمدت كلماته في العام 1996م، وهي من كتابة الشاعر الإماراتيّ عارف الشيخ عبد الله الحسن، وتولي الدولة اهتمامًا بالغًا بهذا اليوم ومن الفعاليات والأنشطة التي تُقام في هذا اليوم نذكر ما يأتي:[1]

  • تُقام معارض للمشاركات الفنية والتي يشارك فيها فنانين من جميع أنحاء الإمارات وتكون هذه المشاركات خاصّة بعلم الدولة.
  • تُقام مسابقات شعريّة خاصّة بالشعر النبطيّ والشعر الفصيح.
  • تُقام مسابقات إذاعية وثقافيّة وذلك عن طريقة أثير الإذاعة الوطنية، حيث تطرح فيها الأسئلة التي يمكن لأكبر شريحة من المجتمع المشاركة فيها.
  • تُقام ورش عمل لتوعية الشعب بأهمية العلم وكيفية المحافظة عليه.
  • توزّع الهدايا التذكارية والمطبوعات التي تحتوي على معلومات عن هذه المناسبة.
  • ترفع الوزارات والدوائر الحكومية الإتحادية علم الدولة على جميع منابرها، كإشارة على توحيد الإمارات ومدى الحرص على بناء الدولة.
  • تقوم القيادة العامة للقوات المسلحة الإمارتية بالمشاركة في الاحتفال بيوم العلم الإماراتي وذلك من خلال رفع العلم الإماراتي فوق مقر معسكر المقطع في أبوظبي>

شاهد أيضًا:  متى يوم العلم الاماراتي 2024

أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2024

وبحلول يوم العلم الإماراتي الذي يُصادف الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني نقدّم لكم أجمل كلام عن يوم العلم الإماراتي 2024 :

  • يوم العلم الإماراتي هو من أكثر الأيام فرحةً وبهجة عند كل مواطن إماراتي، حيث يجتمع فيه الإماراتيون شعبًا وقيادةً ويجددون عهد الحبّ والوفاء، والإخلاص للوطن.
  • سيلقى يوم العلم الإماراتيّ من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وسبقة في ذاكرة كلّ شعبها العظيم، فهو يوم رفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم خفاقًا في أعالي الإمارات.
  • إنّ يوم العلم الإماراتي يمثل يوم الانتماء لتراب دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، فهو مناسبة وطنيّة مميّزة ويوم وطنيّ غالي يفتخر فيه كلّ الإماراتيين، كما يشارك في الاحتفال كلّ المقيمين في الدولة.
  • إنّ لكلّ مواكن إماراتي كلّ الحق بأنت يفتخر بيوم العلم الإماراتيّ فهو يوم الانتماء لهذه البلاد العظيمة، التي تمثل نموذجًا مميزًا للوحدة العربيّة، لذلك فيحقّ لمواطني الامارات أن يحتفلوا ويغنوا في ذكرى هذا اليوم.

كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور

أقوال القادة عن يوم العلم الإماراتي

وقد تحدّث الكثير من قادة الإمارات عن يوم العلم الإماراتي، وسندرج فيما يأتي بعض عبارات يوم العلم الإماراتي على لسان القادة:

  • قول محمد بن زايد آل نهيان: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • أقوال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، وقال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • أقوال محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، وقال أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

شاهد أيضًا: رسومات ليوم العلم الاماراتي 2024 جميلة

كلمات خالدة عن اليوم العلم الإماراتي 2024

سندرج فيما يأتي أجمل العبارات الخالدة عن يوم العلم الإماراتي 2024 م:

  • إنّ احتفال الشعب بيوم العلم الإماراتي هو واحد من أهم الاحتفالات الوطنية في الإمارات المتحدة، يفتخر فيه كلّ أماراتيّ بانتمائه لهذا البلد المعطاء.
  • إنّ يوم العلم الإماراتي هو أحد أيام الفرح والسعادة لكلّ الإماراتيين، وهو يوم عزّ وافتخار وانتماء للوطن الاماراتيّ، عاشت الإمارات حرّة عظيمة.
  • في يوم العلم الإماراتي يرفع العلم خفاقًا في سماء الوكن ، ويرفع في الوجدان وفي القلوب، وبين ثنايا روح كل الأمارتين الشرفاء.
  • ألوان العلم الإماراتي هي ألوان هي ألوان تصف التضحية والفداء، وتحكي حكاية أمّة عظيمة لها عل واحد، ومستعدّة للتضحية المستمرّة لكي يبقى هذا العلم خفاقًا في أعالي البلاد.
  • إنّ علم الإمارات هو رمز العزّة الكرامة والفداء، وهو الراية التي يجتمع تحت لوائها كل الإماراتيون شعبًا وقيادةً.

كلمة عن يوم العلم الاماراتي بالصور

عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الإماراتي

سندرج فيما يأتي أجمل عبارات الاحتفال والاحتفاء بيوم العلم الإماراتي:

  • يختصر يوم العلم الإماراتي حكاية دولة وشعب أقسموا أن يكونوا في مقدمة الأمم، وأن تبقى رايتهم مرفوعة أبد الدهر، وأن تطاول في عزّها عنان السماء، وألًأ تلتفت إلّا للمجد والأعالي.
  • إنّ العلم الإماراتي بما فيه من ألوان البهجة والكبرياء والعظمة هو رمز الأصالة العربيّة الضاربة في جذور التاريخ، ويستحقّ أن يحتفى به في يوم خاص.
  • إنّ عم الإمارات هو علم طرّزه المجد والإباء وخاطه الانتصار والوحدة والإتحاد على كلّ ما يمكن أن يكون حائلًا في سبيل هذا التعاون، عاش خفاقًا في سماء هذا الوطن المعطاء.
  • يوم العلم الإماراتي هو من المناسبات العزيزة والغالية على قلوب كلّ الإماراتيين، وله قيمته الكبيرة والغالية في وجدانهم وأرواحهم.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 2024

شعر في يوم العلم الإماراتي

تغنى العديد من الشعراء الإمارتيين بالعلم الإماراتي ومن ذلك الشعر نذكر ما ياتي:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

وصف علم الإمارات

أمّا عن وصف العلم الإماراتيّ فإنّ علم الإمارات العربيّة المتحدة يتكون من أربعة ألوان، ولكلّ لون من هذه الألوان دلالته الخاصّة، أمّا الدلالة العامّة لهذه الألوان فهي الدلالة على اتحاد الإمارات السبع العربيّة التي تمثل أنموذجًا مصغرًا عن الوحدة العربيّة المنشودة، وفيما يأتي دلالات كل لون من ألوان الإمارات العربيّة المتحدة:

  • اللون الأسود في العلم الإماراتي: يرمز اللون الأسود في العلم إلى المنعة والقوة والصابة والشجاعة، كما أنّه دليل الكبرياء والعنفوان التي تتصف بهما الإمارات العربيّة.
  • اللون الأحمر في العلم الإماراتي: يدلّ هذا اللون على لون الدم الي بذله كل شريف في سبيل تحقيق السيادة للدولة الإماراتية.
  • اللون الأخضر في العلم الإماراتي: يرمز اللون الأخضر في العلم إلى البساتين الخضراء، كما أنّه رمز الخير الوفير الذي تتمتع به هذه البلاد العظيمة.
  • اللون الأبيض في العلم الإماراتي: يدلّ اللون الأبيض في العلم إلى السلام، وهو ما يرمز إليه في أغلب أعلام الدول في العالم.

وبهذا نكون قد أدرجنا لكم أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2024 ، كما ذكرنا لكم أهم الفعاليات التي تُقام في دولة الإمارات العربيّة المتحدة في يوم العلم الإماراتي، وذكرنا أيضًا بعض أقوال القادة في يوم العلم الإمارتي، وذكرنا قصيدو من أجمل القصائد التي قيلت في العلم الإماراتي، وأخيرًا ذكرنا دلالات كلّ لون من ألوان العلم الإماراتي الأربعة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم العلم الإماراتي , 09/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *