من هو فرينكي دي يونغ ويكيبيديا

من هو فرينكي دي يونغ ويكيبيديا

من هو فرينكي دي يونغ ويكيبيديا وما هي أهم إنجازته في كرة القدم ؟ حيث يعد دي يونغ أحد أهم الشخصيات المؤثرة في تاريخ كرة القدم الأوروبية، واستطاع تحقيق العديد من الألقاب منذ وجود على الساحة الكروية حتى الآن، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية لفرينكي دي يونغ وأهم إنجازاته والبطولات التي حققها.

من هو فرينكي دي يونغ ويكيبيديا

فرينكي دي يونغ هو لاعب كرة قدم هولندي يلعب في نادي برشلونة بالدوري الإسباني ومع المنتخب الهولندي لكرة القدم، عرف بمهاراته المميزة في كرة القدم بتنوع تمريراته وسيطرته على الكرة أثناء المباراة، ولد في مدينة خوريكوم بهولندا، وكانت بدايته في عالم كرة القدم عام 2015 في نادي تيلبورغ، ثم انتقل إلى أياكس في العام التالي، شارك كلاعب خط وسط دفاعي ليلفت النظر إليه بموهبته الواسعة وأصبح من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا، انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني بموجب صفقة انتقال بلغت قيمتها 75 مليون يورو، وفي 2018 كان أول مباراة دولية له مع المنتخب الهولندي.

شاهد أيضًا: كم عدد اهداف ميسي مع المنتخب

كم عمر فرينكي دي يونغ

لود فرينكي دي يونغ في 12 مايو 1997 أي إنه يبلغ من العمر 24 سنة، استطاع دي يونغ على الرغم من صغر سنه وبدايته المتأخرة في عالم كرة القدم أن يصبح أحد أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم، حيث شارك في المنتخب الهولندي تحت سن 19 سنة ضد ألمانيا عام 2018، وفيما بعد شارك مع المنتخب ضد بيرو وفاز عليها في المباراة الودية، ثم أصبح لاعبًا أساسيًا في المنتخب الهولندي وشارك في أغلب مباريات تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020.

بطولات فرينكي دي يونغ

حصل اللاعب على العديد من البطولات والألقاب المميزة على مدار تاريخه الكروي وهي:

  • كأس ملك إسبانيا موسم 2020-2021 مع نادي برشلونة.
  • الدوري الهولندي الممتاز موسم 2018-2019 مع نادي أياكس.
  • كأس هولندا عام 2018 مع نادي أياكس.
  • وصيف الدوري الأوروبي مع نادي أياكس عام 2016-2017.
  • جائزة موهبة الموسم في الدوري الهولندي من الدرجة الثانية.
  • للاعب الشهر في الدوري الهولندي.
  • دوري أبطال أوروبا تشكيلة الموسم.
  • أفضل لاعب  هولندي شاب.
  • دوري الأمم الأوروبية جائزة أفضل لاعب شاب في نهائيات البطولة.
  • نهائيات دوري الأمم الأوروبية فريق البطولة.

شاهد أيضًا: كم عدد اهداف علي دائي مع المنتخب

دي يونغ انستقرام

ينشر بطل المنتخب الهولندي ولاعب برشلونة الحالي دي يونغ العديد من مقاطع الفيديو والصور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، ويهتم الملايين حول العالم بمتابعته، حيث وصل عدد متابعي حسابه على الانستقرام 9 ملايين متابع، ولمتابعة آخر أخبار دي يونغ يمكن متابعة حسابه الشخصي على الانستقرام “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو فرينكي دي يونغ ويكيبيديا بعرض سيرته الذاتية وأهم إنجازاته في مجال كرة القدم، كما تعرفنا على الحساب الشخصي له على الانستقرام لمتابعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *