من هو سمير عبدالعزيز الطبيب السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو سمير عبدالعزيز الطبيب

من هو سمير عبدالعزيز الطبيب السيرة الذاتية ويكيبيديا ؟ هو أحد الأسئلة المهمّة التي لا بدّ من معرفة إجابتها في الوقت الحالي، حيث تمّ تعيين الدكتور سمير عبد العزيز الطبيب مستشارًا بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، وذلك بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، فمن هو سمير الطبيب.

من هو سمير عبدالعزيز الطبيب السيرة الذاتية

هو الدكتور سمير عبدالعزيز الطبيب، وهو حائز على الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، وحاصل على الماجستير في الإدارة الخاصة بالتنفيذيين من هارفارد بزنس سكول، وهو حاصل على الدكتوراه في الهندسة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تقلّد الدكتور سمير الطبيب عددًا من المناصب، ويتمتع الدكتور سمير الطبيب بخبرات عديدة، منها الهندسة والتصميم وإنشاء المرافق الهيدروكربونية المتنوعة مثل معامل التكرير ومعامل فرز الغاز من الزيت ومعامل الغاز، وقد القائد المنفذ لدراسة المشاريع الدولية المشتركة في دولة الهند.

شاهد أيضًا: من هو عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري السيرة الذاتية

المناصب التي شغلها سمير عبد العزيز الطبيب

بعد معرفة من هو سمير عبدالعزيز الطبيب سنتحدّث عن المناصب التي شغلها الطبيب، فقد تقّلّد الدكتور سمير عبد العزيز الطبيب عددًا من المناصب في حياته وهي كالآتي:

  • منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة إس-أويل، حيث كان كبير إدارييها التنفيذيين، وذلك في الأول من أكتوبر لعام 2005م، وقد قاد بنجاح عملية التحول التي شهدتها تلك الشركة التي كانت إحدى أكبر الشركات الكورية المساهمة.
  • منصب المدير التنفيذي للعلاقات بالموظفين والتدريب في شركة أرامكو السعودية في يوليو عام 2008م
  • منصب رئيس لمجلس إدارة أمناء شركة الجبيل للتكرير والبتروكيميائيات JRPC.
  • عضو بمجلس إدارة شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة، للتأمينات الاجتماعية.
  • عضو ي العديد من الهيئات التابعة لأرامكو السعودية.
  • وحاليًا يشغل منصب المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، وقد تمّ تعينه في تاريخ 28 رجب 1442هـ الموافق 12 مارس 2021م، بقرار ملكيّ من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

سبب تعيين سمير عبد العزيز الطبيب في منصبه

جاء تعيين الدكتور سمير بن عبد العزيز الطبيب في منصب كمستشار في الأمانة العامة في مجلس الوزراء في تاريخ 28 رجب 1442هـ الموافق 12 مارس 2021م، بناء على فرار ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، بناءً على مؤهلاته العلمية الكثيرة، وخبراته العملية أيضًل في شغل العديد من المناصب، وذلك مع العديد من الأوامر الملكية التي فيها مصلحة البلاد والوقوف في وجه الفساد، وبأن الملك رأى أنّ الدكتور الطبيب أهل للثقة.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور عصام بن سعد بن سعيد السيرة الذاتية

وهكذا نكون قد عرفنا من هو سمير عبدالعزيز الطبيب، وقدمنا سيرته الذاتية كاملة التي تحتوي مؤهلاته العلميّة، وخبراته العملية وما شهده من مناصب في حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *