مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة

مقدمة حفل تخرج مدرسي

مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة يتمّ إلقاؤها على مسامع حضور احتفالات نهاية العام التي تقيمها المدرسة لتكريم جهود الطلاب، لا سيّما المتفوّقين منهم، هذا ما سوف يقدّمه موقع محتويات في هذا المقال. حيث يتوجّب على اللجنة المسؤولة عن الحقل تحضير المقدّمة والفقرات والتدرّب عليها مسبقًا ليكون الاحتفال مميّزًا ومتقنًا.

كيف أكتب مقدمة حفل تخرج مدرسي

قبل البدء بكتابة مقدّمة حفل تخرّج مدرسي ينبغي على معدّ البرنامج أن يطّلع على الخطوات والنصائح الآتية:[1]

  • الاطلاع على نماذج سابقة من خطابات التخرج المميّزة.
  • البحث عن الاقتباسات الجميلة المناسبة، مثل آية قرآنية تريد البدء بها، بين من الشعر تودّ قوله في المقدّمة، أو حكمة مميّزة، وهكذا.
  • محاولة تحديد الموضوعات الرئيسية التي تريد أن تتناولها، وخذ وقتك في كتابة الأشياء التي تريد تغطيتها.
  • عمل قائمة بالموضوعات الرئيسية التي تريد التحدّث عنها، وضع دائرة حول الموضوع الأكثر أهمية.
  • التفكير في أفضل مكان تريد وضع الاقتباسات فيه.
  • توصيل الفكرة المرادة، لكن مع الاختصار وعدم الخروج عن صلب الموضوع.
  • قراءة المقدّمة مرة أخرى ومقارنتها بالنماذج السابقة، وتعديل ما يلزم تعديله.

مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة

والله لا يبلغن المجد من لا يلعق الصبرَ، ولا يحقق الحلم من لم يكدّ في جني الثمرَ، لا ولن يصل إلى مبتغاه من لم ينافس القمرَ… أحبتنا ضيوف هذا الحفل الكريم طلابًا وأولياء أمور، نرّحب بكم في هذا الصرح المبارك الذي ندعوا الله -تعالى- أن يجمعنا تحت ظلّه ما حيينا وحيّ الأمل فينا، فأهلًا بكم وألف سهلًا، أهلًا بكم في رحابنا المتواضعة لتخريج فوج جديد من طلاب مدرسة (اسم المدرسة) بإشراف السيّد (اسم مدير المدرسة) مدير المدرسة المحترم، والكادر الإداري والتدريسي الأكارم.

قال الله -تعالى- في محكم كتابه: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ)،[2] صدق الله العظيم. لقد كانت هذه الآيات أوّل ما نزل على معلّمنا وهادينا المصطفى -صلى الله عليه وسلّم-، لتأمره بالتدبّر والتفكّر والتعلّم، وكأنّ فيها دلالة على أهميّة ذلك كلّه، فالعلم يقودنا إلى الارتقاء بأنفسنا ومعرفة خالقنا، وإننا أهل الإسلام أولى الناس بالعلم، وأحقّهم بالفهم، فنحن خير أمّة أرسلت للأرض.

وإننا جمعناكم في هذا المُقام، لنحتفل وإياكم بشموع العلم المنيرة، وهامات المستقبل الصاعدة، الأبطال الذين يحملون على عاتقهم عبء النهوض بالأمة، والارتقاء بالحضار، ممسكين بالعلم سلاحًا يقودهم إلى الطريق الصحيح، فيا ربّ سدد خطاهم واجعل هذه المدرسة طريقًا في مسيرة نجاحهم.

ملاحظة: يمكن “من هنا” مقدمة حفل تخرج مدرسي بصيغة pdf جاهزة للطباعة.

نماذج مقدمة حفل تخرج مدرسة مميزة

بعد أن يتم الاطّلاع على طريقة كتابة مقدّمة الحفل وأهمّ الأمور الواجب مراعاتها عند إعداد المقدّمة يمكن للمعدّ أن يبدأ الكتابة، على أن يكون لديه مخزون من الألفاظ العربية الفصيحة المناسبة، وأسلوب معبّر يمكنه من خلاله كتابة مقدّمة تأسر أعين الضيون. ويمكن الاستعانة بالنماذج الآتية.

مقدمة حفل تخرج من الثانوية

سلام عليكم أيّها الأبطال، السلام عليكم يا من منحتمونا هذا الشرف العظيم في التعرّف على علماء المستقبل وقادته، سلام الله عليكم يا بناة مستقبلنا الواعد، وصنّاع حاضرنا المبهج، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

بالجد يبلغُ راعي العلم غايته *** ويصعد المجد من يستعذب الطينا
وهل لبحارة من دون علمهمُ *** أن يبلغوا بر ذاك الشط والمينا

إننا، وبعد ما رأيناه من جهود جبّارة تتكبدونها في سبيل التعلّم واكتساب المعرفة نشكر لكم سعيكم، ونحمل لكم تهنئة وألف بشرى، فهذه المساعي الطيّبة لن تضيع سدىً بإذن الله -تعالى-، كما أنّ سهر الليالي لن تمحوه الأيام بل سيحمل لكم قمرها النور والبهجة لأيام وضّاءة فرحة، وإننا ندعوا الله لكم أيّها البراعم المتفتّحة بالمزيد من الجدّ والعطاء، ذاك العطاء الذي يرتقي بأمتنا العربية الإسلامية لنفتخر بكم ونشير إليكم بالبنان، ونقول: (لقد كانوا بيننا أزهارًا تفتحت بين أيدينا).

مقدمة حفل تخرج متوسط

كل الأحلام التي حلمتم بها آن الأوان لتحقيقها اليوم وأنتم قد اخترتم الطريق الذي تريدون خوضه، والطموح الذي تسيرون خلفه، وأنتم تنتقلون إلى مرحلة تقرير المصير، المرحلة الثانويّة التي منها سوف تحلّقون إلى أحلامكم كالنوارس فوق بحر أزرق مائج، لا ترون إلى الهدف، فمن جدّ وجد ومن سار على الدرب وصل… دعونا الآن نرحّب بكم ترحيبًا يليق بكم طلاب مدرستنا المتفوّقين، فبعد هذا الكدّ والجهد لا بدّ لكم ولنا من لحظات نتشاركها معًا نتبادل بها عبارات التهنئة والفرح والسرور، فأهلًا بكم وألف سهلًا.

مقدمة حفل تخرج ابتدائي

أطفالنا الأحبة، يا أملًا نحيا به في هذه الدنيا الواسعة، يا زهورًا ترفرف حولها الفراشات الملوّنات، يا أجمل البراعم المتفتّحة، نرحّب بكم في هذا الحفل الذي تقيمه مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) لتخريج فوج جديد من الرياحين الغرّة، نودّعهم هذا العام متمنين لهم مستقبلًا زاهرًا مليئًا بالإنجاز والنجاحات، ونستقبل أفواجًا جديدةً نقاسمها أيامنا، نسقيها فتزهر كما أزهرتم.

تهانيـــنَا تهانيــنَا، وهذا الفوزُ يكفـينَا *** ثوابُ الدرسِ حــاولنــاهُ، حتى أم َّ نادينا
حظينا قبلُ بالأعبــاءِ، مما نـــال ساعينـا *** ورمنا للنجـــاح سنًا، ورمْنا عرسَه فينَــا

نقدّم لكم أجمل كلمات التهاني، وأروع العبارات المليئة بالمحبّة والمودة، والدعوات الخالصة النابعة من قلوبنا المحبّة تفيض إلى الله -تعالى- متمنين لكم أعوامًا مديدةً من النجاح والتفوّق والازدهار في ظلّ أحبابكم وأهليكم.

شاهد أيضًا: فقرات حفل تخرج مكتوبة

مقدمة حفل تخرج مدرسي للاطفال

مرحبًا بكم أيّها الأحبة في هذا الحفل الذي تقيمه مدرستنا (اسم المدرسة) بمناسبة نهاية العام الدراسي، لتخريج الفوج (رقم الفوج) من طلاب مدرستنا المحترمين الذين ملأت محبّتهم قلوبنا وعمّ ذكرهم الطيّب أسماعنا، مرحبًا بكم وألف سهلًا.

أتيناكم لنهديكم أزاهيرا وريحانا
ألحاننا نصوغ لكم فنون الشعر ألوانا
أريج فاح من عبق يزيد القلب سلوانا

إنّ براءة الطفولة ونقاءها خير ما يدفعنا لبذل المزيد من العطاء لهذه الرياحين الفواحة التي ملأت قلوبنا بأريج فواح وعبير مميّز، فأنتم أيّها الأطفال ذكرياتنا التي مضت، ومستقبلنا الذي سيكون، فمثلكم كنّا فراشات تنتقل من زهرة إلى زهرة تكتسب العلم والمعرفة، وها نحن اليوم نسقيكم خير ما انتهلناه، ونرجو لكم مستقبلًا واعدًا يحمل هذه الأمة ليسمو بها ويرفرف عاليًا في السماء.

مقدمة حفل تخرج مدرسي للبنات

أيتها الفتيات الرائعات، أمّهات المستقبل، وسيّدات المجتمع القادم، إننّا بكم نفتخر ونزهو، وبتفوّقكم ونجاحكم نتغنى ونرنو، فدعونا اليوم نحتفل بكم ونحتفي، وبنجاحكم وتفوّقكم نسعد ونفرح، فأهلًا بكم أيّتها الرائعات.

وهنا القوافي رحبت بقدومهم *** والشعر أطرق وانحنى وترجلا
والصمت أنطق نفسه متفائلاً *** فروى الحنين سنابلاً وبلابلا

في هذا العالم المليء بالأسرار تسرح العيون، وتتجافى الجفون باحثة عن حلول، وإننا في عيونكم البراقة الباحثة عن العلم والمعرفة نرى مستقبلًا باهرًا، وحضارة مزدهرة، وفي قلوبكم الصافيّة النقيّة نرى مستقبل أجيال جديدة قائمة على قواعد راسية من الهدي النبوي والخلق المحّمدي، لهذا دعونا اليوم نفرح بكم ولأجلكم، دعونا نملأ الدنيا بعبارات الفخر والاعتزاز، ونقول بأعلى صوتنا: (إنّهنّ بناتنا المتفوّقات الناضجات الناجحات الحالمات).

شاهد أيضًا: مقدمات حفل تخرج

مقدمة حفل تكريم مدرسي

أهلًا بكم ضيوف حفلنا الأكارم، أهلًا بكم في هذا اليوم المبارك الذي نحتفي به بأبنائنا المتفوّقين الذي لم يوفّروا من جهدهم جهد ليخرجوا لنا بأبدع النتائج في (التحصيل الدراسي/ التفوّق المدرسي/ التفوّق في الأنشطة المدرسية/ حفظ القرآن الكريم… )، عرفناهم مثابرين سائرين على خطى العلماء القدماء والمعاصرين، ففاجؤونا بمزيد من النجاح والتفوّق المبهر الذي تذهل له الأبصار، فيجعلنا بهم نفتخر، وإليهم نهبّ عطاءنا بروح محبّة صافية.

نعم أيّها الأحبة، فنجاحكم هو نجاحنا، وتفوّقكم منبع سعادتنا، فإننا نرى سعينا فيكم، ونتلذذ بسماع أخبار نجاحاتكم الطيّبة، لأنّنا نعلم أن جهودنا لا تضيع سدى، بل يأتي أبطال أمثالكم ليوظّفوها بعبقريتهم التي لا تغفل عين عن أبصارها ولا أذن عن سماعها، فشكرًا لما منحتمونا إياه من لحظات الفخر نفحات الاعتزاز.

مقدمة حفل تخرج مدرسي doc

يتوجّب على معدّ برنامج الحفل المدرسي أن يعتني بكتابة المقدّمة؛ بحيث تكون جذّابة ومميّزة تتضمّن كلمات ترحيبية بضيوف الحفل الكريم، لأنّ المقدّمة عادة تكون أكثر ما يلفت انتباه الضيف. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج مدرسي doc.

مقدمة حفل تخرج مدرسي pdf

عندما يكون الحفل مقامًا في المدرسة، فمن الجميل أن يكون الشخص الذي يلقي برنامج الحفل بما فيه المقدّمة أحد طلبة المدرسة المتمكّنين من القراءة بلغة عربيّة فصيحة. ويمكن “من هنا” تحميل نموذج مقدمة حفل تخرج مدرسي pdf يمكن الاستعانة بها.

وفي نهاية هذا المقال، نكون قد قدّمنا لكم من خلال موقع محتويات نماذج مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة يمكن قراءتها والاستعانة بها عند التحضير لإعداد برنامج حفل نهاية العام الدراسي.

المراجع

  1. ^ shutterfly.com , Graduation Speech Ideas And Tips , 18/07/2022
  2. ^ سورة العلق , الآيات: (1-5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *