من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد

من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك

من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد الذي أصبح البحث عليه كبيراً مؤخراً، حيث هناك الكثير من البحث على معلومات عن مشعل بن ماجد مستشار الملك سلمان الذي تم تعيينه حديثاً، للتعرف أكثر على حياته العملية المختلفة والمناصب التي تقلدها، وهو ما سوف نقدمه لكم اليوم عبر مقالنا الذي نتحدث فيه عن الأمير مشعل بن ماجد حصرياً.

من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد

الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود مواليد 1957 ميلادي، وهو محافظ محافظة مدينة جدة منذ العام 1997، ويعتبر من أكبر أبناء الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته من أسرة آل مهنا ببريدة سابقاً من قبيلة عنيزة، وقد تعلم في جامعة الملك سعود، تقلد الأمير مشغل العديد من المناصب في حياته ومن أهمها منصب محافظ محافظة جدة من عام 1997 حتى وقتنا الحالي، كما أنه عضو في هيئة البيعة عن أبناء الأمير ماجد بن عبدالعزيز آل سعود، وفي الثالث من رمضان الجاري الموافق 15 أبريل 2021 تم تعيينه بأمر ملكي مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.

زوجته الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وله منها أربعة أبناء ثلاثة بنات وولد واحد، وأبنائه هم:

  • الأميرة موضي بنت مشعل بن ماجد آل سعود.
  • الأميرة مشاعل بنت مشعل بن ماجد آل سعود.
  • الأميرة نوف بنت مشعل بن ماجد آل سعود.
  • الأمير خالد بن مشعل بن ماجد آل سعود.

له كلمة مميزة على الموقع الرسمي لمحافظة جدة، والتي بين فيها أهمية هذه المحافظة في نفوس المواطنين في منطقة جدة، وقال في كلمته المشهورة:”جدة مدينة متفردة في كل شيء.. مدينة تجمع بين عبق التاريخ واصالة الماضي وبين زخم التطور والحداثة وذلك في تمازج فريد جعل منها حالة شديدة الخصوصية ومدينة يجد كلٌ فيها مبتغاة علماً ودراسةً وتاريخاً وسياحةً وتجارةً.. بينما التجوال في ربوعها ومعالمها يقتضي تفرغاً وتأملاً في الثراء والتنوع لأن جدة تفوق المفهوم المتعارف عليه للمدن لتصبح في واقع الأمر كتاباً مفتوحاً ينهل الجميع من فيضه فيزدادون تعلقاً بهذه المدينة العريقة.. ومن هذا المنطلق نرحب بكم زائرين ومتصفحين ومتجولين عبر هذا الموقع على شبكة الانترنت مؤكدين تواصل الجهود لتطويره بشكل مستمر ليواكب كل جديد في عروس البحر الأحمر مرحبين في نفس الوقت بآرائكم وملاحظاتكم ومشاركاتكم فهذه الخدمة الجديدة في واقع الأمر منكم واليكم.. والله ولي التوفيق”.

شاهد أيضاً: من هو اول وزير خارجية سعودي

تفاصيل تعيين الأمير مشعل بن مَاجد مستشاراً للمَلك سلمان

أصدر العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً مساء أمس بتعيين الأمير مشغل بن ماجد مستشاراً خاصاً  لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، وقد جاء في نص الأمر الملكي مايلي:”نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391 هـ، وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ، أمرنا بما هو آت :أولاً: يعين صاحب السمو الملكي الأمير / مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير.. ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.[1]

هذه هي كافة المعلومات بخصوص من هو مشعل بن ماجد مستشار الملك الجديد، حيث قدمنا لكم أيضاً تفاصيل تعيين الأمير مشعل بن ماجد مستشاراً للملك سلمان بمرتبة وزير مؤخراً، وقدمنا لكم معلومات عن حياته الخاصة.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , الامير مشعل بن ماجد , 15/4/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *