من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية

من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية

من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية حيث يوجد الكثير من الأسماء اللامعة في العديد من المجالات، ومحمد الشلهوب يعتبر من أحد الأسماء اللامعة في المملكة العربية السعودية وعلى المستوي الدولي أيضًا في مجال الرياضة، ومن خلال موقع محتويات سنذكر لكم من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية.

من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية

محمد الشلهوب من الشخصيات اللامعة في رياضة كرة القدم بالمملكة العربية السعودية وفيما يلي سنقوم بذكر أهم المعلومات الخاصة به:

  • الاسم بالكامل: محمد بن بندر بن سعود الشلهوب.
  • الوظيفة: لاعب كرة قدم.
  • السن: 41 عامًا.
  • تاريخ الميلاد: 0- 12- 1980 م.
  • البرج: القوس.
  • مكان الولادة: الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • الطول: 1.63 متر، 5 قدم 4 بوصة.
  • مركز اللعب: جناح أيسر، صانع ألعاب.
  • النادي الأول: نادي الهلال.
  •  وصيف المملكة العربية السعودية لعام: 1997م.[1]

كيف بدأ محمد الشلهوب

بداية محمد الشهلوب كانت عندما التحق مع براعم نادي الهلال في عام 1993م، وبعد ذلك انتقل إلى ناشئين نادي الهلال في نفس العام، وحصل محمد الشلهوب على المركز الثاني في بطولة المملكة العربية السعودية مع فريقه عام 1995 وعام 1996.

تمت ترقيه محمد الشلهوب للانضمام إلى الفريق الأول في نادي الهلال في بدايات العام 1999م، وذلك لأنه استطاع أن يحجز مكانه بجدارته كلاعب وسط أيسر، وكان ذلك يمثل نقطة من نقاط الضعف في فريق الهلال في ذلك الوقت .

أول هدف له كان بعد انضمامه إلى الفريق الأول في نادي الهلال، وكانت المباراة ضد فريق الاتحاد.

شاهد أيضًا: من هو أسامة الحدادي ويكيبيديا

ما هي أهم إنجازات محمد الشلهوب

محمد الشلهوب قام بتحقيق الكثير من الانجازات وكان من أبرزها أنه حصل على كأس الاتحاد السعودي مع فريقه الهلال من أمام نادي ضمك وكانت النتيجة2-1 بقيادة المدرب البرازيلي لوري.

قام محمد الشلهوب بعد ذلك بتحقيق الفوز بكأس المؤسس من أمام نادي الأهلي السعودي بنفس نتيجة الإنجاز الذي حققه مع فريقه في مباراة نادي ضمك (2-1) وكانت المباراة بقيادة المدرب اليوناني يوردانسكو.

النجم محمد الشلهوب قد برز أيضًا بعد غياب أهم نجوم فريق الهلال فحل مع ناديه على كأس الصداقة الدولية، وفوزه بنتيجة 6-7 على منتخب عسير والذي كان بقيادة المدرب الروماني بلاتشي، وهذه النتيجة كانت عن طريق ضربات الجزاء.

قام النجم محمد الشلهوب بتحقيق الفوز بعد ذلك في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس من أمام غريمه التقليدي نادي النصر، كان ذلك حين سجل الهدف الأول، وكان الفوز بنتيجة 2-1 ومحمد الشلهوب كان له دور مهم وبارز في الحصول على كأس السوبر الأسيوي من أمام شميزو الياباني عام 2000م

شاهد أيضًا: من هو مهدي طارمي ويكيبيديا

بذلك نكون قد انتهينا من مقال من هو محمد الشلهوب السيرة الذاتية ونكون قد تناولنا السيرة الذاتية الخاصة به وتناولنا أيضًا بدايات محمد الشلهوب وأيضًا الإنجازات التي حققها النجم محمد الشلهوب في طريقه الرياضي.

المراجع

  1. ^ instagram.com , Who is Mohamed Al Shalhoub biography , 05/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *