مقدمة حفل تخرج ابتدائي جاهزة للطباعة

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

مقدمة حفل تخرج ابتدائي جاهزة للطباعة يتمّ إلقاؤها من قبل راعي الحفل، المدير أو من ينوب عنه، على مسامع الأطفال وذويهم للتعبير من خلالها عن مستوى الفخر والاعتزاز بما وصل إليه البراعم الصغار في هذه المرحلة من الإنجاز والتفوّق والنجاح، وفي هذا المقال سيقدّم موقع محتويات مجموعة من أجمل مقدمات حفل تخرج المرحلة الابتدائية جاهزة للطباعة.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي 2022

يا براعمًا بالحسن نباهي بها الأممَ، وزهورًا بعطرها تنسينا الهمّ والسقما، يا آمالًا رسمناها في الأفق خطًا نضرا، فأشرقت فوقها الشمس وغطى نورها القمرَ… أحبتنا الصغار، يا فلذات أكبادنا نرحب بكم وبذويكم في هذا الصرح المبارك الذي نعتزم فيه أن نحتفل بكم وبإنجازاتكم التي جعلتمونا نفتخر بها، فكنتم أهلًا للمسؤولية التي رميناها على أعتاقكم الناعمة الصغيرة.

يقولون أنّ العلم في الصّغر كالنقش في الحجر، وانطلاقًا من هنا جعلنا مهمّتنا نحن كادر مدرسة (اسم المدرسة) أن ننمي المواهب المكبوتة في قلوب الأطفال ونخرجها إلى النور، ليستطيعوا الإبداع وإخراج أفضل ما لديهم، فيلوّنون لنا الدنيا بألوان الحبّ والجمال والإبداع، وبالفعل أخرجنا ولله الحمد نخبة من ألمع الطلاب الذين نبغوا في العلوم الدينية والتربوية والأكاديمية، بالإضافة إلى المواهب الشعرية والفنيّة المتنوعة، وبهذا استحقوا أن نجتمع للاحتفال بهم وأن نشكرهم على إعطائنا هذه الفرصة.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي عن بعد

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربّ العالمين، وصلاة ربي وسلامه على سيّدنا محمّد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد:

أهلاً وسهلاً بالذينً نودُّهمْ *** ونحبُّهمْ في اللهِ ذي الآلاءِ
أهلاً بقومٍ صالحينَ ذوي تقىً *** غرِّ الوجوهِ وزينِ كلِّ ملاءِ
لَهُم المَهَابَةُ الجَلاَلة ُ والنُّهَى *** وفَضَائِلُ جَلَّتْ عَنِ الإِحْصَاءِ

أهلًا بكم أيّها الكرام في هذا الحفل الذي تقيمه مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) للاحتفاء بشباب المستقبل وجيل النهضة والإبداع برعاية السيّد (اسم مدير المدرسة) مدير المدرسة المحترم والكادر الإداري والتعليمي المتميّز. فدعونا في أوّل الأمر نشكركم أيّها الكرام على ما قدّمتموه من أعمال أسهمت في نجاح رحلتنا مع التعليم عن بعد الذي ألزمه علينا حرصنا الكبير على صحّتكم وصحّة أطفالنا الصغار، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

ثانيًا، دعونا نتقدّم بالشكر الجزيل إلى هذا الجيل الكامل من الأطفال الواعين الذين تحمّلوا أعباء الجائحة وكانوا على قدر المسؤولية، فأثبتوا لنا أنّهم أهل للاعتماد عليهم في رفع دعائم الوطن. وأخيرًا وليس آخرًا ندعوكم بكل سرور إلى متابعة هذا الحفل المبارك الذي نحتفي فيه بأطفالنا الكرام وما فاجؤونا به من إبداعات ترهب الأبصار وتذهل العقول.

شاهد أيضًا: عبارات عن فرحة التخرج قصيرة 2022

مقدمة حفل مدرسي ابتدائي قصيرة ومميزة

قبل البدء بسرد أجمل الكلمات وأروع العبارات الترحيبية بكم زينة هذا الحفل الكريم، دعونا نبدأ وإياكم هذا الحفل الكريم باستماع آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب الناشئ في رحاب الله (اسم الطالب)… صدق الله العظيم.

يتزاحم الترحيب يسبق بعضه *** بعضًا ويأتي بعضه متمهلا
متمهلًا يختار أفضل حلّة *** يكسو بها الألفاظ حرفًا أفضلا

أهلًا بكم أيّها الضيوف الأكارم في هذا الحفل الذي تقيمه مدرسة (اسم المدرسة) برعاية مديرها (اسم مدير المدرسة) للاحتفاء ببراعمنا المزهرة، فلذة أكبادنا وأكبادكم، بناة المستقبل والأمة الإسلامية الجديدة، فأهلًا بكم في رحابنا وألف سهلًا. إننا اليوم على مشارف توديع نخبة من الطلاب المتفوقين الذين عشنا معهم أجمل اللحظات، علّمناهم وتعلّموا منّا، فكانوا لنا خير أهل ونعم الأخلاء، نودعهم بالكثير من الحزن والكثير من الفرح، إنّها مشاعر مختلطة لا ندري من أين نبدأ في شرحها، لكنّها مجملًا مشاعر فرح بتقدّمكم وتفوّقكم وحزن على فراقكم.

شاهد أيضًا: كلام عن التخرج من الجامعة

كلمة طالبة في مقدمة حفل تخرج ابتدائي

سلامٌ عليكم يا أهل الجود والكرم، سلامٌ على كلّ من شرّفنا بحضورها الكريم، وبطلعته البهيّة، سلام الله عليهم وبركاته يا خير أهل وأصحاب. في بداية هذا الحفل الكريم دعوني أن أتقدّم بالشكر الجزيل لأهل الخير والفضل، المعلمون الأكارم الذين جادوا علينا بفضلهم وعلّمونا من بحر معارفهم، ولم يبخلوا علينا بوقتهم الثمين، بل كانوا بالإضافة إلى كونهم معلّمين، نعم الآباء المخلصين الذين ينظرون في أحوالنا لتقديم يد العون والمساعدة.

ثمّ الشكر الجزيل للأهل الذين رسموا لنا الطريق نحو المستقبل، وأخرجوا أفضل ما فينا، وعاهدونا على مساندتنا في خوض أيّ تجربة نبتغي السير بها. والحمد لله -تعالى- أوّلًا وأخيرًا أن حظينا بهذه الفرصة لنكون بين أب عطوف وأمّ رؤوم ومعلمين أفاضل يحفّوننا بالعناية والرعاية والعلم النافع.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي مكتوبة للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ حفلنا الكريم، فيا أهلًا بكم أحبتنا وزوّارنا الأكارم وألف سهلًا… لو كان الترحيب على قدر الضيف لفرشنا لكم الطرق ورودًا ورياحينا، ولعطّرنا لكم الهواء بروائح المسك والعنبر، لكنّ عشمنا فيكم أنّكم تعلمون مكانتكم في قلوبنا وأنّ قدركم خير من أن يسعه ترحيب، فمهما قدّمنا لكم سنكون البخلاء الذين لا يوفّون أهل القدر قدرهم.

أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا
ألحاننا نصوغ لكم فنون الشعر ألوانا
أريج فاح من عبق يزيد القلب سلوانا

إننا اليوم في هذا الصرح المبارك نحتفل معًا بما وصل إليه أبناءنا وأبناءكم الصغار من الإنجاز والإبداع، نحتفل بهم لا فضلًا منّا عليهم إنّما لوفيّهم جزءًا من تعبهم وكدّهم في الوصول إلى هذه المرحلة التي جعلتنا نفتخر بهم، نفتخر بهم طلابًا وأبناءً ورفقاء درب، فقد كانوا والله خير أهل للصحبة. وانطلاقًا من إيماننا أن الارتقاء بهذه الأمة لا يكون إلّا من خلال تنمية مواهب الطفل ومساعدته على أن يصبح ما يريد فإننا نبذل كلّ ما لدينا من الغالي والنفيس من أجل إسعادها والارتقاء بهم.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي جاهزة للطباعة pdf

يرحّب مقدّم الحفل عادةً بالحضور من الطلاب والأهل بداية من خلال العبارات الترحيبية أو الأبيات الشعرية المناسبة، ثمّ يقدّم سبب التجمّع في الحفل المقام، بعدها يثني على جهود الطلاب وما وصلوا إليه بجدّهم واجتهادهم، ولا ينسى ذكر جهود الكادر المدرسي بما فيه من إدارة ومعلمين في إعداد الجيل الجديد. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج ابتدائي جاهزة للطباعة pdf والاستعانة بها.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي doc

على مقدّم الحفل أن يقوم بتجهيز البرنامج وما فيه من فقرات حفل تخرج مكتوبة قبل الشروع بتقديم الحفل، كما ينبغي أن يتدرّب عليها، لا سيّما الفقرة الافتتاحية التي تعرف بمقدّمة حفل التخرّج، لأنّها الفقرة التي يتم من خلالها الترحيب بالحضور في الحفل الكريم. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج ابتدائي doc لإعداد برنامج حفل مميّز.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، الذي تمّ فيه تقديم نماذج متنوعة ومميّزة من مقدمة حفل تخرج ابتدائي جاهزة للطباعة يمكن الاستعانة بها وإلقاؤها من قبل رعاة الحفل في هذه المناسبة المهمّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *