من هو جمال خاشقجي ويكيبيديا

من هو جمال خاشقجي

من هو جمال خاشقجي ويكيبيديا؟، حيث يعتبر جمال واحد من أشهر الشخصيات التي تعمل في مجال الإعلام في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه منتقد سياسي، حيث انتقد الملك سلمان بعدة مناسبات مما أثار سخط الكثير من المواطنين السعوديين، بالإضافة إلى أن لديه العديد من الأعمال في مجال الصحافة. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على من هو جمال خاشقجي ويكيبيديا.

من هو جمال خاشقجي ويكيبيديا

جمال خاشقجي هو إعلامي وصحفي سعودي مشهور، كما يعرف بأنه منتقد سياسي، حيث وجه العديد من الانتقادات للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، إضافة لانتقاداته التي طالت التدخل العسكري السعودي في اليمن، كما شغل العديد من المناصب الهامة، بالإضافة إلى أنه عمل في مجموعة من الصحف السعودية المشهورة، وتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات. ومن الجدير بالذكر بأن خاشقجي ولد في المدينة المنورة في يوم الثالث عشر من شهر أكتوبر في عام 1958، كما درس في المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مدارس المملكة ليتجه إلى دراسة الصحافة في جامعةIsu في الولايات المتحدة الأمريكية. [1]

 

من هو جمال خاشقجي ويكيبيديا

إنجازات جمال خاشقجي

حقق الصحفي جمال خاشقجي العديد من الإنجازات المميزة في مسيرته المهنية ومن أبرز هذه الإنجازات:

  • عمل في أشهر الصحف العربية.
  • شغل منصب رئيس صحيفة عرب نيوز.
  • عمل مراسل في صحيفة سعودي جازيت.
  • قدم العديد من الأعمال الصحفية والتي تتعلق بأخبار أفغانستان ودول الشرق الأوسط.
  • شغل منصب رئيس تحرير في صحيفة الوطن.
  • شغل نصب مستشار الأمير تركي بن فيصل والذي كان يشغل منصب السفير السعودي في لندن.
  • شغل منصب مدير قناة العرب.
  • كتب العديد من المؤلفات أبرزها احتلال السوق السعودي وربيع العرب زمن الإخوان.
  • كتب في صحيفة واشنطن بوست.

اقرأ أيضًا: هل خبر وفاة الشيخ بدر المشاري حقيقي أم لا

ما هو أصل عائلة خاشقجي

يرجع أصل عائلة خاشقجي إلى أحد المدن الركية وتحديداً في الأناضول ولكن عائلة الصحفي جمال هاجرت إلى الحجاز منذ مئات السنين، كما يوجد العديد من الشخصيات الهامة والمشهورة من عائلة خاشقجي أبرزها المؤذن عبد الرحمن الخاشقجي والذي عمل كمؤذن في المسجد النبوي، بالإضافة للملياردير المشهور عدنان خاشقجي.

شاهد أيضاً: من هو سعد الجبري ويكيدبيديا.

كم عدد أبناء جمال خاشقجي

تزوج الصحفي جمال خاشقجي عدة مرات، حيث كان زواجه الأول من الدكتورة آلاء ناصيف في عام 2010م، ولا يوجد أي معلومات دقيقة حول العدد الفعلي لأبنائه ولكن ابنه الأكبر يدعى صلاح، بالإضافة إلى أنه لديه عدة بنات وهم نهى ونورا ورزان، إضافة إلى أنه لديه ابن اسمه عبد الله، إضافة إلى أنه لا يوجد أي معلومات حول أسماء جميع زوجاته.

شاهد أيضاً: من هو احمد الراشد ويكيبيديا.

ما هو سبب مقتل جمال خاشقي

ذهب الصحفي جمال خاشقجي إلى مبنى القنصلية في مدينة اسطنبول، وذلك حتى يستكمل أوراق زواجه من الباحثة ذات الأصول التركية جنكيز وتحديداً في يوم 2 من شهر اكتوبر في عام 2018م، حيث كانت هذه هي آخر الأخبار حول مكان تواجد خاشقجي وهو على قيد الحياة، ثم انقطعت أخباره لمدة 5 أيام ليخرج أحد المسؤولين  في القنصلية التركية ويصرح بأن جثة خاشقجي موجودة في القنصلية وأنه تم قتله في مبنى القنصلية، ثم قامت المملة بمحاسبة المسؤولين عن حادثة القتل.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عمن هو جمال خاشقجي ويكيبيديا، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الصحفي السعودي المعروف جمال خاشقجي، بالإضافة لأبرز الإنجازات التي حققها خاشقجي وأهم المعلومات التي تم الحصول عليها بعد مقتله.

المراجع

  1. ^ imdb.com , Jamal Khashoggi , 16/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *