من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة ؟، استفسار جغرافي هام حيث تتميز المملكة بتواجد عدد هضاب كبير و التي تمثل للمملكة الأهمية السياحة الكبيرة، إذ يقصد هذه هضاب السعودية سنوياً الكثير من السياح بهدف التمتع بمناظرها الجميلة والخلابة، ويتواجد في الإتجاه الغربي من السعودية عدد من الهضاب التي تعتبر ذات الطبيعة الجمالية الكبيرة.

الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية

يقع في الإتجاه الغربي من المملكة العربية السعودية أربعة هضاب تعتبر ذات الشهرة الكبيرة في المملكة، ويهتم عدد كبير من السياح بزيارتها من وقت لآخر بسبب جمالها وروعتها، وتتمثل الهضاب في المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • هضبة نجران: تقع هضبة نجران بالقرب من هضبتي نجد وهضبة عسِير في الشمال ممتدة إلى وادي نجران في الجنوب، ومن رمال الربْع الخَالِي في الشرق إلى مرتفعات السروات في الغرب. ويصل إرتفاعها إلى  1100متر –  1500متر فوق مستوى سطح البحر.
  • هضبة حسمى: تقع هضبة حسمى من شمال غرب السعودية من حدود المملكة الأردنية الهاشمية شمالاً إلى حَرَّة الرحَا في الجنوب، ويصل إرتفاعها ما بين متر 800 – 1000متر فوق مستوى سطح البحر.
  • هضبة عَسير: تقع هذه الهضبة من حرتي النُواصف وكذلك البُقوم من الشمال إلى  هضبة نَجران والسروات في الجنوب،  ويصل إرتفاعها إلى 1200 متر– 1600متر فوق مستوى سطح البحر.
  • هضبة الحجاز: تقع هضبة الحجاز في الجنوب شرقي هضبة حِسمَى، وهي الهضبة التي تمتد من جبال الطبيق في الشمال إلى حرة خير في ويصل ارتفاعها 900 متر – 1100متر فوق مستوى سطح البحر.

شاهد أيضاً: من أمثلة الهضاب في المملكة العربية السعودية

من الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية هضبة

بعد أن سعى العديد من الطلاب بالتعرف على الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية  يمكن تلخيص حل هذا السؤال في هضبة حسمى وكذلك هضبة نجران و هضبة عَسير و هضبة الحجاز، وتعتبر هذه الهضاب ضمن أهم الهضاب التي تتواجد في المملكة ككل.

خريطة هضاب السعودية

تشتمل السعودية على عدد من الهضاب التي تنشر في كافة مناطقها، وتنتشر هذه الهضاب في العديد من المناطق وتشكل لها الكثير من الأهمية السياحية وتؤثر في حالة الطقس بشكل كبير، ومما يلي الآن خريطة هضاب السعودية والتي توضح هضاب المملكة العربية السعودية بشكل واضح.

الهضاب الغربية في المملكة العربية السعودية

من خلال ما سبق يمكن الحصول على حل سؤال من الهضاب الغربية في المملكة العربية السُعودية هضبة، فقد تمت إضافة أسماء الهضاب التي تقع في غرب المملكة لها القيمة السياحية الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *