من هي اخت سالي حافظ ويكيبيديا

من هي اخت سالي حافظ ويكيبيديا

من هي اخت سالي حافظ ويكيبيديا؟ تردد اليوم على لسان جميع المواطنين بدولة لبنان اسم سالي حافظ، وارتبط به اسم أختها، وذلك بعد قيام سالي حافظ بالاقتحام على أحد البنوك في دولة لبنان، وفي السطور التالية سوف نتعرف على سيرتها الذاتية من خلال موقع محتويات كما سنتعرف على من تكون هي أخت سالي حافظ، وما سبب ارتباط اسمها بعملية الاقتحام التي قامت لها سالي حافظ.

من هي سالي حافظ ويكيبيديا

إنّ سالي حافظ هي فتاة لبنانية الأصل في العقد الثالث من العمر، قامت بالمشاركة بفاعلية ثورة الشباب في لبنان التي كانت بدايتها في عام 2019 ميلاديًّا، وقامت حينذاك قوات الأمن اللبنانية بقمعها في عام 2020 ميلاديًا، وقام أفراد من قوات وزارة الداخلية بسحلها، ونظرًا لذلك اشتهرت قصتها وأصبحت معروفة في معظم الدول العربية، وبعد ذلك قامت بالمشاركة في العديد من المظاهرات الشبابية التي كانت تنطلق في دولة لبنان، وعلى الرغم من أنها كانت تنال نصيبًا كبيرًا من الإيذاء والعنف من رجال الأمن إلا أنها ما زالت مستمرة، ومن الجدير بالذكر أنها تخرجت من جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان.

شاهد أيضًا: ماذا يعني افلاس لبنان

سالي حافظ السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية لسالي حافظ في:

  • الاسم باللغة العربية: سالي حافظ.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Sali Hafiz.
  • الميلاد: تسعينيات القرن الماضي على الأرجح.
  • العمر: في عقدها الثالث على الأرجح.
  • محل الميلاد: إحدى مدن لبنان.
  • الجنسية: لبنانية.
  • المواطنة: لبنان.
  • التعليم: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الأخرى: اللغة الإنجليزية.
  • المهنة: ناشطة حقوقية – مهن أخرى غير معروفة حتى الآن.
  • سبب الشهرة: اقتحام إحدى البنوك بلبنان.

سالي حافظ السيرة الذاتية

من هي اخت سالي حافظ ويكيبيديا

إن أخت سالي حافظ هي هيدي حافظ وهي فتاة مريضة سرطان، وتحمل الجنسية اللبنانية، وهي السبب وراء قيام سالي حافظ باقتحام بنك بلوم فرع السوديكو اليوم ببيروت، حيث تريد معالجة أختها بالخارج، ولا تتحمل كافة مصاريف العلاج لذلك قامت بتدبير خطتها حتى تقوم باقتحام البنك.[1]

شاهد أيضًا: من هي غيثه العلاكي ويكيبيديا

سبب إقتحام سالي حافظ لبنك في لبنان

اقتحمت سالي حافظ بنك بلوم فرع السوديكو مع عدد من الأشخاص الآخرين، وقامت سالي حافظ بتهديد أفراد الأمن وجميع العاملين عبر استخدامها لسلاح ناري، ولكن بعد ذلك اتضح أنه سلاح مزيف وليس بحقيقي، كما قامت بسكب مادة قابلة للاشتعال على نفسها وجميع الموجودين بالبنك، والسبب وراء قيامها بذلك هو حصولها على أموالها التي قامت بإيداعها بالبنك، وسط حالة من الهرج والمرج، ولكن السبب الحقيقي الذي اتضح بعد ذلك هو أنها تريد المال حتى تقوم بعلاج أختها مريضة السرطان.

شاهد أيضًا: من هو زوج اليسا ويكيبيديا

ما هي رواية سالي حافظ المودعة المسلحة

تم إجراء لقاء إعلامي مع مقتحمة بنك بلوم فرع السوديكو سالي حافظ لمعرفة السبب وراء قيامها بذلك، حيث صرحت قائلة:

“شفت شقفة منّي عم تدوب أمامي، وفي بنك فشخة عن بيتي في 20 ألف دولار جمعناها بعرق جبينا وأختي بحاجة إلى 50 ألف دولار ونحن بعنا نصف أغراض بيتنا”.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال من هي أخت سالي حافظ ويكيبيديا والذي تعرفنا من خلاله على سيرتها الذاتية، وما سبب قيانها باقتحام البنك وما هي طبيعة مرض أختها.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تويتر سالي حافظ , 14/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *