من هو خالد الشثري ويكيبيديا

من هو خالد الشثري ويكيبيديا

من هو خالد الشثري ويكيبيديا ؟ ما هي النجاحات التي حققها خالد الشثري؟ ما هي المناصب والشركات التي ترأسها والشركات التي يمتلكها؟ وزواجه وقصة كفاحه ونجاحه، هذا ما سنتعرف إليه في مقالنا هذا من خلال موقع محتويات.

من هو خالد الشثري ويكيبيديا

إن شخصية خالد الشثري ويكبيديا هي خالد صالح الشثري، من مواليد الرياض في السعودية، وهو سعودي الجنسية، وهو من أكبر رجال الأعمال والاقتصاد في المملكة العربية السعودية على المستوى المحلي وفي الوطن العربي، وهو من الشخصيات القديرة التي لها اسمها وكيانها في السعودية والخليج العربي، ويتابعه الكثير من الجماهير من كافة الدول، و يملك الكثير من المؤسسات والشركات وهو من أغنى الشخصيات حيث يملك الكثير من الأموال؛ وغرد خالد الشثري على صفحته الرسمية في موقع تويتر حول قصة كفاحه ونجاحه بقوله التالي: “‏يخبرونك أنه : ” من سار على الدّرب وصل ” لكن لا أحد يخبرك بالقصة الكاملة هي : من سار على الدرب تعثّر و سقط   تألم و نهض  أتته لحظات يأس فقاوم، ثم مشى بالعزيمة و ظن بالله خيراً حتى وصل “. [1]

شاهد أيضًا: منح دراسية من رجال الاعمال في السعودية

مناصب خالد الشثري

ترأس رجل الأعمال السعودي خالد الشثري الكثير من الشركات في الوطن العربي، ويملك باسمه العديد من العقارات على مستوى الوطن العربي، كما تهدف هذه الشركات السعودية للتطوير والتنمية في مجال الاقتصاد، هذا عدا عن الكثير من الأعمال الحرة التي يقوم بها، ويذكر إنه كان رئيسًا لمجلس إدارة شركة السعودية للصناعات المتطورة التي تم تأسيسها منذ عام 1987 م، وذلك مدة أربع سنوات في الفترة بين 2011 م و 2014 م.

شاهد أيضًا: من هو زوج فوز الفهد رجل الأعمال الكويتي

المؤسسات والشركات التي يملكها خالد الشثري

إن من أبرز الشركات التي يملكها رجل الأعمال خالد الشثري

ويترأس مجلس إدارتها هي كالتالي:

  • شركة أسمنت تبوك: وهي شركة مساهمة عامة تأسست منذ 1994 م، وتقع في مدينة تبوك في منطقة ضباء الشمال.
  • شركة جازان للطاقة والتنمية: وهي تسمى جازادكو، وهي شركة مساهمة عامة تم تأسيسها منذ 1993 م، وتقع في مدينة جازان بالقرب من حي الروضة شارع الكورنيش.

شاهد أيضًا: كيف اصبح رجل اعمال ناجح في 5 خطوات

زواج رجل الأعمال خالد الشثري

تزوج رجل الأعمال الاقتصادي خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز أبوحبيب الشثري من شقيقة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سعود بن ناصر بن فرحان آل سعود، حيث احتفلوا بهذه المناسبة في قصر الثقافة بمنطقة حي السفارات، هذا وقد اجتمع عدد كبير من أقارب العروسين وكذلك الأمراء والوجهاء والأعيان وأصحاب السمو والمعالي للإحتفال والتهنئة بزواجه.

شاهد أيضًا: ما هي الشركات الفرنسية في السعودية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، وتحدثنا عن تفاصيل حياة من هو خالد الشثري ويكيبيديا؟ وتطرّقنا للحديث عن نجاحه وكفاحه وزواجه، وعن أبرز الشركات والمناصب التي ساهم فيها، عسى أن ينال المقال على إعجابكم.

المراجع

  1. ^ twitter.com , خالد الشثري , 25/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *