ملخص احياء اول ثانوي مسارات 1444

ملخص احياء اول ثانوي مسارات 1444

ملخص احياء اول ثانوي مسارات 1444 يتوّفر هُنا في هذا المَقال؛ حيث يرتئي القائمون على إعداد المناهج التربويّة والمُقررات الدراسيّة إلى تيسير أمور التعليم على الطلبة والكادر التعليميّ، وذلك عبر إتاحة مُلخصات وشُروحات تُبسّط المادّة الدراسيّة، وعادةً ما يتم تلخيص المواد بأسلوبٍ يُقرّب المعلومات من الطلبة، ومن هذه المُقررات مادة الأحياء للأول الثانوي، وهُنا يُقدّم موقع مُحتويات ملخص الأحياء للأول الثانوي مسارات 1444.

كتاب الأحياء للصف الأول الثانوي مسارات

يُعدّ كتاب الأحياء ضمن المُقررات الدراسيّة التي يدرسها طلبة الصف الأول الثانوي الملتحقين في نظام المسارات بالمملكة العربية السعودية، يدرس من خلاله الطلبة أصل الحياة وتايخها وكذلك المعلومات الخاصّة بالكائنات الحية والمخلوقات الحية من حيث تركيبها والوظائف التي تقوم بها، وكيفية تفاعل هذه الكائنات مع بعضها البعض، وتتوّزع هذه الأمور على ثمانية فصول دراسيّة يدرسها الطلبة فق الخطة الممنهجة المعتمدة من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.[1]

شاهد أيضًا: مواد اول ثانوي مسارات 1444 السعودية

ملخص احياء اول ثانوي مسارات 1444

يتوفر ملخص مادّة الأحياء كاملةً بطريقة مُبسطة ويسيرة “من هُنا “؛ حيث يشتمل هذا الملف على مُلخص الأحياء للأول الثانويّ المسارات 1444، ويتضمن هذا التلخيص شروحات وتفسيراً بأسلوب مختصر ومفهوم للموضوعات المتواجدة في الكتاب كالتالي:

  • ملخص الفصل الأول: دراسة الحياة
    1-1 مدخل إلى علم الأحياء
    2-1 طبيعة العلم وطرائقه
  • ملخص الفصل الثاني: تنظيم تنوع الحياة
    1-2 تاريخ التصنيف
    2-2 التصنيف الحديث
  • ملخص الفصل الثالث: البكتيريا والفيروسات
    1-3 البكتيريا
    2-3 الفيروسات والبريونات
  • ملخص الفصل الرابع: الطلائعيات
    1-4 مدخل إلى الطلائعيات
    2-4 تنوع الطلائعيات
  • ملخص الفصل الخامس: الفطريات
    1-5 مدخل إلى الفطريات
    2-5 تنوع الفطريات وبيئتها
  • ملخص الفصل السادس: مدخل إلى الحيوانات
  • ملخص الفصل السابع: الديدان والرخويات
  • ملخص الفصل الثامن: المفصليات

شاهد أيضًا: حل كتاب النشاط انجليزي اول ثانوي مسارات الفصل الثاني 1444

حلول كتب الأول الثانوي مسارات 1444

وتجدر الإشارة هُنا إنّ حلول جميع الكتب المدرسيّة للأول الثّانوي تُتاح من خلال منصة عين التعليمية؛ التي تُقدّم للطلبة والكادر التعليميّ مُختلف الحلول للمقررات المدرسيّة بنظام إلكترونيّ، ويتم الانتقال إلى المنصة مُباشرةً “من هُنا“، ومن ثمَّ تسجيل الدخول واختيار الكتاب المدرسيّ المراد الوصول إلى حلوله بصيغة ملف pdf.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله ملخص احياء اول ثانوي مسارات 1444 وهو تلخيص للفصول الدراسيّة الثمانيّة التي يشتمل منها هذا الكِتاب المدرسيّ العلميّ؛ الذي يدرس حياة المخلوقات والكائنات الحيّة.

أسئلة شائعة

  • ما هي مواد الأول الثانوي مسارات؟

    يدرس الأول الثانوي مجموعة من المواد، وهي كما يلي: مادة التفسير. مادة الأحياء. مادة التفكير الناقد. مادة التقنية الرقمية. مادة الرياضيات. مادة الحديث. مادة التربية المهنيّة. مادة علم البيئة. مادة الفيزياء. مادة الكيمياء. مادة اللغة الإنجليزية. مادة الكفايات.

المراجع

  1. ^ ien.edu.sa , منصة عين التعليمية , 21/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *