من هو معين عبدالملك ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو معين عبدالملك ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو معين عبدالملك

من هو معين عبدالملك رئيس وزراء اليمن، والذي يعد من الشخصيات السياسية الهامة التي شغلت مناصب حكومية هامة في بلاد اليمن، وسوف نتعرف من موقع محتويات أكثر على معين عبدالملك وما هي ثروته. 

من هو معين عبدالملك 

معين عبدالملك هو رئيس وزارة اليمن كان في السابق يعمل وزير أشغال الطرق، وهو يعتبر من أصفر الأشخاص الذين شغلوا منصب رئيس الوزراء وهو حاصل على دكتوراه في علم الفلسفة ودكتوراه في التخطيط الإقليمي، وعمل كأستاذ بكلية الهندسة في جامعة ذمار، كما شارك في المجموعة الاستشارية في العمران والتخطيط في القاهرة وله دور كبير في صياغة الدستور الجديد.[1]

من هو معين عبدالملك

اقرأ أيضًا: محمد يوسف ناغي 

معين عبدالملك السيرة الذاتية

من أهم المعلومات الذاتية عن رئيس وزراء اليمن ما يلي: 

  • الاسم: معين عبد الملك سعيد الصبري.
  • السن: ٤٧ عاماً.
  • الجنسية: يميني.
  • المهنة: رئيس وزراء اليمن.
  • الديانة: الدين الإسلامي.
  • الحزب: مستقل.
  • اللغات: العربية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

اقرأ أيضًا: عبدالرحمن المطيري من هو 

كم عمر معين عبدالملك

رئيس الوزارة معين عبد الملك يبلغ من العمر 47 سنة، وهو يعد أصغر من تولى منصب رئيس الوزراء في اليمن تم تعيينه من قبل الرئيس عبد ربه منصور في يوم الاثنين ١٥ من شهر أكتوبر عام ٢٠١٨ م، وشارك معين عبد الملك في صياغة الوثيقة الخاصة بمطالب الثورة، وشارك مع اليمنيين في رؤية الشباب لعام ٢٠٣٠م، كما أنه عمل كعضو نشيط في لجنة التوفيق.

من هو معين عبدالملك

اقرأ أيضًا: من هو ولي عهد الكويت القادم

ما هي ديانة معين عبدالملك

رئيس الوزارة معين عبد الملك يعتنق الدين الإسلامي، ولد في اليمن تحديدًا في محافظة تعز وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، وشغل العديد من المناصب الحكومية قبل توليه منصب رئيس الوزراء، فقد عمل في عام ٢٠١٧ م وزير الأشغال العامة، وعمل كعضو للمشاورات السياسية في الكويت. 

اقرأ أيضًا: من هو الشاب الإماراتي غيث

ثروة معين عبدالملك

أوضحت العديد من المصادر أن ثروة معين عبد الملك التي حصل عليها من توليه منصب رئيس وزراء اليمن تتجاوز العشرة مليارات دولار، وهي موزعة في العديد من البنوك الخارجية وأغلب تلك الحسابات بأسماء أشخاص مقربين منه، هذا بالإضافة إلى أنه يمتلك عقارات وفلل في العديد من الدول.

مقالات مقترحة 

نقترح عليك بعض المقالات التي قد تهمك

في النهاية تعرفنا على من هو معين عبد الملك وذكرنا سيرته الذاتية والمناصب الحكومية التي تولاها، بالإضافة إلى ذلك عرفنا كم تبلغ ثروته وثروة ابنه.

المراجع

[1]twitter.comمعين عبدالملك03/12/2023