من هو فهد بن مفيريج ويكيبيديا

من هو فهد بن مفيريج

من هو فهد بن مفيريج ويكيبيديا؟، فقدت المملكة العربية السعودية أمس رمزًا من رموز التاريخ في البلاد، المؤرخ التاريخي فَهد بِن مَفيريج، الذي شكل خبر وفاته صدمة كبيرة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن المؤرخ فهد بن مفيريج.

من هو فهد بن مفيريج ويكيبيديا

هو أحد أبرز المؤرخين في المملكة العربية السعودية، كما يعد مرجعًا للباحثين عن العائلات في كافة أنحاء المملكة. فقد كان مؤرخًا اجتماعيًا للعاصمة الرياض، ومرجعًا أساسيًا لمصادر توثيق نشأة المدينة. كان له العديد من المشاركات  البحثية والإعلامية، إضافة لتوثيقه العديد من المحطات التاريخية للسعودية بشكل عام وللعاصمة الرياض بشكل خاص.

شاهد أيضًا: من هو ماجد الرسلاني ويكيبيديا

وفاة فَهد بن مفيريج

أعلنت وسائل الإعلام السعودية عن وفاة المؤرخ التاريخي فَهد بن مَفيريج المكنى بأبي هشام في العاصمة الرياض. حيث نعاه الكثير من الشخصيات البارزة في المملكة، باعتباره رمزًا من رموز التاريخ في مدينة الرياض. وسيصلى على جثمانه اليوم في جامع البابطين بالعاصمة الرياض عقب صلاة العصر، من ثم سيوارى الثرى في مقبرة شمال الرياض.[1]

سبب وفاة المؤرخ فَهد بن مفيريج

تعرض المؤرخ فَهد بن مَفيريج لوعكة صحية في 29 يوليو الفائت، حيث نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة الرياض لتلقي العلاج، من ثم تدهورت حالته الصحية إلى أن فارق الحياة مساء يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022. وقد شكا نبأ وفاته صدمة كبيرة للكثير من محبيه.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو فهد بن مفيريج ويكيبيديا ، كما تحدثنا عن وفاة المؤرخ البارز فَهد بن مَفيريج ، كذلك استعرضنا سبب وفاة المؤرخ التاريخي فَهد بن مفيريج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *