من هو أبو اللبن وما هي جهوده في الرد على الرسوم المسيئة للرسول

من هو أبو اللبن

يتساءل الكثير من الأشخاص في الدول العربية عن من هو أبو اللبن ؟ هذا الاسم الذي يتم تداوله بين الحين والآخر على نطاق واسع عند الحديث عن نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ضد الإساءات التي تقام ضده من الدول الغربية في أوقات مختلفة، فمن هو أبو اللبن ولماذا يتم ذكر اسمه في هذه المناسبات. نتعرف على سيرة حياته وكذلك أهم الإنجازات التي قام بهام من خلال المقال.

من هو أبو اللبن

الإمام الفلسطيني أحمد أبو لبن هو واحد من أشهر الدعاة في دولة الدانمارك، وتعود أصوله إلى الدولة الفلسطينية، نال احترامًا كبيرًا من المسلمين من مختلف دول العالم بسبب دفاعه عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدولة التي بدأت منها الإساءات المتكررة لأفضل الخلق أجمعين. ولد أحمد أبو اللبن في عام 1946 في مدينة يافا الفلسطينية، وهاجر مع عائلته إلى القاهرة بجمهورية مصر العربية، حيث عاش بمدينة القاهرة، وتعلّم فيها. درس الهندسة الميكانيكية في الجامعة، وأصبح مهندسًا ميكانيكيًا، عمل في دول الخليج العربي من عام 1970 وحتى عام 1982. وبعد أن انتهى من دراسة الهندسة، تخصص في دراسة العلوم الشرعية الإسلامية. في عام 1982 انتقل إلى نيجيريا للعمل في أحد شركات المقاولات، وظل بها عامين، قام من خلالهما بالمساهمة في العديد من المشاريع التعليمية الإسلامية للشعب النيجيري في عدد من الولايات.

بعد مكوثه لمدة عامين في نيجيريا، هاجر إلى دولة الدانمارك وعاش هناك طوال حياته. في نوفمبر 2005 أصدرت صحيفة يولاندس بوست الدانماركية رسومًا مسيئة للرسول، وانتفض أبو اللبن لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم فأثار جدلًا واسعًا في الدانمارك، وسافر إلى عدد من الدول العربية من أجل طلب الدعم الدبلوماسي للرفض الرسمي للرسوم المسيئة للرسول، واستطاع تأجيج الغضب الشعبي العربي ضد الرسوم المسيئة للرسول.

وكان من أبرز نتائجها المقاطعة الإسلامية والعربية للمنتجات الدانماركية نصرة للنبي. وكان الهدف من وراء الحملة التي أقامها هو قيام الحكومة الدانماركية والصحيفة التي نشرت تلك الرسوم بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين الذين أوذيت مشاعرهم نتيجة لتلك الرسوم المسيئة. وعلى خلفية تلك الدعوات التي نال من خلالها شهرة كبيرة، تمت دعوته إلى مؤتمر كوبنهاجن للحوار الديني والحضاري، ولكنه رفض الانضمام لهذا المؤتمر، مؤكدًا على أن مثل هذه المؤتمرات تفشل دومًا في تحقيق أهدافها، وأنها ما هي سوى حيلة للمكر على الدعاة.

وفاة الشيخ احمد أبو لبن

عاش الشيخ أحمد أبو لبن حوالي 60 عامًا قضى أغلبها في الدعوة إلى الدين الإسلامي بالحسنى، وأفنى عمره في توضيح حقيقة الدين الإسلامي الوسطي لغير المسلمين، بالإضافة إلى الاهتمام بشئون المسلمين في دولة الدانمارك حيث كام يعمل خطيبًا وإمامًا ومستشارًا دينيًا للمسلمين في كوبنهاجن.. وفي آخر أيام حياته أصيب بسرطان الرئية، وأعلنت الجمعية الإسلامية في الدانمارك في مطلع عام 2007 عن إصابته بهذا المرض الخطير. وانتقل إلى رحمة الله تعالى في الأول من فبراير لعام 2007. وحضر جنازته عدد كبير من المسلمين بالدانمارك. [1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو أبو اللبن كما تعرفنا على أبرز الجهود التي قام بها من أجل نصرة النبي صلى الله عليه وسلم.

المراجع

  1. ^ nytimes.com , Ahmad Abu Laban, Leading Danish Imam, Dies at 60 , 19/11/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *