من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية

من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية

من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية زوجة اللاعب السنغالي العالمي الذي حقق الكثير من الأهداف وحصل على الكثير من الجوائز في مسيرته نحو الاحتراف، ومن خلال موقع محتويات سنذكر لكم من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية.

من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية

زوجة ساديو ماني ما هي إلا إشاعة تناولتها الصحف الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد نشر من فترة قليلة أن اللاعب ساديو ماني متزوج من فتاة تونسية ولكن قام ساديو ماني بنفي ذلك الخبر وأكد أنه لم يتزوج بعد، واللاعب ساديو ماني تنتشر حول زواجه الكثير من الإشاعات المغرضة ولكن في كل مرة يصرح اللاعب ساديو ماني أنه غير متزوج وجميع تلك الأخبار ما هي إلا إشاعات فقط وأن خبر زواجه سيكون معروف للجميع. [1]

شاهد أيضا: من هو رونييلتيون دا سيلفا باربوزا السيرة الذاتية

السيرة الذاتية للاعب السنغالي ساديو ماني

اللاعب ساديو ماني هو لاعب كرة قدم سنغالي ويعد من أفضل اللاعبين في العالم، ويلعب مع منتخب السنغال لكرة القدم ويلعب في مركز الجناح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويشتهر ساديو ماني بسرعته وبُحسن إنهاءه ومراوغاته، وتتلخص السيرة الذاتية للاعب ساديو ماني فيما يلي:

  • الاسم الكامل: ساديو ماني.
  • الميلاد: يوم 10 أبريل عام 1992 م، سيدهي، بالسنغال.
  • العمر: 29 سنة.
  • الديانة: مسلم.
  • الجنسية: السنغال.
  • الطول:1.75 م 5 قدم 9 بوصة.
  • مركز اللعب:جناح ، مهاجم.
  • النادي الحالي:ليفربول.

 

مسيرة احتراف ساديو ماني

تلخيص مسيرة احتراف اللاعب ساديو ماني نحو الاحتراف:

  • بدأ ساديو ماني مسيرته نحو الاحتراف مع ميتز في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية وكان في سن التاسعة عشر، وبعد ذلك غادر ماني الدوري الفرنسي بعد موسم واحد لكي ينضم إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي في 2012 م، وانضمامه كان مقابل رسوم انتقال بلغت أربعة ملايين يورو، وبعد فترة وجيزة فاز ساديو ماني بلقبي الدوري والكأس المحليين في موسم 2013-2014 م.
  • انتقل ساديو ماني بعد وقت صغير من هذا الصيف إلى ساوثهامبتون الإنجليزي، وكان ذلك الانتقال مقابل رسوم قياسية للنادي قدرها كان 11.8 مليون جنيه إسترليني.
  • قام ساديو ماني بتسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد سُجل كأسرع هاتريك، وسجل ساديو ماني الهاتريك في 176 ثانية في الفوز 6–1 على أستون فيلا لعام 2015 م.
  • قام ساديو ماني بالتوقيع مع ليفربول في عام 2016 م، مقابل رسوم انتقال كانت 34 مليون جنيه إسترليني، وساعد ساديو ماني ليفربول في الوصول إلى نهائيين متتاليين في دوري أبطال أوروبا لعامي 2018 م و2019 م، كما فاز باللقب الأخير، وحقق أيضًا لقب هداف الدوري في موسم 2018 – 2019 م، في نفس ذات العام قام بالحصول على المركز الرابع في جائزة الكرة الذهبية والخامس في جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا.
  • قام بعد ذلك ساديو ماني المساعدة في إنهاء غياب ليفربول عن لقب الدوري لمدة 30 سنة بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019–2020 م، وكان ذلك على المستوى الدولي، حيث سجل ماني سبعة وعشرين هدفًا في 81 مباراة مع منتخب السنغال مُنذ أول مشاركة له في عام 2012 م، وساديو ماني يحتل حاليًا المرتبة الثالثة في قائمة هدافي بلد السنغال عبر التاريخ، وأيضًا السادس في عدد المشاركة في المباريات.
  • قام ساديو ماني بتمثيل السنغال في أولمبياد عام 2012 م، وذلك بالإضافة إلى نسختي 2015 و2017 م من كأس الأمم الأفريقية، وحصل بعد عام على جائزة أفضل لاعب أفريقي، ومثل كذلك بلاده السنغال في كأس العالم 2018 م وكان ذلك في ثاني مشاركه لمنتخبه عبر التاريخ في المسابقة.

شاهد أيضًا: من هو عبد الرزاق حمدالله السيرة الذاتية

وهنا نكون قد انتهينا من مقال من هي زوجة ساديو ماني السيرة الذاتية و تناولنا أيضًا السيرة الذاتية للاعب السنغالي ساديو ماني، و مسيرة حياته نحو الاحتراف.

 

المراجع

  1. ^ http://Livesportworld.com , Who is Sadio Mane's wife biography , 09/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *