من هو تركي العجمة ويكيبيديا

من هو تركي العجمة ويكيبيديا

من هو تركي العجمة ويكيبيديا ؟ حيث أنجبت المملكة العربية السعودية الكثير من الشخصيات التي لها أهمية كبيرة في مجالها الذي تقدمه، وكان تركي العجمة هو إحدى الشخصيات التي برزت وقدمت الكثير من التضحيات في مجال عملها، لهذا سنتعرف على تركي العجمة وأبرز المعلومات عنه.

من هو تركي العجمة ويكيبيديا

إن تركي العجمة هو إعلامي سعودي مشهور، يحمل الجنسية السعودية ومقيم فيها، ويعد من أهم وأشهر وأبرز الإعلامين الوطن العربي، حيث بدأ مشواره الإعلامي من خلال قناة الإخبارية السعودية، وبعد ذلك شق طريقه نحو مجموعة mbc وعمل في قناة روتانا خليجية من خلال برنامج رياضي “كورة”، ومن خلال هذا البرنامج الرياضي أصبح تركي العجمة إعلاميًا لامعًا في مجال الإعلام والتقديم في الوطن العربي وخاصةً في الخليج العربي، ولكن خلال انتشار فيروس كورونا توقف البرنامج عن العمل، بسبب تداعيات فيروس كورونا في العالم. حيث كان البرنامج يقوم على “أخبار رياضية عالمية، الدوري السعودي، تحليل المباريات، استضافة بعض اللاعبين والمحللين المهتمين في كرة القدم”.

شاهد أيضًا: من هو بندر آل شافي ويكيبيديا

تركي العجمة وش قبيلته

إن قبيلة الإعلامي السعودي تركي العجمة هي الغامدي، حيق تعد من أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودي والخليج العربي، والغامدي هي إحدى قبائل الأزد وبالتحديد من أزد شنوءة، تقع ديارهم في منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وينتشرون أيضًا في أودية رنية، بيشة، تربة ووادي الدواسر، تُقسم قبائل غامد من حيث المسكن إلى ثلاثة أقسام:

  • السراة: من رهوة البر في الشمال إلى قذانة في الجنوب.
  • تهامة: في مرتفعات تسمى فرعة غامد الزناد تتكون من عدة قرى وعلى جانبي شدا الأعلى الجنوبي والشرقي.
  • البادية: في الأودية والسفوح الشرقية والشمالية لجبال السراة ومنها جبل عيسان ووادي بيده ووادي أنيام ووادي المحاليه ووادي مقاق ووادي بالعذمه التي تتكثف فيه تربية المواشي خصوصا الإبل.

شاهد أيضًا: من هو عامر عبد الله ويكيبيديا

وفي نهاية المقال تعرفنا على من هو تركي العجمة ويكيبيديا؟ حيث تحدثنا عن كافة المعلومات الخاصة بالإعلامي السعودي الشهير، وسردنا لكم سيرته الذاتية، كما وضحنا لكم إلى أي قبيلة ينتمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *