من هو علي نمر ويكيبيديا

من هو علي نمر ويكيبيديا

من هو علي نمر ويكيبيديا الذي تم تداول اسمه مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد الإفراج عنه، مما جعل الكثيرين يودون معرفة قصته والسبب الحقيقي وراء سجنه، وإننا في هذا المقال نورد أهم المعلومات والتفاصيل حول الشاب علي نمر وسببب القبض عليه وتفاصيل الإفراج عنه.

من هو علي نمر ويكيبيديا

علي نمر هو معتقل سياسي سابق، وهو شاب سعودي شيعي اسمه الكامل هو علي محمد باقر النمر، وقد تم اعتقاله على خلفية سياسية وتوجيه تهم له وصل حكمها للإعدام غير أن الحكم تم تخفيفه إلى تسعة شهور فقط وذلك لاعتبارات قضائية مستجده.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور ماجد بحر ويكيبيديا

سبب القبض على علي نمر

السبب الحقيقي للقبض على علي نمر هو مشاركته في عدد من الاحتجاجات التي تمت في المملكة العربية السعودية تزامنًا مع الربيع العربي ما بين عامي 2011 والعام 2013 ميلادي، وقامت الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض عليه في شهر شباط لعام 2012، حيث حكمت عليه المحكمة بالإعدام وصدر الحكم في شهر مايو 2014، وكان الحكم معلقًا بانتظار مصادقة الملك سلمان عليه منذ الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 2015.

شاهد أيضًا: من هو اول امين للجامعة العربية

كم عمر علي نمر

عندما تم القبض على الشاب السعودي علي نمر في شباط عام 2012 كان يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا فقط، وقد تم الحكم عليه بعدها بعامين وظل في السجن بانتظار إطلاق الحكم النهائي بمصادقة الملك سلمان عليه حتى تم الإفراج عليه مؤخرًا فهو بذلك يبلغ من العمر ما يقارب الستة وعشرين عامًا.

شاهد أيضًا: من هو الدكتور أنتوني فاوتشي ويكيبيديا

الافراج عن علي نمر

بعد أن حكم عليه بالإعدام وانتظار مصادقة الملك سلمان عليه تمت مراجعة الحكم وتخفيفه لاعتبارات تتعلق بالقرار الصادر في شهر أبريل من عام 2020 والذي يقضي بإلغاء جميع الأحكام بالإعدام التي صدرت بحق متهمين بجرائم تم ارتكابها وهم قاصرين، وبذلك شمل هذا القرار علي نمر وتم الإفراج عنه من قبل السلطات السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هو علي نمر ويكيبيديا حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول هذا الشاب السعودي وسبب القبض عليه وعمره الحالي كما بينا تفاصيل الإفراج عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *