من هو خالد بن سليمان الطخيم

من هو خالد بن سليمان الطخيم

من هو خالد بن سليمان الطخيم ، وما هو سبب شهرته في المملكة العربية السعودية وخارجها، قد يؤدي سمعنا إلى اسم شخصًا ما عدة مرات إلى إثارة فضولنا بحيث يصبح لدينا رغبة كبيرة في معرفة المزيد عن هذا الشخص، وخلال هذا المقال سنوفر جميع المعلومات الهامة عن خالد بن سليمان الطخيم.

من هو خالد بن سليمان الطخيم

إن خالد بن سليمان الطخيم واحد من أشهر رجال الأعمال السعوديين، يعتبر من الشخصيات المعروفة والهامة في مجال الأعمال، وهو سعودي الجنسية، وفي الوقت الحالي يقيم في بلده الأم السعودية، ولد في عام 1969 ميلاديًا، وبهذا يصبح لديه واحد وخمسون عام، يكمن السبب وراء شهره في أنه واحد من أشهر رجل الأعمال السعوديين، وليس هذا وحسب، بل يحتل منصب رئيس مجلس إدارة (شركة الطخيم للاستثمارات والتطويرات العقارية) وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجالها في المملكة العربية السعودية، وتقع هذه الشركة بالتحديد في العاصمة الرياض وعنوانها طريق الدائري الشمالي، بعد تقاطع خالد بن الوليد، في حي اليرموك، في الرياض، ويحتل كذلك منصب رئيس (الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضي) وذلك منذ عام 2011 ميلاديًا.

شاهد أيضًا: من هو خالد المفيدي ويكيبيديا

إنجازات خالد بن سليمان الطخيم

الإنجازات المادية، والتعليمية، والمعنوية هي سر نجاح أي شخص، لذا نستطيع التعرف على نبذة مختصرة عن أي شخص من خلال التعرف على إنجازاته وفيما يلي:

  • يمتلك عدة عضويات شرفية في مراكز مختلفة، على سبيل المثال فهو عضو في هيئة أعضاء الشرف لنادي النصر السعودي.
  • وصلت استثماراته إلى مجال الفنادق، حيث يمتلك واحدة من أهم سلاسل الفنادق في مدينة مكة المكرمة وهي (سلسلة فنادق الطخيم بمكة).
  • يستثمر في مجالات مختلفة مثل الإنتاج الفني، لهذا أساس شريكته الخاص في هذا المجال وهي (شركة الطخيم للإنتاج الفني) وتقع أيضاً في المملكة العربية السعودية.
  • يمتلك عدد من الكمباوندات المتنوعة في العاصمة الرياض.
  • يترأس كذلك مجلس إدارة المجموعة الذي أساسها لتحمل اسم الطخيم للتسويق الرياضي.
  • يمتلك أعمال بالشراكة في عدد من الدول العربية، حيث إنه يعتبر أحد شركاء (شركة ليان للاستيراد والتصدير) في سوريا.
  • يمتلك عضوية في منظمة التجارة العالمية وذلك منذ عام 2005 ميلاديًا.
  • عين كرئيس لنادي الدرعية في المملكة العربية السعودية.
  • أكمل تعليمه حتى حصل على الماجستير في مجال إدارة الأعمال، وذلك من جمهورية مصر العربية.
  • يمتلك كذلك عضوية شرفية في نادي النصر، وأصبح مؤخراً رئيس الاتحاد العربي للتسوق الرياضي.

علاقة خالد بن سليمان الطخيم بالرياضة

بالتدقيق في السيرة الذاتية للسيد خالد بن سليمان الطخيم سوف نلاحظ أن له علاقة قوية واضحة بمجال الرياضة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وفيما يلي نتعرف على طبيعة هذه العلاقة:

  • بدايةً لم يكن خالد بن سليمان من الأشخاص الذين يمتلكون شغف خاص بالرياضة، وذلك كان بسبب انشغاله بأعماله الخاصة.
  • مباشرةً بعد مشاهدته لمباراة نادي الرياض تحمس وأصبح شغوف بالرياضة، وأراد أن يكون رئيس لهذا النادي وذلك لأنه لم يكن له رئيس لكن لم يحالفه الحظ، وبعد ذلك ترأس نادي الدرعية.

شاهد أيضًا: من هو حكيم زياش ويكيبيديا

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على من هو خالد بن سليمان الطخيم السعودي، يمكن تعريف السيد خالد بن سليمان على أنه رجال أعمال نجاح في المملكة العربية السعودية، ومدير رياضي مميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *