من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان

من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان

من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، حيث يعتبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من الشخصيات السعودية الشبابية المعروفة في المملكة العربية السعودية، لهذا يحب الكثير من السعوديين التعرف على الحياة الشخصية الخاصة به، ونرى البحث مؤخراً على زوجة محمد بن سلمان وما هي الميزات التي جعلتها تخطف ولي العهد السعودي وتزوجها، هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان.

معلومات عن ولي العهد الامير محمد بن سلمان

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مواليد 15 ذو الحجة 1405، وهو ولي عهد المملكة العربية السعودية، ونائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، ووزير الدفاع السعودي، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، ونجل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووالده هي فهدة بنت فلاح آل حثلين.

حاصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، وشغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي منذ تولى والده الحكم في شهر يناير 2015 وحتى شهر ابريل 2015، ثم صدر أمر ملكي نص على إختياره ولياً لولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، وتم تعيينه نائباً ثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي، وتم إختياره في منصب ولي العهد السعودي في شهر يونيو 2017، بعدما أقرت هيئة البيعة السعودية إعفاء ولي العهد السابق محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد بدأت فترة ولايته للعهد التوجهات الإنفتاحية المختلفة عمن سبقه من قيادات المملكة، فقد شهدت هذه الفترة من ولاية عهده السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ودخول الملاعب الرياضية، وفعل هيئة الترفيه السعودية، وكافح التشدد الديني المعروف بالصحوة وقد وصفه بالدخيل على المجتمع السعودي، وأوقف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأطلق خطة رؤية المملكة 2030، وغيرها الكثير.

شاهد أيضاً: اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان

الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، ابنة عم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتزوج منها الأمير محمد في عام 2008 وانجبت له 4 أولاد وهم سلمان ومشهور وفهدة ونورة، من مواليد الرياض عام 1973 في بيت العائلة المالكة، تميزت ببشرتها اللافتة ومظهرها الجميل، ومعروفة منذ الصغر في العائلة بباربي الصغيرة، تلقت تعليمها على يد إنجليزية قبل أن تلتحق في جامعة الملك سعود في الرياض، والأميرة سارة من الأميرات السعوديات اللواتي لا يحبذن الظهور أمام الكاميرات أو في المناسبات العامة أو الخاصة، وقد ظهرت للمرة الأولى على الكاميرات حين شاركت في فعالية ثقافية نظمت في المملكة في 24 يناير 2019، وأستقطبت اهتمام مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام العربية والدولية، وقد عبر ولي العهد السعودي عنها قوله:”لدي زوجة وأربعة أبناء، وهم حريصون جدًا على أن لا تتأثر حياتهم الطبيعية والبسيطة بموقعي ومنصبي اليوم. وأنا أريد أن أحافظ على أن يعيش أبنائي حياة طبيعية بعيدة عن الأضواء.. زوجتي تريد أيضا هذا”.

يذكر أنها ارتبطت بابن عم ملكي قبل ولي العهد السعودي، ولم يدم زواجها طويلاً وأصبحت مطلقة بينما لا تزال في أوائل العشرينات من العمر، وقد انطلقت إلى العمل الإنساني والخيري، حيث عرف والدها بالعمل الخيري، وقامت بإدارة منظمة خيرية خاصة بها، حيث كانت مرافقة لوالدها إلى مخيمات اللاجئين حين كان والدها مشهور سفيراً لليونسيف.

في العام 2007 اتخذت منعطف قاسي وأجبرت على المغادرة للمملكة المتحدة والإقامة فيها بسبب بعض الظروف الخاصة بها، حيث أنها رأت في هذه الفترة راحة وهدوء لإعادة ترتيب أولوياتها في الحياة، وقد بدأت أفكارها ومبادئها تتلاقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث كان يفكران في ضرورة مكافحة الفساد والنهوض بالبلاد بقفزات نوعية عديدة، وتحسين الحالة الإقتصادية السعودية، وبعد عام تم الزواج بينها وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أي في 2008 ميلادي.

هذه بعض المعلومات التي استطعنا الحصول عليها بخصوص الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعودي زوجة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث قدمنا لكم تفاصيل عديدة بخصوص من هي الاميرة سارة زوجة محمد بن سلمان.

المراجع

  1. ^ salonprivemag.com , الأميرة سارة بنت مشهور , 14/3/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *