من هو والد فايز السعيد

من هو والد فايز السعيد

من هو والد فايز السعيد ؟، هو ما يطرحه الكثير من محبين ومعجبين الفنان فايز السعيد في الآونة الأخيرة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعيـ فهو من أشهر وأبرز الفنانين في الإمارات، ولديه العديد من الأعمال الفنيةـ وفي هذا المقال سنقوم بالتعرف على والده وأهم التفاصيل عن حياته الشخصية.

من هو والد فايز السعيد

والد فايز السعيد هو سعيد النقبي، وهو أحد الشخصيات البارزة في الامارات العربية المتحدة، وتوفي والد فايز السعيد أمس الأحد 1 أغسطس 2021، حيث أعلن فايز السعيد خبر وفاة والده من خلال بوست على إنستقرام قال فيه “والدي في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له”.

وكان السعيد النقبي، والد الفنان والملحن الإماراتي فايز السعيد، قد تعرض خلال الشهر الماضي لوعكة صحية، كشف عنها الفنان فايز السعيد عبر “انستغرام، من دون التصريح عن تفاصيلها، مكتفياً بالدعاء لوالده بالشفاء، داعيًا جمهوره إلى الدعاء لوالده، حيث نشر صورًا جمعته بوالده من مناسبات سابقة.

شاهد أيضًا: من هو والد رانيا يوسف

فنانون ينعون وفاة والد فايز السعيد

فور إعلان فايز السعيد عن وفاة والده، كان هناك تفاعلًا واسعًا من قبل زملاء السعيد ومتابعي حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين بادروا إلى تقديم واجب العزاء في وفاة والده، ومن بينهم:

حسين الجسمي حيث غرد عبر “تويتر”: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، نتقدّم بخالص العزاء وصادق المواساة، للأخ والصديق العزيز الفنان فايز السعيد وأسرته الكريمة في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى والده، سائلين المولى عز وجل أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته ويُسكنه فسيح جناته”.

كتب الفنان عيضة المنهالي: “إنا لله و إنا إليه راجعون… أحسن الله عزاءكم بو حمدان… وأحسن الله عزاء العائلة الكريمة”.

شاهد أيضًا: من هو خالد الشراري زوج ام تيم

فايز السعيد ويكيبيديا

فايز السعيد هو فنان وملحن وممثل إماراتي من مواليد تاريخ 4 أكتوبر1974، ولقّب بسفير الألحان، وعن حياته الشخصية، لعب كرة السلة لمدة 15 عامًا، وشارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج نجم الخليج الذي عرض على تلفزيون دبي من بعدها بدأت محطات فايز السعيد المضيئة في مسيرته بالتوالي، فكان نجم أول مهرجان غنائي استضافته إمارة دبي وهو مهرجان دبي للتسوق سنة 1999،حصل على شهادة اعتماده كمطرب عربي في الإذاعات والتلفزيونات المصرية، بعد أن غنى أمام لجنة تحكيم من كبار فناني مصر.

وأحب الفن منذ نعومة أظافره، ولم يتخلى عن هذا الحلم رغم عمله في القوات المسلحة لبلده عام 1990، وظل احتراف الفن يراوده، فما كان منه إلا أن اتخذ قراره وشد الرحال إلى إمارة دبي، وفي الاستديو الخاص بمهندس الصوت أكبر علي التقى بالملحن موسى محمد الذي أشاد بصوته وقدم له أغنية “عيون الفجر” من إنتاج إذاعة أبوظبي لتكون بداية مشوار طويل عام 1993، وفي العام التالي قدم فايز أغنية “يحيا الإنسان” مسرح قرطاج الدولي في تونس، بترشيح وزارة الإعلام وسط باقة من الفنانين كان أبرزهم كاظم الساهر وصابر الرباعي وأنغام. طرح ألبومه الغنائي الأول عام 1996 بِست أغنيات بعنوان “ساعة وعد”، وهي الأغنية التي كانت من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وألحان الملحن الشهير خالد ناصر.

ودخل فايز السعيد مجال التلحين في عام 2000 وبدأ التلحين للفنانة ريم المحمودي في أغنية غيرت رأيي، ونجحت ولاقت على استحسان الجمهور، ثم بدأ التلحين لنفسه ولفنانين مبتدئين مثل حسين الجسمي و عيضة المنهالي ورويدة المحروقي وسمر، ومن أبرز الأغنيات التي لحنها فايز السعيد العام الجديد لفضل شاكر وشيرين عبد الوهاب، وسلامتك لحسين الجسمي، وأوبريت الولاء والانتماء لنخبة من فنانين الإمارات، وإلى أغلى الناس أمي، وأروع حبيبه لعبد الله الرويشد وأنغام، ومرت سنة لفنان العرب محمد عبده وأمير الطرب عبد المجيد عبد الله وبدر البدور للفنانة ديانا حداد.

شاهد أيضًا: من هو حمد يزرب العامري

انستقرام فايز السعيد

يمتلك الفنان الإماراتي شعبية واسعة المتابعين والمتابعات على حسابه الرسمي على الانستقرام، حيث يصل عدد المتابعين له أكثر من مليون متابع ومتابعة من جميع أنحاء الوطن العربي، ويقوم بنشر الفيديوهات والصور المختلفة التي تعجب جمهوره الذي يتفاعل معه بشكل دوري، لهذا يمكن متابعة فايز السعيد الرسمي على الأنستقرام من خلال البحث عن اسمه التالي “fayez_alsaeed” أو الدخول المباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو فائق الشيخ علي ويكيبيديا

وفي نهاية المقال نكون قد عرفنا من هو والد فايز السعيد؟، وهو سعيد النقبي، وسردنا لكم أبرز المعلومات عن الفنان الإماراتي والسيرة الذاتية الخاصة به، وأهم الأعمال الفنية التي قدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *