من هي زوجة السيد ذي يزن

من هي زوجة السيد ذي يزن

من هي زوجة السيد ذي يزن ولي العهد في سلطنة عمان حيث يعتبر السيد ذي يزن أحد أهم الشخصيات في السلطنة وقدم العديد من الإنجازات التي جعلت منه قدوة لشباب عمان خاصة بعد أن تم تنصيبه كولي عهد للسلطنة، وإننا في هذا المقال نبين من هي زوجته كما نورد العديد من المعلومات عن السيد ذي يزن وعن نسبه.

ذي يزن بن هيثم ويكيبيديا

السيد ذي يزن اسمه هو ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، وهو أكبر أبناء سلطان عمان العاشر هيثم بن طارق آل سعيد من مواليد واحد وعشرين من شهر أغسطس لعام 1990 ميلادي، تم تعيينه كأول ولي عهد لسلطنة عمان في الحادي عشر من يناير لعام 2021 في تاريخ عمان الحديث، كان قد تقلد منصب وزير الثقافة والرياضة والشباب، جاء هذا بعد دمج وزارة الثقافة والشؤون الرياضية مع وزارة شؤون الفنون واللجنة الوطنية للشباب.

شاهد أيضًا: من هي مروة البرماوي خطيبة عمرو سلامة

من هي زوجة السيد ذي يزن

زوجة السيد ذي يزن هي الأميرة ميان بن شهاب آل سعيد، جدير بالذكر أن الأميرة ميان هي ابنة عم السيد ذي يزن، حيث أثار خبر زواجه منها موجة من الفرح ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث سارع الجميع بالمباركة للأمير وتمني أجمل الأمنيات لولي العهد الشاب وزوجته.

شاهد أيضًا: من هى زوجة عيسى المرزوق

نسب ذي يزن بن هيثم

يمتد نسب السيد ذي يزن بن هيثم إلى طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد، والذي يعود بدوره إلى سلطان بن أحمد بن سعيد بن أحمد بن محمد وحتى مبارك البوسعيدي الذي يعتبر سليل “الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي”، وهو مؤسس الدولة البوسعيدية التي ومنذ عام 1741 ميلادي حكمت دولة عمان.

شاهد أيضًا: من هي زوجة شادي خلف

ذي يزن ولي العهد العماني

استطاع الأمير الشاب السيد ذي يزن أن يكون من ضمن المرشحين في أول تشكيل وزاري أجراه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، ليكون وزيرًا للثقافة والرياضية والشباب، كما أنه عمل كدبلوماسي في السفارة العمانية في لندن، واهتم في شؤون الشباب فكان على رأس العديد من الفعاليات والمناسبات الخاصة بهم، كان راعيًا لحفل يوم الشباب العماني الذي أقيم في أكتوبر من عام 2019، له ثلاثة أشقاء وهم سمو السيد بلعرب وشقيقتين.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عبادي جوهر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال من هي زوجة السيد ذي يزن حيث أوردنا العديد من المعلومات حول زواجه ونسبه ومعلومات شخصية عن هذا الشاب الطموح الذي استطاع أن يلفت الأنظار له لحكمته ورجاحة عقله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *