من هو المحلل السياسي سلمان الأنصاري ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو المحلل السياسي سلمان الأنصاري ويكيبيديا ، الشخصية التي يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وما السبب الذي جعله يتسبب باستقالة وزير خارجية لبنان شربل وهبة، كما سنسلط الضوء على أهم أعماله وإنجازاته، ورأي المتابعين بتغريدته التي كشف فيها التفاصيل المحذوفة من لقاء شربل وهبة.

من هو المحلل السياسي سلمان الأنصاري ويكيبيديا

إن سلمان الأنصاري هو كاتب ومحلل ومعلق سياسي سعودي الجنسية يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، من مواليد عام 1976 م، يبلغ من العمر 45 سنة، وهو مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية سابراك؛ حصل على درجة البكالوريوس في الاتصالات الدولية منذ عام 2013 م،  من جامعة سانت لويس في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم في اللغة الإسبانية وآدابها عام 2013 م من نفس الجامعة، وحصل على دبلوم في اللغة الانجليزية وآدابها منذ عام 2008 م؛ يملك سلمان الأنصاري 15 عام من الخبرة في مجال مكافحة تمويل الإرهاب والقطاع المالي، ويذكر إن الأنصاري هو السبب في استقالة وزير خارجية لبنان شربل وهبة.

شاهد أيضًا: من هو صالح جريبيع الزهراني ويكيبيديا

أبرز أعمال سلمان الأنصاري

عمل المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري في عدة مجالات، وترأس عدة شركات، ومن أبرز أعماله وإنجازاته ما يلي:

  • مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية سابراك منذ آذار عام 2016 م.
  • يعد الأنصاري الرئيس المؤسس لـشركة مارجين سكوب في واشنطن، منذ شباط عام  2015 م.
  • مؤسس منتجعات البيزين الفاخرة  منذ نيسان في عام   2009 م.
  • مالك شركة سلمان عبدالرحمن الأنصاري للتجارة.
  •  يملك ويدير شركة سمارت فيجن لتكنولوجيا المعلومات.
  • عمل مديرًا للحسابات في شركة تومسون رويترز عام 2015 م.
  • كان مديرًا لتطوير الأعمال ومحللاً لحوكمة الشركات وإدارة المخاطر والامتثال في شركة تومسون.
  • عمل في وحدة الوساطة في شركة وطن للاستثمار وأعمال الأوراق المالية منذ عام  2007 م حتى عام 2008 م.
  • كان وسيطاً للأوراق المالية في البنك السعودي البريطاني ساب منذ 2005 م حتى عام 2007 م.
  • عمل في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة سامبا المالية منذ عام  2008 م حتى 2010 م.

شاهد أيضًا:  سبب إعتقال سمير صفير في السعودية

سلمان الأنصاري يتحدث عن شربل وهبة

نشر المحلل السياسي سلمان الأنصاري من خلال  صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا” فيديو يكشف تفاصيل مخفية ومحدوفة أثناء لقاء مع وزير الخارجية اللبنانية شربل وهبة، ونشر تغريدته التالية كرسالة للشعب اللبناني وقال:” ‏إلى الشعب اللبناني الكريم، ها أنتم شاهدتم بأعينكم وسمعتم بوضوح منطق وزيرخارجية ‎لبنان أو بالأصح وزير ‎حزب الله ‎شربل وهبة، أنقذوا وطنكم من هذه العصابة الفاسدة،الحل واضح؛ (لا لعصابة حزب الله!، وبالمناسبة؛ الكلام المحذوف من اللقاء أكثر مما عرض! وسأكتفي حاليًا بنشر هذه الجزئية.

جاء الرد على تغريدة سلمان الأنصاري من متابعين صفحته كالتالي:

  • ‏أخي سلمان الأنصاري ‎شربل وهبة لم ينسحب وإنما هرب، شربل لا يمثل الشعب اللبناني، يمثل نفسه وحلفاءه.
  • شكرا سلمان لأنك كشفت حقيقة ما يضمره الوزير شربل وهبة، ثق ثقة تامة أنه في أوقات الخلاف تظهر معادن الناس، ويطفو للسطح ما يخفونه في قلوبهم حولك.
  • ‏لله درك يا سلمان ‎ كشفته على الملأ، وحجم الغل والحقد الدفين والكراهية التي بلغها الخائنين اولًا لأوطانهم وثم الوطن العربي.
  • غرد الإعلامي علي جابر رئيس مجموعة إم بي سي ردًا على تغريدة سلمان الأنصاري قائلًا: “‏كلام وزير الخارجية شربل وهبة أقل ما يقال عنه انه ساذج، وعنصري، ومعادي للمصلحة الوطنية و يعبر ليس عن رأي شخصي، بل عن حالة فكرية هدامة تسود الطغمة الحاكمة ومن يحميها وهم ينحرون اللبنانيون في بلدهم وخارجها كل يوم. لن تصطلح الأمور بدون اعتذار رسمي من رأس النظام”.

شاهد أيضًا:  متى ولد الامير سعود الفيصل وأهم مناصبه السياسية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو المحلل السياسي سلمان الأنصاري ويكيبيديا، الشخصية التي تسببت باستقالة وكشف شربل وهبة، كما تحدثنا عن أبرز أعمال المحلل السياسي سلمان الأنصاري، وذكرنا أهم تفاصيل مسيرته المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *