من هو يزيد الخليوي

من هو يزيد الخليوي

من هو يزيد الخليوي الذي أمتع الكثير من الناس بالمشاهد التي صورها من قمرة قيادة الطائرة عبر شاشة هاتفه الخليوي، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي موثقًا فيها لحظة هبوط طائرته في مطار أبها السعودي بوجود الغيوم الركامية التي غطت المكان، وسيقدم المقال التالي موضوعًا حول يزيد الخليوي، وحول الفيديو الذي بثه من قمرة القيادة، مرورًا بالعناوين الإلكترونية التي تمكن معجبي الطيار يزيد الخليوي من متابعة نشاطاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: متى يفتح الطيران السعودي الدولي

من هو يزيد الخليوي

ولد يزيد ناصر الخليوي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وعمل في مجال صيانة الطائرات المدنية لمدة إحدى عشر عامًا انتقل بعدها لوظيفة كابتن طائرة مدنية وهو لا يزال في هذا الموقع منذ سبع سنوات. وقد اكسبته فترة عمله هذه البالغة ثمانية عشر عامًا خبرةً كبيرةً في مجال قيادة الطائرات المدنية والتحليق بها عبر البلدان. وقد صرح الكابتن يزيد الخليوي أن درجة صعوبة الهبوط بالطائرة قد تختلف من مطار لآخر. فبعض المطارات تضع الطيار أمام الكثير من التحديات فالمطارات المرتفعة جدًا عن سطح البحر قد تؤثر نسبيًا على أداء محركات الطائرة. كما أن الظروف الجوية قد تلعب دورًا سلبيًا بذلك وخصوصًا في حال وجود غيوم تحجب الرؤية.

شاهد أيضًا: شروط مضيفة الطيران في السعودية

فيديو هبوط الطيار المدني يزيد الخليوي بطائرته المدنية

نشر الطيار السعودي يزيد الخليوي عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو صوره من قمرة القيادة يوثق فيه لحظة هبوط طائرته في مطار أبها بمنطقة عسير معلقًا عليه بـ “هذا ما يشاهده الطيار من قمرة القيادة وقت الهبوط في مطار أبها”. وقد ظهر في الفيديو صوت الطيار الآلي الذي أخذ يحدد ارتفاع الطائرة المتناقص عن سطح الأرض. كما أشار الكابتن يزيد الخليوي أن الهبوط في مطار أبها يعتبر صعبًا نوعًا، ويرجع ذلك إلى ارتفاع المطار عن سطح البحر والبالغ 2090 مترًا، لأمر الذي قد يؤثر قليلًا على أداء محركات الطائرة إلى جانب وجود السحب الركامية التي تحجب الرؤية بشكلٍ كاملٍ حتى الوصول إلى مسافات قريبة من سطح الأرض، ويمكن مشاهدة هذا الفيديو الذي نشره الطيار عبر صفحته على تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: شروط القبول في كلية الطيران المدني في السعودية

التواصل مع الطيار المدني يزيد الخليوي

وضع الطيار المدني يزيد الخليوي على صفحته على تويتر العبارة التالية “طيار مدني أغرد عن الطيران والسفر، وأشطح قليلًا. حسابي شخصي وأمثل نفسي فقط”، ويعتبر الكابتن يزيد الخليوي من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إذ يملك حسابًا نشيطًا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن لمعجبي الطيار يزيد الخليوي متابعته عبر:

  • صفحته الرسمية على فيسبوك “من هنا“.
  • صفحته الرسمية على تويتر “من هنا“.
  • قناته الرسمية على يويتوب “من هنا“.
  • حسابه على سناب شات “من هنا“.
  • صفحته الرسمية على الانستغرام “من هنا“.

شاهد أيضًا: عروض الخطوط السعودية للرحلات الدولية

رواتب الطيارين المدنيين في السعودية

يكسب الطيارون العاملون في مجال النقل الجوي في المملكة العربية السعودية رواتب شهريةً مميزةً تليق بمهنتهم، ويبلغ معدل الراتب الوسطي للطيار شهريًا حوالي 28300 ريالًا سعوديًا، في حين تتراوح الرواتب بين 13600 ريالًا سعوديًا كحدٍ أدنى، و44400 ريالًا سعوديًا كحدٍ أعلى وذلك بحسب خبرة الطيار وعدد سنوات عمله في المجال الجوي، كما يضاف إلى راتب الطيار المدني السعودي عددًا من المبالغ المالية كتعويض بدل السكن وبدل التنقل وغير ذلك، وكلما زادت خبرة الطيار كلما كان رابته أعلى.

شاهد أيضًا: كم رواتب الطيارين في السعودية الحربين والمدنين

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع من هو يزيد الخليوي ، مرورًا بالفيديو الذي صوره من قمرة القيادة للحظة هبوط طائرته في مطار أبها من منطقة عسير السعودية، إضافةً إلى عناوين الكابتن الرسمية التي تمكن معجبي الطيار السعودي من متابعة نشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *