من هو خالد المفيدي ويكيبيديا

من هو خالد المفيدي ويكيبيديا

من هو خالد المفيدي ويكيبيديا والذي يعتبر واحد من أهم الشخصيات التي عملت في المجال الفني الخليجي، حيث برع في كتابة بعض السيناريوهات الفنية، كما برع أيضا في الإخراج والتمثيل، وخالد المفيدي ينتمي إلى أسرة الفنان الكبير علي المفيدي الذي أمتعنا على مدار عقود بفنه الجميل من خلال أعماله التلفزيونية والمسرحيات التي طالما تركت أثرا جميلا في قلوب المشاهدين حيث أن والد الفنان خالد المفيدي بدأ في دخول عالم الفن منذ عام 1968 وظل يقدم الأعمال الفنية حتى عام 2008، وكان هذا له بالغ الأثر في حياة خالد المفيدي، ليتعلم من والده الكثير والكثير في صناعة الفن.

من هو خالد المفيدي ويكيبيديا

إن خالد المفيدي هو خالد على سليمان المفيدي ابن الفنان الكويتي المعروف على المفيدي الذي أمتعنا على مدار عقود بأدواره الفنية الخالدة، ولد الفنان خالد المفيدي في الثاني من شهر مارس عام 1973، ونشأ داخل أسرة ربها فنان عظيم ليتعلم منه أصول المهنة وأيضا الإبداع، حيث عمل الفنان خالد المفيدي في مجال كتابة السيناريوهات الفنية، وكذلك أبدع في الإخراج، إلى أن برزت موهبته التمثيلية وقام بالمشاركة في عدة أعمال فنية، مثل مسلسل رجل سنة 60 عام 1996، ليدخل بذلك عالم التمثيل ولاقى نجاح ملحوظا من خلال هذه المشاركة.

تلقى الفنان خالد المفيدي بعض العروض التمثيلية الأخرى، إلا أن خالد المفيدي كان حريص جدا في اختيار الدور المناسب بعد قراءة السيناريوهات جيدا غير أنه كان دائما منشغل في أعمال الكتابية الخاصة به وحريص على تفعيل نشاطه في الإخراج بشكل واسع، واختار أن يقوم بدور تمثيلي آخر في عام 2000 من خلال مسلسل أبناء الغد، الذي اعتبره بعض النقاد والمتابعين لأعمال خالد المفيدي أنه نقلة نوعية في تاريخ خالد المفيدي.

شاهد أيضاً: من هي زوجة خالد المفيدي وأبرز أعمالها الفنية

مشاركة خالد المفيدي في الأعمال الفنية

بجانب شهرة خالد المفيدي في كتابة السيناريوهات وفي الإخراج فقد شارك في العديد من الأدوار التمثيلية في الكويت ومنها.

  • مسلسل رجل سنة 60 عام 1996.
  •  مسلسل أبناء الغد عام 2000.
  • بيت العائلة عام 2004.
  • أشياء لا تشترى عام 2009.

وغيرها من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، كما شارك أيضا في العديد من المسرحيات ومنها.

  • مسرحية عجائب وعقارب عام 2003.
  • مسرحية التوأم عام 2003.
  • مسرحية الأسود عام 2004.

كما قام الفنان خالد المفيدي بتأليف مسلسل كنز الخواطر عام 1999.

وقام بإخراج بعض المسلسلات مثل.

  • مسلسل لا للجروح عام 2003.
  • مسلسل أيوب عام 2008.
  • مسلسل سيت كوم دندوش بيأجر مفروش عام 2010.

زواج خالد المفيدي

تزوج الفنان خالد المفيدي من الفنانة والإعلامية المعروفة غادة السني، نجله الفنان التشكيلي المعروف أحمد السني وهي تتمتع بالجنسية البحرينية التي ولدت بها.

الإعلامية الفنانة غادة السني من مواليد السادس عشر من يناير عام 1977، عملت بالمجال الفني والإذاعي ولها العديد من المسلسلات والمسرحيات كما قدمت للإذاعة بعض الأعمال، ارتبط الفنان خالد المفيدي بالفنانة البحرينية غادة السني وأعلنوا زواجهما للجميع، وأنجبوا طفلا واحدا هو “الوليد” كما حصلت الفنانة البحرينية غادة السني على جنسية زوجها وأصبحت تحمل الجنسية الكويتية بخلاف جنسيتها الأصلية وهي البحرينية.

قامت الفنانة غادة السني بالعديد من الأعمال الفنية منها مسلسل “البيت السعيد”، وعطر الروح، وصديقات العمر، والصحيح ما يطيح، وساهي وفاهي، وإقبال يوم أقبلت، كما شاركت في مسرحية جزيرة الذهب.

شاهد أيضاً: من هو زوج غادة السني وأهم المعلومات عن حياته

وبهذا نكون قد تعرفنا على من هو خالد المفيدي ويكيبيديا، وبعض أعماله وتاريخه الفني، كما تعرفنا على زوجته وبعض أعمالها وأبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *