من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره

من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره

من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره ؟ حيث يكره بعض الأشخاص من الغرب العديد من العلماء والقادة العرب، وذلك منذ قديم من الأزل، وما زال مستمر حتى وقتنا الحالي، لدرجة أن هناك قائد عربي شهير ومناضل كبير عندما توفي رقص سكان بلاد أوروبا على قبره، ذلك القائد كان سبب في تحرير منطقة كبيرة كانت محتله داخل الوطن العربي من قبل الغرب، والأوربيون، فبدونه كان العالم العربي سيظل محاصر ومحتل.

من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره

القائد العربي الذي رقصت بلاد أوروبا على قبره ذلك القائد هو الحاجب المنصور، حيث يجهل الكثير من الناس انجازات الحاجب المنصور، ولكنها مدونه بحروف من ذهب داخل التاريخ، فوقتما توفى القائد الحاجب المنصور كل بلاد أوروبا فرحت فرحة عارمة بسبب انتشار خبر موته، وجاء قائد يدعي ألفونسو إلى قبر الحاجب ووضع على قبره خيمة كبيرة، وبداخلها سرير مصنوع من الذهب ونام عليه هو وزوجته، وهما يمارسان الفاحشة، فرحين بموته.

قال ألفونسو حينما توفي الحاجب المنصور لقد تملكت بلاد المسلمين والعرب، وأنا الآن جالس على قبر أكبر قادتهم، ومن ثم في نفس ذات اللحظة خرج عليه أحد الموجودين، وقال له إن صاحب القبر لو تنفس لن يترك واحد فينا على قيد الحياة.

غضب ألفونسو بسبب ذلك الكلام وقام بسحب سيف وبادر بقطع رأس المتحدث، ولكن زوجته امسكت بذراعه وقالت له أليس النوم على قبر أكبر قادة المسلمين فخرًا لنا؟ وقالت أن ذلك يزيد الحاجب المنصور شرفًا.

شاهد أيضًا: من هو القائد العربي الذي فتح الصين

من هو الحاجب المنصور

الحاجب المنصور هو محمد بن أبي عامر العامري، ولد في القرن الرابع الهجري بجنوب بلاد الأندلس تطوع الحاجب في جيش المسلمين وأصبح من ضمن قادة الشرطة في قرطبة، وذلك لشجاعته ودهائه الكبير، ومن ثم أصبح الحاجب مستشار لحاكم بلاد الاندلس وذلك بسبب فطنته، ثم أصبح أمير بلاد الأندلس وقائد الجيوش.

قاد الحاجب المنصور أكثر من خمسين معركة للجيوش الإسلامية، وانتصر في الخمسين معركة بأكملهم، ولم تسقط رايه للحاجب المنصور، ووضع قدمه داخل أراضي لم يدخلها المسلمين من قبل وأكبر انتصارات الحاجب هي غزوه ليون، وفي تلك الغزوة اجتمعت كل القوات الأوروبية مع جيش ليون فقام الحاجب المنصور بهزمهم، وقتل معظم قادتهم، وقام بأخذ جيوشهم كالأسرى، ورفع الأذان داخل تلك المدينة الطاغية.

كان الحاجب يقوم بجمع غبار ملابسه بعد كل معركة، وبعد كل أرض يفتحها، ويرفع فيها الأذان، وكان يجمع ذلك الغبار في قارورة وأوصى أهله أن تدفن معه داخل قبره لتكون شاهد له يوم الحساب عند الله عز وجل.

أكثر البلدان التي كانت تكن العداء للحاجب المنصور بلاد الغرب، وذلك بسبب قتله لأسيادهم وقادتهم في العديد من الحروب التي دامت لأكثر من خمسة وعشرين عام، كان الحاجب يدعي الله عز وجل أن يستشهد في الحروب وأن لا يموت داخل القصور، وتوفى المنصور كما تمنى، توفى وهو في غزوه لفتح حدود فرنسا.

توفى المنصور عن عمر يناهز الستين عام، قضى حوالي خمسة وعشرين عام منها وهو يحارب لفتح العديد من البلدان لنشر الإسلام، وكان ينوي فتح فرنسا ولكن لم يحالفه الحظ، لذلك قام الفرنج بنصب خيمة فوق قبرة والرقص فوق مرقده، وممارسة الفاحشة، بسبب كرهم الشديد له، وهزيمتهم للتي دامت لربع قرن بسبب شجاعته ودهائه.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا من هو القائد العربي الذي رقصت اوروبا على قبره وهو محمد بن أبي عامر العامري المعروف بالحاجب المنصور، أعظم قادة المسلمين، قام بفتح العديد من البلدان والمدن، وكاد يقترب من فتح بلاد جنوب فرنسا، ولكن توفاه الله قبل تحقيقه لذلك، وبسبب كره الاوربيون له قاموا بنصب خيمة فوق قبره، والرقص وممارسه الفاحشة فوقه.

المراجع

  1. ^ islamstory.com , محمد بن أبي عامر .. الحاجب المنصور , 30-8-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *