منذ متى يستخدم الناس المال

منذ متى يستخدم الناس المال

منذ متى يستخدم الناس المال من الأسئلة التي تطرأ على بال الكثير من الأشخاص، في ظل الاستخدام للأموال في كافة أمور حياتنا اليومية، ولا يكاد يمر اليوم بدون استخدام الأموال بمختلف أنواعها سواء المعدنية أو الورقية، من أجل شراء احتياجاتنا اليومية.

المال

تكتسب قيمة الأموال من خلال قدرته الشرائية، والتي تنخفض على مر السنوات، ويطلق على الأموال أنها عصب الحياة، والتي يتم استخدامها من قبل البشر للحصول على الاحتياجات واستخدامها في التبادل التجاري أيضاً، وساهم المال في تطوير العلوم المالية، من خلال تعظيم حجم الأموال المملوكة للشخص.

منذ متى يستخدم الناس المال

يعود تاريخ استخدام الأموال بين البشر إلى أكثر من 3000 عام تقريباً، حيث شهدت تلك الفترة تطور وسائل المعاملات التي تتطلب تبادل وسيط مادي، وتم استخدام الأموال من أجل شراء السلع والخدمات وسداد الديون في الأسواق وأصبحت من العملات القانونية في مختلف دول العالم [1] .

قبل استخدام الأموال، كان يتم استخدام بعض الأشياء كوسيط للتبادل والشراء في الأسواق، ومنها الأغنام والحبوب، ولكن مع التطور اتجه البشر إلى استخدام العملات المعدنية المبكرة، والتي ظهرت بشكل كبير في تلك الفترة.

أول دولة استخدمت النقود المعدنية

الصين أول الدول التي اتجهت إلى استخدام النقوم المعدنية، وذلك منذ أكثر من 1100 سنة قبل الميلاد، عندما انتقلت من استخدام الأدوات والأسلحة كوسيط للتبادل بين الناس، واستخدام نماذج مقلدة صغيرة من نفس الأدوات بقالب برونزي، ثم واصلت التطور لتبدأ في استخدام أدوات معدنية على شكل دائرة، وكانت تلك البداية الفعلية لإصدار أول النقود المعدنية في التاريخ، وكان أول صك للنقود المعدنية صدر في أحد مناطق غرب تركيا.

أول من اخترع النقود

أصبح الملك كورسيوس، ملك ليديا (تركيا حالياً) ، هو أول من سك العملات المعدنية، حيث أصدر أوامره بصنع سبائك معدنية صغيرة مطبوع عليها الشارة الإمبراطورية، وكان ذلك سنة 640 قبل الميلاد، ومن هنا بدأت العملات في الوصول إلى الإغريق واليونايين ومن ثم إلى دول العالم [2].

بذلك وصلنا معكم إلى نهاية مقال منذ متى يستخدم الناس المال، والذي استعرضنا خلاله أهم المراحل التاريخية في ظهور النقود على مر التاريخ.

المراجع

  1. ^ www.aljazeera.net , أصل المال.. متى بدأ البشر باستخدام القطع النقدية؟ , 14/12/2020
  2. ^ www.livescience.com , The Profound History of Coins , 14/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *