من هو محمود أحمد مرعي مرشح الرئاسة السوري

من هو محمود أحمد مرعي مرشح الرئاسة السوري

من هو محمود أحمد مرعي مرشح الرئاسة السوري ؟ هذا ما سوف نتعرف إليه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات، هذا وقد تمت الإشارة إلى أن عدد طلبات الترشح للإنتخابات الرئاسية في جمهورية سوريا قد بلغ 51 طلب، ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات داخل سوريا 26 أيار 2021 م، أما عن موعد الانتخابات للمواطنين خارج البلاد يوم 20 أيار 2021 م، تابع قراءة المقال للتعرف على محمود مرعي وأبرز مناصبه وأعماله.

من هو محمود أحمد مرعي مرشح الرئاسة السوري

إن محمود أحمد مرعي أحد المرشحين الذين تقدموا بطلب ترشح لرئاسة الجمهورية السورية، كما إنه أحد قادة معارضة الداخل في سوريا، وهو صاحب الطلب الإنتخابي الحادي عشر في الانتخابات الرئاسية، كما إنه من مواليد 1957 م، ولد في بلدة تلفيتا أحد مناطق ريف دمشق، وهو سوري الجنسية، ويذكر أن محمود مرعي حصل على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق في سوريا.

شاهد أيضًا: شروط الترشح لمجلس الامة 2021 الانتخابات التكميلية وشروط التصويت

مناصب المرشح محمود أحمد مرعي

شغل المرشح محمود أحمد مرعي قائد معارضة الداخل عدة مناصب إدارية وسياسية في دولة سوريا، ومن أبرز هذه المناصب ما يلي:

  • منصب الأمين العام للجبهة الديمقراطية المعارضة السورية.
  • أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي.
  • رئيس المنظمة العربية السورية لحقوق الإنسان.
  • عضو وفد معارضة الداخل المفاوض في جنيف.

شاهد أيضًا: موعد الانتخابات التكميلية لمجلس الامة 2021 الدائرة الخامسة

تشكيك المعارضة بوصول مرعي للانتخابات

أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام عن قبول 3 طلبات ترشيح أوليّة لمنصب رئاسة الجمهورية، وكان طلب محمود مرعي أحد هذه الطلبات؛ وأوضح سبب رفض باقي الطلبات نظرًا لعدم استيفائها شروط القانون و الدستور والقانونية، ويذكر أن بعض مصادر المعارضة قد شككت في وصول محمود مرعي للإنتخابات، وذلك لأن جميع أعضاء مجلس الشعب يمتثلون لقرار الحكومة، وليسوا من المعارضة، كما يجب أن يحصل على 35 صوت من مجلس الشعب.

شاهد أيضًا: من هو حسن ربيع الرويلي ويكيبيديا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو محمود احمد مرعي مرشح الرئاسة السوري، كما تحدثنا عن أبرز المناصب التي يشغلها مرعي، وذكرنا أسباب تشكيك المعارضة على قدرته للوصول للإنتخابات الرئاسية؛ على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *