من هو مبارك زيد العرو وزير الاسكان الكويتي الجديد

مبارك زيد العرو

يشغل مبارك زيد العرو في الوقت الحالي منصب نائب في مجلس الأمة الكويتي، ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية. ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، وذلك منذ تاريخ 28 ديسمبر كانون الأول من العام الحالي 2021. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على السيرة الذاتية لوزير الاسكان الكويتي الجديد.

مبارك زيد العرو

ولد مبارك زيد العرو المطيري في يوم 30 مايو من العام 1977 ميلادي، حصل على شهادة الليسانس في الحقوق عام 2001. وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في التحكيم ومنازعات العقود الإدارية. افتتح العرو مكتبه الخاص بالمحاماة والاستشارات القانونية عام 2007. وعمل كمحامي أمام المحكمة الدستورية والتمييز، وضابط متقاعد من القضاء العسكري في وزارة الدفاع الكويتية. كما يشغل منصب عضو جمعية المحاميين الكويتية.[1]

شاهد أيضًا: من هو الشيخ مبارك جابر المبارك الحمد الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

مبارك زيد العرو السيرة الذاتية

عمل العرو كباحث قانوني في وزارة المالية الكويتية، إضافةً إلى عمله كمحامي في شركة النقل العام الكويتية. كما شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي الذي حصل في عام  2020 ميلادي. حيث حصل على المركز السابع في الدائرة الثالثة برصيد 2982 صوتًا وفاز بالانتخابات وقتها. شغل أيضًا منصب مقرر لجنة شؤون البيئة، وعضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية. حيث استهدف الوزراء بـ 55 سؤال برلماني تصدرتهم الأسئلة التي وجهها إلى وزير المالية (12 سؤال). ثم تلتها الأسئلة الموجهة إلى وزير التجارة (9 أسئلة)، ثم في المرتبة الثالثة الأسئلة الموجهة لوزراء الإعلام، والعدل، والأشغال بواقع ستة أسئلة لكل وزير منهم. كما قدم 5 مقترحات بقانون من مجموع المقترحات المقدمة من نواب الدائرة.

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد تعرفنا على السيرة الذاتية للوزير مبارك زيد العرو وزير الإسكان الكويتي الجديد، وعلى المناصب التي شغلها قبل استلامه للوزارة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مبارك العرو , 29/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *